افضل 3 ادوات مجانية للتعديل علي ترجمة الافلام وإصلاح الاخطاء بسهولة

تتطرقنا في عدة مواضيع سابقة علي مدونة عالم الكمبيوتر إلي استعراض ادوات لتحميل ترجمة الافلام بسهولة وطريقة مميزة لاضافة ملف الترجمة علي فيديوهات اليوتيوب حيث تُعد الترجمة من اهم الاشياء عندما نتحدث عن الافلام الاجنبية فبدونها لا نستطيع إدراك قصة الفيلم بشكل جيد.

لكن هناك حالات مثل عدم تطابق الترجمة مع الفيلم او او يوجد خطأ في الترجمة او انها تعرض حروف غير مفهومة او ان هناك تآخير في عرض الترجمة..وغيرها من الحالات التي تجعلك غير قادر علي مشاهدة الفيلم كما هو مطلوب ولا تستمتع به. لذلك كان لابد من وجود ادوات لحل كافة هذه المشاكل لتقوم بالتعديل علي ترجمة الافلام بطريقة سهلة، لذلك دعونا في هذا المقال نستعرض لكم افضل هذه الادوات المجانية التي يمكنك استخدامها علي نظام ويندوز.



1- برنامج Subtitle Edit



برنامج Subtitle Edit هو برنامج مجاني ومميز وإحترافي للتحرير ترجمة الافلام، فتستطيع من خلال البرنامج القيام بأكثر من شيء خاص بالترجمة مثل التعديل علي ترجمة اي فيلم وإضافة نصوص مُعينة كما ترغب، بالاضافة إلي إمكانية إنشاء ترجمات جديدة بنفسك للافلام، او حل مشكلة المزامنة كتآخر في عرض الترجمة مع الفيلم.

كما انه يكشف علي الاخطاء الاملائية وإصلاحها...وغيرها الكثير بالاضافة إلي ذلك البرنامج يدعم العديد من صيغ الترجمة المتاحه كـ SRT و XML و TXT..إلخ. يتوفر البرنامج ايضاً علي ميزة رائعه وهي ترجمة الترجمة للغات آخري بمساعدة اداة Google Translate او ويكيبيديا، وستلاحظ ان واجهة البرنامج سهلة جداً حيث يعرض بها معاينة للفيلم لمشاهدة التعديلات الجديدة.

2- برنامج Subtitle Workshop XE



برنامج Subtitle Workshop XE هو ايضاً برنامج مجاني يقوم بنفس الوظيفة، فتستطيع من خلاله التحكم في ترجمات الافلام بصورة سهلة كما انه يدعم مجموعه من صيغ الترجمة المتاحه، علي اي حال البرنامج بإستخدامه تستطيع التعديل علي نصوص الترجمة فهو يعرضها لك بالتوقيت التي تظهر فيه وبالترتيب وبإمكانك كذلك اضافة ترجمة جديدة، يُمكنك كذلك إجراء تعديلات خاصة بالتخصيص مثل تغيير لون الترجمة والتحكم في الحجم ونوع الخط..إلخ. من خلال نفس البرنامج ايضاً يُمكنك خل مشكلة عدم مزامنة ظهور الترجمة مع الفيلم فبمقدورك ضبطها ببساطة مع هذا البرنامج.

3- برنامج SRTEd



برنامج SRTEd هو برنامج حجمه لا يتعدي 1 ميجا بايت ومحمول اي يعمل بدون تثبيت، لكنه مميز وسهل جداً في التعامل للتعديل علي ترجمة الافلام حيث يتضمن واجهة رسومية بسيطة للغاية وتستطيع بعد إضافة ملف الترجمة والفيلم ان تقوم بإجراء التعديلات الخاصة بك بكل سهولة حيث يُمكنك النقر مرتين فوق الترجمة ثم تقوم بتحرير نص الترجمة وبمقدورك من النافذة المنبثقة ايضاً التعديل علي وقت ظهور هذا النص في الفيلم، فتحرير الترجمة سهل جداً مع هذا البرنامج. بالاضافة إلي أنه يمكنك دمج اثنين من الترجمات في فيلم واحد وهذا مفيد في حالة إذا اردت عرض لغتين مختلفتين من الترجمة.

يُمكنك تحميل البرنامج من موقع Softpedia، لاننا لم نعثر علي الموقع الرسمي للاداة.
افضل 3 ادوات مجانية للتعديل علي ترجمة الافلام وإصلاح الاخطاء بسهولة Reviewed by Abdalrhman mohamed on 7/22/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: