لعبة Pokemon GO نجاح جديد لنينتندو علي الاندرويد والايفون

مع العدد الهائل من الألعاب المتوفرة على هواتفنا الذكية في يومنا هذا أصبح من الصعب أن ترتفع لعبة إلى أعلى المستويات بسرعة و ذلك بسبب المنافسة الشديدة الموجودة، لذا تحتاج كل لعبة إلى فترة حتى تشتهر بين الناس و تنتشر و تحصل على مجدها.

حسناً يبدو أن لعبة Pokemon Go الجديدة خالفت هذه القاعدة، حيث صعدت بعد نشرها بشكل تجريبي في بعض الدول فقط بعدة أيام لتحتل أعلى المستويات في متاجر التطبيقات مع عدد هائل من اللاعبين الأمر الذي يعني نجاحاً كبيراً لشركة الألعاب الشهيرة نينتندو.


اللعبة تعتمد على فيلم الرسوم المتحركة الذي تابعناه في صغرنا بوكيمون، و الذي يتحدث عن وجود كائنات يمكنك تجميعها و لكل من هذه الكائنات قوة خاصة بها، كما تحصل نزالات بين هذه الكائنات لتتغلب الأقوى على الخصم.

الأمر نفسه تماماً موجود في هذه اللعبة، حيث يوجد كائنات عديدة و أنت الصياد و عليك إصطيادها كلها، أما سبب إنتشار اللعبة الكبير بزمن قليل فهو فكرة اللعبة الذكية للغاية.


حيث تعتمد اللعبة على محدد المواقع في هاتفك لتحصل على خريطة للمكان الذي توجد فيه، تقوم بعدها اللعبة بتحويل هذه الخريطة إلى شكل رسومي و شخصيتك الرسومية ستكون في موقعك بحيث يمكنك تحريكها بالتحرك بالعالم الحقيقي، أما البوكيمونات فستظهر على الخريطة الخاصة بمنطقتك و ما عليك فعله هو التحرك بالعالم الحقيقي إلى مكان البوكيمون و تشغيل الكاميرا في المكان الذي فيه البوكيمون و سترى على الصورة البوكيمون في هذا المكان لتتمكن من القبض عليه، و إليك شرح مفصل عن كيفية لعب هذه اللعبة المميزة.

البدء مع لعبة Pokemon Go:

1- في البداية سنقوم بتحميل اللعبة من المتجر الرسمي الخاص بهاتفنا عبر الروابط التالية:
2- بعد الإنتهاء من تثبيت هذه اللعبة على هاتفنا سنقوم بفتح اللعبة سيطلب منك تحديد عمرك، كما سيطلب منك بعدها تسجيل دخول إلى اللعبة و يمكنك فعل ذلك بإستخدام حساب جوجل دون الحاجة إلى فتح حساب خاص باللعبة.


4- بعدها عليك تحديد الشخصية التي تلعب بها، من تحديد إذا كان شاب أو فتاة في البداية و بعدها يمكنك تحديد شكله بشكل مفصل من تحديد شكل الوجه، الشعر، العينين، القميص، البنطال، الحقيبة، وحتى الحذاء كما في الصورة التالية:


5- ستبدأ بعدها اللعبة بخريطة للمكان الذي أنت فيه و لكن بشكل رسومي، و عليها اماكن وجود البوكيمون من حولك، و عليك التحرك بالعالم الحقيقي للوصول إلى الأماكن المحددة لتجد البوكيمون كما في الصورة التالية:


6- عند الوصول إلى المكان الذي يوجد فيه البوكيمون يمكنك إستخدام الكاميرا لفحص المنطقة و إيجاده لتتمكن من القبض عليه برمي الكرة الخاصة عليه كما في الصور التالية:


شيء أخير يجب الإنتباه إليه، حيث في حال لم تتمكن أخي القارئ من الوصول إلى اللعبة فهذا لأنها لم تنشر بعد في البلد الذي تسكن فيه ولتحميلها عليك القيام بتغير الموقع الخاص بك عن طريق أحد البرامج وهذه مجموعة من المواضيع المتعلقة بهذا الأمر في مدونتنا يمكنك الإستفادة منها:

الجدير بالذكر أن اللعبة تتضمن الكثير من المميزات، حيث تسمح بعمل فرق إضافة إلى أنها تجبرك على التحرك في الحياة الحقيقية الأمر الذي قد يعتبره البعض رياضة مسلية، و لكن عليك الإنتباه أخي القارئ أن اللعبة قد تشكل خطراً على حياتك إذا تحركت دون إنتباه، فهي تقوم بوضع البوكيمون في أماكن عشوائية فقد تكون على سقف منزل أو في سيارة أو في الشارع الرئيسي، لذا عليك الإنتباه جيداً اثناء اللعب حتى لا تعرض نفسك للأذى.

في الختام، أظن أن اللعبة مميزة للغاية و من تجربتي الأولى لها أؤكد بأنها ستنتشر في الوقت القادم أكثر فأكثر وستكون واحدة من الألعاب الرائعة خاصة إذا تم دعمها بشكل قوي بمنصة واقع إفتراضي مميزة.
لعبة Pokemon GO نجاح جديد لنينتندو علي الاندرويد والايفون Reviewed by Qosai Khalifah on 7/09/2016 Rating: 5

قصي خليفة

مهندس حواسيب ومهتم بعالم التقنية بمختلف مجالاته وبخاصة الأندرويد، أعمل على المساهمة في تقديم محتوى عربي قوي وشامل.

هناك 8 تعليقات:

  1. وانا اللى كنت بفكر أحملها على بلوستاكس
    على كده بقي لو ده حصل اشيل الكمبيوتر وامشي بيه ف الشارع ولا اى
    لما يبقي معاية بقي موبيل أندرويد أبقي أجربها

    ردحذف
    الردود
    1. للأسف الموضوع مستحيل على البلوستاكس، إن شاء الله تتمكن من تجربتها في وقت قريب.

      حذف
    2. تعديل على الرد السابق أخي الكريم، وجدنا طريقة للعب اللعبة على الحاسب بإستخدام البلوستاكس وفيك تشوفها عبر الرابط التالي http://www.computer-wd.com/2016/07/pokemon-go-for-pc.html

      حذف
  2. انا نزلت برنامج فى بى بن وظهرلى علامة تثبيت فى جوجل بلاى بس مرداش يحملبردو لان لزم جهاز يتعرف علية عشان اقدر احمل اية الحل

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن أعرف نوع الهاتف أخي؟ وفيك تحاول تستخدم تطبيق Hotspot Shield أنا إستخدمته لتحميلها ولعبها

      حذف
  3. ممكن ما هى لغات البرمجه التى احتاجها لعمل قالب احترافى من تصميمى الخاص وكيفيه ارشفه المقاله الذى انشرها على مدونتى

    ردحذف