نصائح مهمة لإطالة عمر البطارية في هاتفك

إن زمن الشحن في الهواتف الحديثة أمر مهم للغاية حيث يسعى كل مصنعي الهواتف في يومنا هذا إلى زيادة حجم البطارية بشكل كبير ليسمح لمستخدميه بالحصول على اقصى إستفادة من ميزات هواتفهم ولأطول وقت دون الحاجة إلى شحن الهاتف، وكنا تحدثنا في مواضيع عديدة في موقعنا عن البطارية، كموضوع 7 نصائح هي الافضل لشحن بطارية هاتفك الاندرويد بشكل سريع أو موضوع كيفية إصلاح الخلايا النائمة لجعل حالة بطارية الهاتف افضل أو حتى موضوع ماذا تفعل عند تورم بطارية هاتفك، وأسباب حدوث ذلك؟
أما الأن فسأتحدث عن موضوع مهم جداً لمستخدمي الأندرويد وهو كيفية توفير الشحن في هواتفهم حتى لا يضطرو إلى شحنها بشكل مستمر.



في البداية إن بطارية هواتفنا يتم إستهلاكها بشكل كبير ودون أي فائدة، وذلك بسبب الكثير من الأشياء التي تقوم بها هواتفنا دون الحاجة إليها وفي الخلفية وحتى أثناء إطفاء الشاشة، وإليك أخي القارئ أهم الملاحظات التي عليك الإنتباه إليها لتحسين مدة الشحن لهاتفك:

1- وضع توفير الطاقة:



وضع تفعيل الطاقة هو خيار متوفر في كل الهواتف ويمكنك من خلاله الحصول على زمن أكبر على البطارية، حيث يقوم بإيقاف تشغيل الكثير من التطبيقات في الخلفية لتوفير الشحن الخاص بهاتفك، إضافة إلى أنه يوقف بعض الخدمات أثناء إطفاء الشاشة الأمر الذي يعني الكثير من التوفير في الطاقة دون خسارة أي شيء.

2- تطبيقات توفير البطارية:



تتوفر الألاف من تطبيقات توفير الطاقة الموجودة في متجر التطبيقات الخاص بالأندرويد ولكن في الحقيقة إن هذه التطبيقات تعمل عملاً عكسياً، حيث بدل تخليصك من التطبيقات التي تستهلك البطارية في هاتفك، ستقوم هذه البرامج بالعمل في الخلفية ولوقت طويل ما يعني إستهلاك إضافي للبطارية، أما الحل البديل لهذه التطبيقات فهو إستخدام تطبيق Greenify الذي يعمل بشكل رائع على توفير الطاقة في هاتفك وبشكل فعال للغاية ولكنه يحتاج إلى صلاحيات الروت لإستخدامه. (رابط تحميل تطبيق Greenify)

3- التطبيقات غير المفيدة:



نقوم في كثير من الأحيان بتثبيت تطبيقات على هواتفنا لنقوم بتجربتها ولكن بعد فترة ننسا أننا قمنا بتثبيتها ونتركها لتتراكم فوق بعضها ما يعني الكثير من الإستخدام لشحن البطارية دون أي فائدة، لذا ما علينا فعله هو مسح التطبيقات التي لا نحتاجه بشكل دوري للتخلص من إستهلاكها لشحن هواتفنا.

4- خيارات المزامنة:



يوجد في هواتفنا خيارات تسمى خيارات المزامنة، وعند تفعيلها لحساب ما سيقوم الهاتف بالدخول إلى هذا الحاساب وسحب الإشعارات والرسائل منه بشكل مستمر، ما يعني الكثير من الإستهلاك لشحن الهاتف فإذا كنت لا تحتاج إخي القارئ للحصول على هذه الرسائل والإشعارات بشكل لحظي فعليك القيام بإيقاف المزامنة لتوفير الشحن الخاص بهاتفك.

5- تعطيل الخدمات التي لا تحتاجها:



توفر الهواتف الذكية في هذه الأيام الكثير من الخدمات ولكن بعضها فقط ما نقوم بإستخدامه، فعلى سبيل المثال إن كنت لا تحتاج إلى خدمات تحديد المواقع أو إلى خدمات البلوتوث أو NFC فعليك إيقافها بكل تأكيد بحيث لا تستمر بإستهلاك الشحن الخاص بهاتفك دون أي حاجة أو ضرورة.

إن البطارية جزء أساسي للغاية وهي واحدة من المواصفات التي علينا التفكير بها جيداً قبل شراء اي هاتف، كما إن الإهتمام بها يعني أن الهاتف سيبقى جيداً، ففي الوقت الذي تصبح فيه بطارية هاتفك ضعيفة في الغالب ستقوم بإستبداله لأنه سيكون مزعج للغاية.

في الختام إن الإهتمام ببطارية هواتفنا أمر بسيط للغاية فإذا قمت أخي القارئ بإتباع النصائح التي قدمناها في هذا الموضوع فستحلص على بطارية أداءها عالي وعمرها اطول بشكل ملحوظ.
نصائح مهمة لإطالة عمر البطارية في هاتفك Reviewed by Qosai Khalifah on 7/26/2016 Rating: 5

قصي خليفة

مهندس حواسيب ومهتم بعالم التقنية بمختلف مجالاته وبخاصة الأندرويد، أعمل على المساهمة في تقديم محتوى عربي قوي وشامل.

ليست هناك تعليقات: