4 طرق مختلفة للحصول علي التحديث السنوي لويندوز 10 Anniversary Update

أعتقد اننا (فريق عمل المدونة) لم نقصر في حق التحديث السنوي الجديد لويندوز 10، فقد تحدثنا وسنتحدث عنه علي مدار مواضيع متعددة في مدونة عالم الكمبيوتر لكونه تحديث منتظر من قبل المُستخدمين بالاضافة لجهود شركة مايكروسوفت المبذولة للأنتقال عبر هذا التحديث بويندوز 10 نحو الافضل. فقد استعرضنا مسبقاً افضل 6 مميزات ستآتي مع تحديث Anniversary Update.

وبالفعل قامت مايكروسوفت بإطلاق التحديث بالأمس لنسخة ويندوز 10 المستقرة بعد ما كان متاح فقط علي نسخة المعاينة، وقد قام الكاتب والمؤسس "محمود منير" بكتابة موضوع حول كيفية الحصول علي التحديث السنوي لويندوز 10 واهم المميزات، لكن لاحظنا من خلال تعليقات وردت إلينا عبر صفحة الفيسبوك أن الكثير من المُستخدمين لم يصل إليهم حتي الآن التحديث الذي من المفترض ووفقا لمايكروسوفت انه سيصل لجميع المُستخدمين يوم 2 أغسطس. لذلك دعونا نستعرض في هذا المقال طرق آخري مختلفة للحصول علي التحديث السنوي في ويندوز 10.



1- بواسطة تحديثات الويندوز Windows Update



نعم، أعلم انها الطريقة الرسمية والاساسية للحصول علي تحديثات ويندوز وايضاً قمنا بذكرها في مقال مراجعه التحديث، ولكن دعوني أخبركم أن هناك عوامل تؤثر في عدم ظهور التحديث بعد النقر علي زر Check for updates ولا أخفي عليكم انني كنت اواجه هذه المشكلة علي حاسوبي ولكن ظهر في بداية هذا اليوم تلقائياً بعد عدة محاولات لإعادة تشغيل الحاسوب، 

لكن هذا لا يعني أن تقوموا بعمل إعادة تشغيل بتكرار وإلا ستضر حاسوبك. لكن هناك خطوات عليك التأكد منها وبعدها تقوم بإعادة تشغيل الحاسوب لمرة واحدة فقط وإن لم يظهر فتابع بقية الطرق الآخري.



يجب أن تتحقق من عدم تفعيل خيار Defer upgrades فهذا الخيار سيقوم بتعطيل الترقيات الجديدة من مايكروسوفت وربما هذا ما يجعل تحديث Anniversary Update لا يظهر في قائمة التحديثات، ولإلغاء تفعيله ستقوم بالانتقال إلي Settings ثم Update & security ثم تضغط علي خيار Advanced options وتقوم بعد ذلك بنزع علامة صح من امام "Defer upgrades".



بعض مُستخدمي ويندوز 10 أكدوا أن سبب عدم ظهور التحديث السنوي هو استخدامك لأصدار 10240 القديم من ويندوز 10 حيث يجب أن تتأكد من تثبيتك لجميع التحديثات وانك تستخدم الاصدار 1511 من ويندوز 10 من اجل الحصول على نسخة 1607 الجديدة عن طريق تحديثات ويندوز.

وأخيراً تأكد من أنك لم تقوم بفعل اي من الخطوات المذكورة في مقال كيفية إيقاف التحديثات الإجبارية لنظام ويندوز 10 وتسريع الانترنت.

2- بواسطة اداة Media Creation Tool



يُمكنك ايضاً استخدام اداة Media Creation Tool من مايكروسوفت للقيام بعمل ترقية للنسخة الجديدة رقم 1607 او تحميلها بصيغة ISO وحرقها علي فلاشة. ولإتمام ذلك كل ما عليك بعد تشغيل الاداة هو القيام بتحديد الخيار الثاني Create installation media ثم اضغط علي زر Next.



ثم بعد ذلك قم بتحديد لغة النسخة فهناك الانجليزية وايضاً العربية، ثم تقوم بتحديد نوع النسخة سواء Home او Pro ثم تحدد المعمارية من حيث 32 بت او 64 بت حسب ما يدعم حاسوبك، ثم اضغط علي زر Next بعد الانتهاء من تحديد مواصفات النسخة.



وآخيراً ستقوم بتحديد الفلاشة او الـ CD او المكان التي ترغب بحفظ ملفات النسخة به بعد التحميل، ثم تضغط علي زر Next ليتم البدء في عملية تحميل النسخة بالمواصفات المحددة، وبعد ذلك يُمكنك تثبيت النسخة بآخر تحديث بكل سهولة عقب حرقها علي الفلاشة او الاسطوانة.

3- بإستخدام اداة Refresh Windows



اداة Refresh Windows هي اداة جديدة من مايكروسوفت مقدمة لمُستخدمي ويندوز 8.1 وكذلك ويندوز 10، من خلال هذه الاداة البسيطة يُمكنك تثبيت نسخة ويندوز نظيفة او جديدة بآخر التحديثات، او يُمكنك تثبيت نسخة ويندوز جديدة مع الحفاظ علي الملفات المخزنة في النسخة القديمة وايضاً ستحصل علي آخر تحديثات متوفرة. 

فقط كل ما عليك بعد تحميلها وتشغيلها هو تحديد خيار Keep personal files only إذا اردت تثبيت نسخة جديدة مع الحفاظ علي ملفاتك الشخصية فقط بينما سيتم حذف التطبيقات والاعدادات، او خيار Nothing إذا اردت تثبيت نسخة جديدة مع حذف كل شيء من بارشين C المخزن علي نسخة الويندوز القديمة. وبعد التحديد اضغط علي Start ليبدا في تحميل آخر اصدار من ويندوز 10 وتثبيته.

4- تحميل ويندوز 10 ISO خام برابط مباشر



هذه احد الطرق الآخري ايضاً للحصول علي آخر اصدار من ويندوز 10 مع التحديث الجديد بصيغة ISO، وقد طلبها منا ايضاً المتابع "omar sayed" في تعليق له علي المدونة، حقاً يُمكنك فعل ذلك ولكنني لستُ متضطر إلي استعراض الطريقة في تلك الموضوع لانه سبق وقام الكاتب والمؤسس "محمود منير" بإستعراض الطريقة في مقال تحميل ويندوز 10 النسخة النهائية من مايكروسوفت بروابط مباشرة مجاناً فهذه هي نفس الخطوات التي ستقوم بها علي جهازك لكي تحصل علي نسخة ويندوز 10 Home او Pro بآخر إصدار وهو 1607 والذي يتضمن التحديث الجديد ايضاً.

علي اي حال هذه هي جميع الطرق تقريباً للحصول علي تحديث ويندوز 10 السنوي الذي يآتي بمميزات وتحسينات جديدة للنظام، لكن إذا كان لديك طريقة آخري لم نستعرضها في هذا الموضوع فلا تبخل بكتابتها في تعليق ادناه حتي يستفاد الآخرون منها إن لم تفلح اي من الطرق السابقة معهم.
4 طرق مختلفة للحصول علي التحديث السنوي لويندوز 10 Anniversary Update Reviewed by Abdalrhman mohamed on 8/03/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 7 تعليقات:

  1. جزاكم الله خير الجزاء وشكرا علي الاهتمام والرد في احسن مدونة علي ااالانترنت

    ردحذف
  2. نعم انكم مبدعون نشكركم جدا ودائما ننتظر منكم السبق

    ردحذف
  3. شكرا جزيلا لكم
    وإلى الأمام دائما

    ردحذف
  4. السلام عليكم اخي منير مشكور علي هذا الشرح الوافي والكافي ولكن انا اتبعت كل الطرق ولم احصل على التحديث الجديد فما ال٧مل بارك الله فيك

    ردحذف
    الردود
    1. WARNING: DO NOT USE THESE TO DO A CLEAN INSTALL (until after you have already updated). If you do you will not be able to activate it unless you have previously upgraded to win 10 and activated it. You then will be forced to re-install your previous OS before upgrading to win 10

      Warning Running the media creation tool may prevent you from rolling back to a previous OS

      The Official Final Windows 10 download is now available

      Use the download tool to create ISO media to update your windows.

      http://www.microsoft.com/en-us/software-download/windows10

      Use Download Tool Now (32bit version)
      http://go.microsoft.com/fwlink/?LinkId=616935

      Use Download Tool Now (64bit version)
      http://go.microsoft.com/fwlink/?LinkId=616936

      حذف
  5. شكراً بالتوفيق

    ردحذف
  6. تعليقي هو زيارة هذه الصفحة https://support.microsoft.com/ar-sa/help/12387/windows-10-update-history?ocid=update_setting_client

    ردحذف