برنامج VR Player لتشغيل مقاطع فيديو 360 درجة علي الويندوز

انتشرت مقاطع فيديو الـ 360 درجة كالنار في الهشيم في الآونة الاخيرة فكون انها مقاطع فيديو مميزة بسبب انها تعرض محتوي من كافة الجوانب للاستمتاع بتجربة مشاهدة قريبة إلى الواقع، فهذا يمنحها حق الانتشر هكذا. وتسمح مواقع مثل يوتيوب وفيسبوك مشاركة هذه المقاطع مع الآخرون بكل سهولة.

لكن في حالة إذا اردت تحميل فيديو من تلك الفيديوهات علي جهازك بحيث تحفظها لمشاهدتها لاحقاً بدون انترنت فسوف تجد مشكلة هنا حيث لا يُمكن لبرامج تشغيل الوسائط العادية عرض هذا النوع من الفيديوهات. لذلك دعوني أخبركم في هذا الموضوع عن برنامج مميز تم تصميمه خصيصاً لإستعراض محتوي اي فيديو بنطاق 360 درجة علي الويندوز.



برنامج GoPro VR Player هو برنامج مجاني يُمكنك من خلاله مشاهدة مقاطع الفيديو المصورة بنطاق 360 درجة وكانك تشاهدها علي الانترنت، إذ يُمكنك التفاعل مع المقطع بسهولة مثل السحب بالماوس داخل المقطع لمشاهدة اي جانب داخل الفيديو او استخدام عجلة الماوس لتكبير او تصغير اي جزء في الفيديو.. بالإضافة لبعض المميزات المهمة لعرض الفيديوهات بشكل جيد. الجدير بالذكر أن البرنامج من تطوير شركة جو برو المختصة بصناعة كاميرات شخصية صغيرة، كذلك البرنامج متاح لمنصتي ويندوز وماك.



بعد تحميل وتثبيت البرنامج علي حاسوبك ومن ثم تشغيله ستقوم بإضافة مقطع الفيديو 360 درجة الذي ترغب بمشاهدته وذلك بطريقتين الاولي وهي سحب وإفلات الفيديو داخل البرنامج او الضغط علي زر SELECT FILES وتبدأ بتحديد الفيديو ثم الضغط علي Open. بمجرد الانتهاء من ذلك سيبدأ الفيديو بالعرض علي الفور وبإمكانك التحكم به عن طريق السحب بالماوس لتحريك الفيديو، بالاضافة لازرار التحكم الافتراضية مثل الايقاف المؤقت والتحكم بالصور وتفعيل وضع ملئ الشاشة.



هناك ايضاً بعض الخيارات والاعدادات في البرنامج التي يمكنك تغييرها لجعل المشاهدة افضل كما هو مناسب لك، ويُمكنك الوصول لشاشة الاعدادات عن طريق النقر علي زر File من اعلي نافذة البرنامج ثم النقر علي خيار Preferences ليتم عرض نافذة الضبط كما موضح في الصورة أعلاه، وتستطيع من خلالها تغيير وضع العرض مثل تقسيم المقطع إلي جزئين بشكل عمودي او افقي. وتفعيل التحريك باللمس إذا كانت شاشة حاسوبك المحمول تدعم ذلك..وغيرها من الاعدادات التي يُمكنك إكتشافها اثناء استخدام البرنامج.
برنامج VR Player لتشغيل مقاطع فيديو 360 درجة علي الويندوز Reviewed by Abdalrhman mohamed on 7/04/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: