أشياء عليك التفكير بها قبل لعب لعبة بوكيمون جو الجديدة

تحدثنا في موضوع سابق عن لعبة Pokemon Go و التي إنتشرت بسرعة كبيرة بين اللاعبين في كل مكان حول العالم، لتكون واحدة من أكبر النجاحات في عالم الألعاب في أيامنا هذه، حيث تعتمد على إعطاء لاعبيها تجربة شبه واقعية لإلتقاط البوكيمونات في العالم الحقيقي عبر كاميرا هاتفهم و محدد المواقع فيها إضافة إلى تحديات رائعة مع الأخرين ما يجعلها لعبة مميزة بكل تأكيد و لكن قبل البدء بلعبها عليك التذكر أنه لا يوجد شيء كامل، فعلى الرغم من أن اللعبة تقدم ميزات رائعة و تجربة لعب لا مثيل لها إلا أنها تمتلك عدة مشاكل عليك الإنتباه لها.


أهم المشاكل التي تسببها لعبة Pokemon Go:

1- تعتمد اللعبة على جميع بيانات حول البيئة المحيطة باللاعب في كل مرة يشغل اللاعب فيها اللعبة، ما يعني الكثير من التحميل و من المؤكد لا يمكن إستخدام شبكة الواي فاي لمثل هذه اللعبة بسبب الحاجة إلى التنقل بشكل مستمر فيها، لذا فإنك ستدفع مبالغ كبيرة على بيانات الهاتف بسببها.


2- تقوم اللعبة بإستخدام مجموعة كبيرة من قدرات الهاتف في أن واحد من الكاميرا و محدد المواقع و الإنترنت و غيرها مما يعني أنها ستستهلك الهاتف الخاص بك و خاصة البطارية، إضافة إلى إرتفاع حرارة الهاتف بسبب إستخدام المعالج بشكل مستمر.


3- تعتمد اللعبة على التنقل في العالم الحقيقي ما يعني أنها قد تقودك إلى أماكن خطيرة تلحق الضرر باللاعبين، كأن يقوموا بالمشي في شارع مزدحم دون الإنتباه إلى السيارات فيه أو أن يقوم اللاعب بالبحث و هو يقود سيارته ما قد يؤدي إلى حوادث مرورية.


4- تتطلب اللعبة في بعض الأوقات شراء اكسسوارات معينة من الشركة المنتجة والتي قد يكون سعرها مرتفع للغاية.


إضافة إلى كل ما سبق قد يكون عليك الإنتباه أخي القارئ إلى المكان الذي ستلعب فيه، فلا بأس بأن تلعب في حديقة بجوارك أو في ملعب أو على الشاطئ ولكن إنتبه فلعب هذه اللعبة في بعض الأماكن قد يعرضك للأذى و إليك بعض الأماكن التي لا ينبغي عليك اللعب فيها:

أماكن لا تفكر بلعب Pokemon Go فيها مهما حصل:

1- المراكز الأمنية و الحكومية:
عليك الإنتباه أخي القارئ من عدم الإقتراب إلى المراكز الأمنية أثناء قيامك بلعب هذه اللعبة فقد يؤدي إستخدامك للكاميرا في مثل هذه الأماكن إلى تعرضك للمشاكل.


2- المدارس و الجامعات:
عليك الإبتعاد عن المدراس و الجامعات أثناء لعب هذه اللعبة، فتصور أن تقاطع درس أحد المدرسين لتخبره بأنك تريد إصطياد بوكيمون في القاعة التي يدرس فيها.


3- المستشفيات و المراكز الصحية:
عليك الإبتعاد عن المستشفيات أثناء لعب اللعبة فهي مكان فيه أشخاص بحاجة إلى عناية صحية و هي ليست مكان للتسلية فقد تحصل على بوكيمون في إحدى غرف العمليات و من المؤكد أنك لن تدخل لتصطاده أثناء العملية.


4- منازل الأخرين:
لا تفكر حتى أخي القارئ بالبحث عن بوكيمون في منزل أحد ما، فقد يعرضك ذلك للأذى و أقل ما قد تتهم به هو السرقة.


5- الطرقات السريعة:
عليك الإنتباه أخي القارئ من عدم الإقتراب من الطرقات السريعة أثناء اللعب، فقد تودي بحياتك أثناء محاولتك لإصطياد بوكيمون في منتصف الشارع أما السيارات المسرعة.


في الختام، اللعبة مميزة حقاً و أظن أنها ستبقى في مقدمة الألعاب في العالم لوقت طويل، و من تجربتي لها ستكون هذه اللعبة نقلة نوعية في عالم الألعاب في الوقت القريب، و لكن مع كل هذا لا يزال عليك الإنتباه أثناء لعبها فقد تصبح خطيرة في حال اللعب بطريقة عشوائية و دون تركيز 
أشياء عليك التفكير بها قبل لعب لعبة بوكيمون جو الجديدة Reviewed by Qosai Khalifah on 7/11/2016 Rating: 5

قصي خليفة

مهندس حواسيب ومهتم بعالم التقنية بمختلف مجالاته وبخاصة الأندرويد، أعمل على المساهمة في تقديم محتوى عربي قوي وشامل.

ليست هناك تعليقات: