طريقتين للبحث عن صورة مُعينة بأحجام مختلفة وبجودة عالية

بالتاكيد نري يومياً العديد من الصور المنشورة علي الانترنت سواء علي مواقع التواصل الاجتماعي او المواقع الالكترونية الآخري ولكن قد تصادف صورة مميزة تلفت إنتباهك لها وترغب بالقيام بأستخدامها سواء لمشروع إلكتروني او لنشر علي حسابك علي المواقع الاجتماعية او إذا كانت صورة جمالية يمكن استخدامها كخلفية للحاسوب.. او لآي غرض آخر ولكن تكتشف بعد تحميلها ان حجمها صغير او صغير جداً لا تسمح حتي المواقع الاجتماعية بنشرها، او ربما تجدها بحجم كبير بينما جودتها ضعيفة لا تسمح بإستخدامها كخلفية. هنا يمكنك تجربة إحدي تلك الطرق التي سنقوم بإستعراضها في هذا الموضوع للبحث عن اي صورة بأحجام مختلفة وبجودة عالية.



1- بإستخدام محرك بحث جوجل للصور



كما نعلم جميعاً أن محرك بحث جوجل متفرع منه الكثير من الخدمات الآخري أحدهم هي البحث بحسب الصورة والتي تمكنك البحث عن صورة بأستخدام صورة للحصول علي نتائج بحث بصور عديدة مختلفة من الصورة التي قمت بالبحث بها، ويُمكنك الاستفادة من هذا الامر في العديد من الامور مثل التحقق من صحة الصور وهل هي قديمة ام جديدة او مقلدة..وغيره وايضاً يُمكنك استخدامها للحصول علي احجام مختلفة من الصورة التي بحثت بها وهذا ما نحتاجه في هذه المهمة.

كل ما عليك هو الانتقال لهذا الرابط Google.com/imghp وتقوم بعمل سحب وإفلات للصورة ذات الحجم الصغير او ضعيفه الجودة داخل هذا الموقع او يُمكنك الضغط علي ايقونة "الكاميرا" وتقوم بتحديد Upload an image ثم تضغط علي زر Choose File وتقوم بتحديد الصورة.

بعد رفع الصورة علي محرك بحث جوجل للصور، ستلاحظ أن اول شيء سيعرضه لك هو حجم الصورة الاصلي وأسفله تجد "بحث عن احجام اخري لهذه الصورة" حيث يعرض لك 3 خيارات من بينها "كبيرة" وهو التي يمكنك الضغط عليه ليبدأ بعرض جميع الصور المشابهة للصورة التي قمت برفعها بداية من الحجم الاكبر وحتي الاصغر. كما يُمكنك التمرير للاسفل لتري نتائج بحث كثيرة لصور شبيهة بالصورة التي تم رفعها وبجانب تفاصيل الصورة ستجد الحجم الخاص بها. ولاشك انه من ضمن هذه النتائج ستحصل علي صور بجودة عالية.

2- البحث عن الصور بإستخدام TinEys



موقع TinEys يُعد المنافس الاول لخدمة بحث جوجل عن الصور حيث انه من اشهر المواقع التي يُمكنك استخدامها للبحث عن الصور بواسطة صورة آخري. ولا يختلف عن خدمة جوجل كثيراً فبمجرد رفع الصورة المُعينة من جهازك به سيبدا بعرض الصور المشابهة لها حسب الاقدم او الاكبر او بالافضل من حيث الاقرب تشابهاً بالصورة المرفوعة.

بعد الذهاب إلي الموقع عبر هذا الرابط TinEys.com ستقوم بسحب وافلات الصورة إلي الموقع او النقر علي زر السهم المتجه للأعلي لتحديد الصورة من الجهاز او بدلاً من ذلك يوفر لك الموقع إدخال رابط الصورة إذا كانت غير محملة علي جهازك.

علي اي حال بعد رفع الصورة علي الموقع سيبدأ بإستعراض الصور المشابهة ولكن قم بتحديد خيار Biggest image من خلال قائمة Sort by المنسدلة، وعلي الفور سيتم تصنيف الصور بالاكبر حجماً وحتي الاصغر كما هو موضح في الصورة اعلاه. ويُمكنك إذا اردت الحصول علي اي صورة الضغط علي الرابط المتوفر امام خانة Image. تستطيع ايضاً النقر علي خيار Compare Match لعمل مقارنة بين هذه الصورة والصورة التي قمت برفعها لمعرفة درجة التشابهة بينهما.
طريقتين للبحث عن صورة مُعينة بأحجام مختلفة وبجودة عالية Reviewed by Abdalrhman mohamed on 8/29/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: