ثلاثة تطبيقات رائعة لحماية هاتفك من السرقة والمتطفلين

في كل لحظة من حياتنا نحن عرضة للسرقة أو الأشخاص المتطفلين الذين يحاولون إنتهاك خصوصيتنا والدخول إلى هاتفنا المحمول، الجيد بالأمر هو إمكانية قفل الهاتف باستخدام كلمة مرور أو رمز PIN أو نمط.، ولكن لسوء الحظ يوجد نوع من المتطفلين لايقبل الهزيمة والتوقف عند كلمة المرور بل يستمر بمحاولة فتح الهاتف حتى يقفل بشكل نهائي.

الأمر مزعج للغاية والأكثر إزعاجاً أن لا تتمكن من معرفة هذا الشخص، حيث لا توفر هواتفنا الذكية مع كل ميزاتها الرائعة ميزة كشف للمتطفلين.

لحسن الحظ وبعد معاناة طويلة مع هؤلاء الأشخاص وجدنا الحل لهذه المشكلة، حيث سأتحدث في هذا الموضوع عن طريقة تمكنك من معرفة الشخص الذي حاول الدخول إلى هاتفك دون علمك.


يتوفر على الأندرويد ثلاثة تطبيقات تقوم بهذا العمل بطريقة رائعة، فكل ما عليك فعله هو تثبيت أحدها ومن ثم الإنتظار حتى يحاول أحد المتطفلين إستخدام هاتفك ليقوم هذا التطبيق بإلتقاط صورة له.

التطبيق الأول: Third Eye:
هو تطبيق بسيط للغاية، حيث ما إن تقوم بتثبيته حتى يقوم هذا التطبيق بإلتقاط صورة عبر الكاميرا الأمامية لهاتفك عند محاولة الدخول إلى الهاتف بكلمة مرور خاطئة، حيث يمكنك ضبط عدد مرات كتابة كلمة المرور بشكل خاطئ قبل إلتقاط الصورة حتى لا يقوم التطبيق بإلتقاط صور كثيرة لك عند كتابة الكلمة بشكل خاطئ بسبب السرعة ولكنها تكون محددة عند أول خطأ بشكل إفتراضي.


التطبيق بسيط للغاية ولا يوفر سوى إمكانية التخزين المحلي للصور الملتقطة على هاتفك أي أنه لن يساعدك في حالة سرقة هاتفك، لذا إن كنت تريد المزيد من الميزات الخاصة بحماية هاتفك من السرقة فعليك أخي القارئ المتابعة إلى التطبيقين التاليين.

التطبيق الثاني: Crook Catcher:
هو تطبيق مشابه لسابقه ولكن مع ميزات إضافية، حيث عند ضبطك للتطبيق سيسألك إذا كنت تريد إرسال الصور التي تم إلتقاطها ومعلومات الموقع إلى بريدك الإلكتروني، وفي حال قمت بالموافقة فسيقوم هذا التطبيق بإرسال الصورة التي تم إلتقاطها عند محاولة تسجيل الدخول برمز خاطئ إلى بريدك الإلكتروني وسيرسل معها الموقع الخاص بالجهاز.


فكر في الأمر إن هذه الميزة لن تحميك من المتطفلين فحسب، حيث إذا تمت سرقة هاتفك فإن أول ما سيقوم به السارق هو محاولة فتح الهاتف، وكتابة كلمة مرور خاطئة لمرة واحدة كافية لتحصل على صورة للسارق مع عنوان الهاتف الخاص بك لتتمكن من إستعادته بسهولة.

التطبيق الثالث: Lockwatch – Thief Catcher:
هو تطبيق مشابه بشكل كامل لتطبيق Crook Catcher إذا قمت بإستخدامه بشكل مجاني، أما إذا قمت بفتح النسخة المدفوعة من التطبيق وذلك سيكلفك 4.99$ فستحصل على ميزات رائعة للغاية، حيث سيمكنك التطبيق من مراقبة هاتفك في كل لحظة، وسيقوم بالتحسس لتغير بطاقة SIM في الهاتف أو إطفاء الهاتف وهذا ليس كل شيء، حيث يمكنك التطبيق من أخذ عدة لقطات وإرفاقها بالبريد الإلكتروني كما يمكنك من أخذ تسجيل صوتي لمن يستخدم هاتفك وإرساله أيضاً إلى بريدك الإلكتروني.


أما أفضل ما في هذا التطبيق فهو أنه يمكنه العمل حتى لو لم يكن لديك إتصال بالإنترنت، حيث في حال تمت سرقة هاتفك فإن التطبيق سيقوم بإرسال رسالة نصية SMS إلى رقم من أرقام أصدقائك يمكنك تحديده مسبقاً وفي هذه الرسالة الموقع من محدد المواقع في الهاتف لتتمكن من معرفة مكانه لتستعيده.

في الختام إن إستخدام واحد من هذه التطبيقات على هاتفك أمر مهم للغاية والأفضل هو إستخدام أحد التطبيقين الأخيرين، حيث يمكنك معهما حماية هاتفك من السرقة وبسهولة كبيرة إضافة إلى منع المتطفلين من إستخدام هاتفك مجدداً، لتحصل على هاتف بعيد عن أيدي اللصوص والمتطفلين.
ثلاثة تطبيقات رائعة لحماية هاتفك من السرقة والمتطفلين Reviewed by Qosai Khalifah on 7/16/2016 Rating: 5

قصي خليفة

مهندس حواسيب ومهتم بعالم التقنية بمختلف مجالاته وبخاصة الأندرويد، أعمل على المساهمة في تقديم محتوى عربي قوي وشامل.

ليست هناك تعليقات: