لماذا يجب عليك التسجيل بخدمه Samsung Account في هواتف سامسونج؟

عادة الشركات الرائدة في صناعه الهواتف الذكية تقوم بتخصيص خدمة الحسابات الشخصية المقدمه للمُستخدمين الذي يقومون بشراء الهواتف الخاصه بإحدي هذه الشركات، فمثلاً نجد خدمة Apple ID المخصصه لمُستخدمي هواتف آيفون من أبل، وايضاً حساب Microsoft لمُستخدمي هواتف ويندوز فون، وحتي لا ننسي فهناك ايضاً خدمة BlackBerry ID لأصحاب هواتف بلاك بيري.. والعديد من الشركات الآخري، فالغرض من هذه الحسابات هو تقديم مزايا حصرية لكل من يستخدم إحدي هذه الهواتف فالشركات تمنحها لمُستخدمي هواتفها فقط.

الآن نآتي لخدمة Samsung account وهي خاصة بهواتف سامسونج فقط لكن العديد من مالكي جوالات سامسونج لا يستخدمونها، فعندما تقوم بشراء هاتف سامسونج وتبدأ بفتحه لاول مرة واثناء الإجراءات الاولية سيطلب منك إنشاء حساب في خدمة Samsung account لكن الاغلبية يضغط Skip او تخطي ويتجاهلونها ويكتفون بإنشاء حساب اندرويد، لكن دعوني في هذا الموضوع أخبركم عن الاسباب التي تدفعك لإنشاء حساب سامسونج إذا كنت تستخدم هاتف من الشركة الكورية سامسونج.



قبل الشروع في استعراض اسباب التسجيل في Samsung Account اسمحوا لي أن استعراض كيفية إنشاء حساب سامسونج في خطوات بسيطة لعل وعسي تقتنعون بالاسباب الاتية فترغبون بإنشاء حساب، فكل ما عليك هو الذهاب إلي رابط samsung.com/account وتبدأ بملئ البيانات المطلوبة وبعد إنشاء الحساب قم بتسجيل الدخول به من الهاتف عن طريق الذهاب للضبط Settings ثم الضغط علي زر Add account وضغط علي Samsung account وإدخال بيانات تسجيل الدخول.

1- ميزة Find my mobile



احد اهم المميزات التي ستحصل عليها بعد التسجيل بخدمه Samsung Account هي ميزة Find my mobile حيث تمكنك من تتبع الهاتف ومعرفة اين يتواجد علي الخريطة في حاله نسيانه في مكان ما او تعرض للسرقة، فمن خلال هذه الميزة تستطيع تحديد موقعه لكن ليس فقط ذلك فحسب، حيث أن الميزة بها خصائص آخري متعددة مثل:

  • غلق الشاشة بكلمة مرور.
  • تشفير الملفات وحذفها نهائياً.
  • اضافة رسالة مُعينة علي شاشة الهاتف.
  • فك باسورد الهاتف عند نسيانه.
  • الاطلاع علي سجل المكالمات.


وغيرها الكثير، لذلك إذا كنت ترغب بتفعيل الميزة ستحتاج إلي إنشاء حساب علي سامسونج وبعدها تقوم بالدخول إلي الاعدادات Settings ثم انتقل إلي قسم Security وهنا ستجد خيار Go to the find my mobile web، وسينتقل بك لصفحة علي متصفح تقوم من خلالها بتسجيل الدخول بحساب سامسونج وتفعيل الخدمة. وفي حاله ضياع الهاتف يُمكنك مراقبته والتحكم به من هذا الرابط findmymobile.samsung.com.

2- خدمة Samsung Link



خدمة Samsung Link تُعد من المزايا القوية التي ستحصل عليها من خلال حساب سامسونج وفكرتها رائعه ايضاً، حيث يُمكنك من خلالها إدارة محتوي اجهزتك المتعددة من جهاز واحد، بمعني انه يُمكنك ربط عدة اجهزة ببعضها مثل الهاتف والتابلت والكمبيوتر والتلفاز..إلخ.

ويُمكنك الوصول إلي محتوي كل من هذه الاجهزة في اي وقت من هاتفك فقط او من التابلت فقط، هذه المحتويات ستكون عبارة عن صور او فيديوهات او ملفات. فكل ما عليك هو التسجيل بالخدمة من هاتفك وتبدأ بربطه بالاجهزة الاخري عن طريق الواي فاي وبعدها ستتم مزامنة كل المحتويات وتعرض امامك علي شاشة الهاتف ويُمكنك تصفحها بسهولة.

3- تخزين الملفات (النسخ الاحتياطي)



ميزة رائعه ايضاً في حساب سامسونج هي النسخ الاحتياطي او تخزين الملفات، حيث بإمكانك حفظ نسخة كاملة من سجل المكالمات والرسائل والخلفية المُستخدمة للشاشة..إلخ، وعند شراء هاتف سامسونج جديد او عمل فورمات للهاتف تستطيع إسترجاع هذه البيانات مرة آخري بمجرد تسجيل الدخول لحسابك في سامسونج، فبالطبع هي ميزة رائعه.

ولحفظ نسخة إحتياطية كل ما عليك هو الذهاب للضبط او الاعدادات Settings في جوالك ثم الانتقال إلي قسم Accounts ثم النقر علي حساب Samsung account وتقوم بالتمرير للأسفل لتجد خيار Backup تقوم بالنقر عليه وتبدأ بتحديد الاغراض التي تود حفظ نسخة إحتياطية منها ثم تضغط Back up now وسيتم حفظ النسخة الاحتياطية في الحساب. وعند الانتقال لهاتف جديد ستقوم بعد تسجيل الدخول بحساب Samsung account بالضغط علي خيار Restore ليتم إستعادة النسخة الاحتياطية فوراً.

4- ميزة SIM change alert



من المزايا التي لا يجب تجاهلها ايضاً هي ميزة SIM change alert فهي ميزة رائعه تجعلك تعثر علي هاتفك المسروق حتي بعد تغيير الشريحة الخاصة بك التي كانت متواجدة في الهاتف وقام السارق بتغييرها، فالفكرة التي تعتمد عليها الخدمة هي إدخال رقم هاتف إحتياطي تابع لك او لأحد افراد اسرتك بحيث عندما يتم تغيير الشريحة فتقوم سامسونج بإرسال رسالة علي هذا الرقم تحتوي علي معلومات بشان موقع الهاتف واين يوجد لذلك ستحتاج لرقم هاتف آخر.

ولتفعيل الميزة تقوم بالانتقال إلي قسم Security بعد فتح الضبط او الاعدادات Settings في هاتفك ثم تضغط علي خيار SIM change alert وبعدها سيطلب منك التسجيل بحساب سامسونج، وبعدها سينتقل بك لشاشة مثل المستعرضه في الصورة اعلاه، حيث تقوم بتفعيل الميزة من الزر بالزاوية العلوية، وبعدها تتقوم بتحديد الرقم التي سترسل إليه سامسونج موقع الهاتف عند تغيير الشريحة علماً بانه يُمكنك تحديد اكثر من رقم وايضاً يجب عند كتابة الرقم وضع كود الدولة في البداية. وبعدها اضغط Save ليتم حفظ الاعدادات.
لماذا يجب عليك التسجيل بخدمه Samsung Account في هواتف سامسونج؟ Reviewed by Abdalrhman mohamed on 7/24/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 5 تعليقات:

  1. سلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعد التحيه مشكور على المجهود سؤال بدخل lD يقولى غيرصالح ايه المطلوب وجزاك الله خيرآ

    ردحذف
    الردود
    1. يُمكنك كتابه البريد الالكتروني آخي لا يشترط كتابة اسم المُستخدم في هذا الحقل.

      حذف
    2. مشكور على اهتمامك بالرد على رسالتى انا فعلا عملت بالظبط كده وأدخلت ايميل Gmail اللى شغال بيه ولكن بردو يقولى غير صالح لو امكن التوضيح أكثر

      حذف
    3. تقريبا المشكلة ممكن تكون خطأ في كلمة السر ..
      لذلك قم بالضغط اثناء التسجيل علي "Find your ID or Password" وقم بكتابة بريدك الالكتروني فإذا اخبرك بانه تم إرسال رسالة لهذا البريد يعني ان البريد كان صحيح بينما كلمة السر خاطئة.

      حذف