اخطاء قمت بارتكابها في تجميع جهازي السابق ولن اكررها في الجديد

علي مدار الكثير من المواضيع قمنا باستعراض الكثير والكثير حول تجميع كيسة كمبيوتر وكيفية تركيب مكونات الكمبيوتر معاً بسهولة في منزلك وبالطريقة الصحيحة وايضاً قمنا باستعراض نصائح لتجميع افضل كيسة كمبيوتر لاحتياجاتك ومستمرين معكم في استعراض المزيد، ولكن اليوم لدينا موضوع مختلف نوعاً ما ، فبالتأكيد دائماً ما اقوم بتجديد وتجميع اجهزة جديدة علي مدار السنوات وانا حالياً علي وشك تجميع جهاز جديد قريباً ولكن هناك مجموعة من الاخطاء التي قمت بارتكابها في تجميع جهازي السابق واريد أن استعرضها معكم حتي لا تقعون فيها انتم ايضاً. فدعونا نبدأ مباشرة في استعراضها.



1. المازربورد لا تدعم مخارج الـ USB الامامية في الكيسة



كما تحدثنا من قبل عن الاسباب التي قد تدفعك لتغيير المازربورد لديك ولكن بالتأكيد هو ليس بالامر السهل بل مكلف وبالفعل ستواجهه الكثير من المشاكل بخصوصه من تغيير قطع اخري حتي تتوافق مع المازربورد الجديدة ولكن احد الاخطاء الكبيرة التي قمت بارتكابها في تجميع جهازي السابق هي شراء كيسة تدعم منافذ الـ USB الامامية وهو امر هام وليس هذا فقط ولكن يجب أن تكون منافذ USB 3 ايضاً ولكن المازربورد لا تدعم تركيب الكابل بها حيث لا يوجد بالمازربورد مخرج لتركيب الكابل، وبذلك الكيسة بها المنافذ ولكن لا يمكنني استخدامها بسبب هذا الخطأ ‼

2. شراء مروحة تبريد احترافية معقدة التركيب



لا اريدك عزيزي القارئ أن تفهم هذه النقطة بشكل خاطئ ، فاحد اهم ما يجب عليك القيام به في حالة تجميع جهاز كمبيوتر عالي المواصفات او عالي نسبياً هو أن تقوم بشراء مروحة تبريد احترافية "مشتت" ولكن المشكلة التي واجهتني وتواجهني حالياً هو أن مروحة التبريد صعبة التبريد جداً وهي من نوع Zelman فقد استغرق تركيبها ما يتجاوز الـ 4 ساعات متواصل والان اخشي أن اقوم بازالتها ولا استطيع تركيبها مرة اخري ! لذلك يجب أن تأخذ في الاعتبار عند شراءها عامل التركيب وأن تكون سهلة التركيب او حتي قابلة للتركيب بسهولة. وهذه النقطة هـامة.

3. عرض المازربورد كبير وعرض الكيسة صغير



كيسة الكمبيوتر احد الامور الهامة اصدقائي ولا تقوموا بشراء اي كيسة وهذه النقطة لا انصح اي شخص أن يقوم بالاستهانه بها باي شكل ، فحالياً وبسبب انني قمت بشراء كيسة خاطئة ساحتاج أن اقوم باعادة تركيب الكمبيوتر بالكامل علي كيسة اخري، فاحد الامور في الكيسة الحالية لدي هي انها صغير نسبياً والمازربورد كبيرة والكيسة من الداخل بالكاد تتسع للمازربورد وبذلك قمت بترتيب الاسلاك بصعوبة وتمريرها من خلف الكيسة حتي استطيع تركيب كل الكابلات ولكن مازلت اشعر بان الكيسة غير مرتبة وذات شكل سئ وامر فك وتركيب الهارد او غيرها من الامور تتم بصعوبة نوعاً ما وليس كما اريدها، لذلك قم بشراء كيسة جيدة ان امر الشكل يهمك مثلي.

4. شراء كيسة بها اماكن لتخزين وتنظيم الاسلاك

علي الرغم من ان اغلب المتواجدة في الاسواق حالياً تحتوي علي مخارج لتمرير اسلاك الكمبيوتر من خلف الكيسة بحيث تصبح الكيسة خالية من الاسلاك ولا يحدث اي تعارض بين الاسلاك والكابلات ومحتويات الكيسة ولكن هناك انواع مختلفة تحتوي علي اماكن تنظيم الاسلاك بحيث تكون مخصصة ومنظمة بشكل اكبر وهذا ما انصحك بها علي الرغم من ان اسعارها مرتفعه قليلاً ولكنها تعطيك تنظيم اكبر وشكل افضل. وهذا ما انوي الحصول عليه باذن الله في الجهاز القادم باذن الله.
اخطاء قمت بارتكابها في تجميع جهازي السابق ولن اكررها في الجديد Reviewed by Mahmoud Mounir on 7/01/2016 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد: