كيفية استعادة اموالك المدفوعة في متجر جوجل بلاي



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


لابد أنك تعرضت أخي القارئ إلى مشكلة قيامك بعملية شراء بشكل خاطئ عبر متجر جوجل على الأندرويد أو أن طفلك الصغير قام بذلك أثناء لعبه بالهاتف أو حتى أنك قمت بشراء تطبيق و لم يعمل، في الحقيقة الأمر مزعج للغاية على الرغم من أن المبالغ التي تدفعها تكون في الغالب مبالغ بسيطة و لكنه يبقى أمر مزعج للغاية خسارتها دون أي فائدة، لذا سأتحدث في هذا الموضوع عن طريقة إستعادة الأموال من متجر جوجل بعد القيام بعملية شراء عن طريق الخطأ.



في البداية ما هي الحالات التي تسمح جوجل فيها بإستعادة الأموال؟
1- في حال تمت عملية شراء من متجر جوجل من خلال بطاقتك دون موافقتك و يتضمن ذلك قيام أطفالك بعملية شراء بشكل خاطئ.
2- إذا لم تحصل على ما قمت بشرائه أو أن ما قمت بشرائه لم يعمل.
3- إذا قمت بشراء شيء ما عن طريق الخطأ أو أنك قررت لاحقاً بأنك لا تحتاجه.



الأن ما هو أقصى زمن تسمح جوجل فيه بإستعادة الأموال؟
في السابق كانت تسمح الشركة بتقديم طلب إستعادة الأموال بعد 15 دقيقة من عملية الشراء، و هو أمر غير مفيد حيث أنك لن تتمكن حتى من فحص ما قمت بشرائه أو أنك لن تعرف حتى إلى أن أطفالك قاموا بعملية شراء من جوجل.

حسناً لحسن الحظ تغير هذا الأمر في وقتنا الحالي حيث تسمح جوجل الأن باستعادة الأموال خلال يومين من عملية الشراء في معظم الحالات السابقة و تسمح بإستعادتها خلال 65 يوم في حالة عملية الشراء غير المصرح بها من قبلك.



حسناً كيف نقوم بطلب إستعادة أموالنا؟

في حال كنت تريد إستعادة أموالك خلال أول ساعتين بعد عملية الشراء فيمكنك القيام بذلك عبر متجر جوجل على هاتفك عبر الدخول إلى الحساب "Account" و من ثم تاريخ الطلبات "Order history".



 و يمكنك بعدها البحث عن ما تريد إستعادة أموالك التي دفعتها عليه و تضغط على إستعادة الأموال "Refund".



الأن في حال تجاوزت الساعتين أي في المدة بين ساعتين و 48 ساعة من عملية الشراء فيمكنك إستخدام إستمارة خاصة بذلك في موقع الشركة عبر الرابط التالي: (إستمارة طلب إستعادة الأموال)، حيث كل ما عليك فعله هو ملئ البيانات المطلوبة في الإستمارة و إرسالها للشركة لتقوم بمراجعة طلبك.



و متى سنحصل على أموالنا المدفوعة؟
الأمر يعتمد على الطريقة التي إستخدمتها للدفع كالتالي:
1- في حال إستخدامك رصيد جوجل بلاي أو محفظة جوجل للدفع فستستعيد أموالك خلال يوم واحد.
2- في حال إستخدامك رصيد من حسابك في باي بال فستستعيد أموالك في فترة من يوم و حتى ستة أيام و قد تصل إلى عشرة أيام.
3- في حال كنت تستخدم الدفع بإستخدام رصيد شركة الهاتف الخاصة بك فستحصل عليه في فاتورتك التالية.



أخيراً ماذا لو إنتهت المدة المسموحة، هل هناك طريقة لإستعادة الأموال؟

في الحقيقة في حال إنتهاء المدة المسموحة لإستعادة الأموال لن تستقبل جوجل طلب إستعادة الأموال و لكن يمكنك الدخول إلى التطبيق الذي قمت بشرائه و النزول إلى معلومات التطبيق للحصول على معلومات الإتصال الخاصة بالمطور لتتمكن من التواصل معه لإستعادة نقودك، و يكون حينها الأمر عائد للمطور وحده و ليس لشركة جوجل أي علاقة بالموضوع.



في الختام، على الرغم من بساطة المبالغ المدفوعة و لكنها كما تحدثنا تبقى خسارة للنقود ليس لها أي داعي و عملية الإستعادة بسيطة للغاية كما لاحظنا في الشرح السابق فلم لا نقوم بهذه العملية البسيطة عند الحاجة.

تعليقات