5 ادوات اونلاين لتقليل حجم ملفات الفيديو والصور وملفات PDF بدون التأثير علي الجودة

علي مدار تعاملك مع الانترنت ستواجه العديد من الفيديوهات وملفات MP3 و PDF وكذلك الصور مما تنوي تشغيلها وفتح محتواها اونلاين او حتي تحميلها ولسوء الحظ ان معظم هذه الملفات كملفات الفيديو كبيرة الحجم وبالتالي عند تشغيلها اونلاين تستغرق الكثير من الوقت مع العلم ان معظم هذه الملفات تحتوي علي محتويات مزعجة ولا فائدة منها ويمكن الاستغناء عنها وبمجرد ازالتها ستلاحظ الفرق في الحجم وكذلك الاداء والسرعة اثناء تشغيل الفيديو مثلا وبالطبع دون تأثير ملحوظ في الجودة ولحسن الحظ هناك ادوات مجانية اونلاين تقوم بهذه العملية وتقليل حجم هذه الملفات.



1- Compressify - قلل حجم ملفات الفيديو حتي 60%


اذا كنت تنتظر الكثير من الوقت من اجل تشغيل فيديو اونلاين علي احد مواقع التواصل الاجتماعي او علي احد المواقع فهذا بالطبع كما اخبرتك بسبب حجم الفيديو فكلما قل حجم الفيديو كلما زادة سرعة تحميله وقل الوقت لتشغيله وهذه الاداة تقوم بتحويل تي فيديو اكبر من 8 ميجا بايت وتحويله الي صيغة Google WebM وهي صيغة مصممة للفديوهات علي الانترنت وفي النهاية ستحصل علي فيديو اقل 20% - 60 % من الفيديو الاصلي ويعمل علي نفس المتصفح الاصلي.

2- CompressNow - تحكم في حجم الصور 

عندما تقوم بالتقاط صورة بكاميرا 13 ميجا بيكسل مثلا فانت غالبا لا تعلم حجم الميجا بايت التي ستحتلها هذه الصورة وستشعر بمدي زيادة حجمها فعلا عندما تقوم بمشاركتها مع احد . خسنا مع اداة CompressNow تقوم بضغط الصور ذات الصيغ JPEG, PNG, GIF وتسمح لك بالتحكم في حجمها وما يميز هذه الاداة انها من الادوات التي تسمح لك بضغط اكثر من صورة ففي نفس الوقت .. فقط قم ببسحب الصورة او رفعها من خلال الاداة ثم اختار النسبة المئوية التي تنوي تقليل الحجم اليها .. هكذا ببساطة.

3- SmallPDF - اضغط ملفات الـ PDF حتي لو من علي التخزين السحابي

ملفات الـ PDF تقريبا من الملفات الاكثر امانا للمشاركة عير الانترنت فيمكنك تشفيرها او قفلها كما ان محتواها يمكنك تغيره اذا كنت تملك الصلاحية لذلك لهذا تجد معظم ملفات النصوص والوثائق تنتهي الي ملفات PDF في النهاية ومع كل هذه الاشياء قد تجعل ملفات الـ PDF اكبر حجما.

ولذلك نجد ان اداة SmallPDF وهي من افضل ادوات ضغط تلك الملفات تقوم بضغط الملف حتي 144 dpi (اي 144 نقطة لكل بوصة ) مما يجعل من هذه الملفات ملفات ذات حجم اقل والممتع في هذه الاداة انك يمكنك ضغط ملفاتك الموجودة علي التخزين السحابي كـ Google Drive و Dropbox دون الحاجة الي تحميل الملفات ثم رفعها بواسطة الاداة .. فلا داعي لذلك فيمكنك ضغطها من علي منصات التخزين السحابي مباشرة.

4- MP3 Smaller - قلل حجم الـ MP3 بسرعة 

MP3 هي الصيغة الغالبة لمعظم ملفات الموسيقي والصوتيات هذه الايام والاكثر استخداما واذا كنت تود تقليل حجم احداها قم برفع الملف ( اكبر من 50 ميجا بايت ) من خلال الاداة ثم اختار ما بين الخيارات المناسبة لك والموجودة امامك مع العلم ان هذا الضغط يقوم بتقليل الـ Biterate والذي من شأنه تقليل جودة الملف نوعا ما وهذا ما سيلاحظه المنتبهن والمهتمين بجودة الموسيقي اما بالنسبة للمستمع العادي لن يجد فارقا كبير وبانسبة لمستوي الـ biterate المناسب مع تقليل الحجم هو (Biterate 128 kbs) لانه غالبا اقل من اي biterate للملفات كبيرة الحجم.

5- Ezyzip - عندما تيأس قم بضغطها الي ملفات zip

الملفات المضغوطة هي اسهل طريقة لضغط جميع انواع المبفات مع المحافظة علي محتواها كما هو واسهل طريقة للضغط بهذا النوع هو الضغط من خلال اداة Ezyzip .. فقط قام بالدخول الي الموقع ثم اختار الملفات التي تنوي ضغطها وعموما يكون نسبة الضغطط تصل الي 15-30 % عن الملفات الاصلية كما يمكنك دعوة اصدقائك لفك تلك الملفات عن طريق نفس الاداة ايضا لانها تقوم بعرض اداة مجانية لفك الضغط ايضا.
5 ادوات اونلاين لتقليل حجم ملفات الفيديو والصور وملفات PDF بدون التأثير علي الجودة Reviewed by Ahmed Hussein on 8/18/2016 Rating: 5

احمد حسين

احمد حسين.. ٢١ سنة ،، مهتم بعالم الكمبيوتر وانظمة التشغيل ومجال الانترنت والشبكات وتعلم الجديد عن طريق الانترنت ولا قيمة لكل هذا الا اذا شاركت ما تعلمت ، فاحتكار العلم لم يكن ابدا هو الغاية.

ليست هناك تعليقات: