استخدامات واسرار لسماعات الايفون headphones قد لا تعلمها

الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية كما اخبرناكم في مواضيع سابقة لا يستخدمون كافة امكانيات هواتفهم او لا يعرفون شيئا عنها اصلا وبالنسبة لهواتف الايفون هناك العديد من الامكانيات داخل الهاتف عليك اكتشافها وبالنسبة لسماعات الايفون headphones  فهي وحدها تستطيع فعل الكثير علي هاتفك الايفون غير الاستماع الي الموسيقي او التحدث من خلالها عبر المكالمات وفي هذا الموضوع سنستعرض لك امكانيات قد لا تعرفها للـ headphones ستجعل استخدامك للايفون افضل واكثر سهوله واحترافية.



- تشغيل وايقاف الموسيقي
بالضغط علي الزر الاوسط للسماعات headphones يمكنك تشغيل اخر ملف موسيقي قمت بتشغيله او ايقاف قائمة تشغيل الموسيقي الحالية وكذلك مثل الموسيقي ملفات الفيديو او الاذاعة وغيرها بنفس الطريقة.



- تخطي الاغنية التالية 
بالضغط مرتين علي الزر الاوسط للسماعات headphones يمكنك تخطي الاغنية التالية في البومك المفضل ببساطة.

- اعادة تشغيل اغنية (فيديو) مرة اخري
بالضغط 3 مرات متتالية علي الزر الاوسط للسماعات headphones يمكنك اعادة تشغيل اغنيتك المفضلة او الفيديو مرة اخري من البداية وتكرارها كما تريد , اذا كنت تستمتع باغنية ما وتود اعادتها من البداية مرة اخري قبل نهايتها وليس في متناول يدك غير سماعات headphones قم فقط بالضغط علي الزر الاوسط 3 مرات وستقوم بالمطلوب.


- لتخطي (تقديم ) مقطع معين في الاغنية (الفيديو) ذاتها
اذا كنت تستمع الي اغنية طويلة مثلا وتريد الوصول الي الجزأ الذي تفضله في الاغنية (الفيديو) وتريد تقديم الاغنية الي هذا الجزأ قم فقط بالضغط مرتين علي الزر الاوسط للسماعات headphones مع الاستمرار بالضغط في المرة الثانية.

- لاعادة تشغيل ( ترجيع ) مقطع في اغنية او فيديو
هذا بالضبط عكس النقطة السابقة اذا كنت تنوي اعادة تشغيل مقطع ما وليس تقديمه قم فقط بالضغط 3 مرات متتالية علي الزر الاوسط للسماعات headphones مع الاستمرار بالضغط في المرة الثالثة.

- التقاط صورة
بالطبع قد يعلم هذه النقطة الكثير نظرا لاستخدامهم الكثير للكاميرا ولكن بالنسبة لازرار الصوت في الهاتف نفسه ولكن يمكنك ايضا التقاط الصورة اثناء تشغيل الكاميرا بازرار الصوت الموجودة ايضا في السماعات headphones.

- استخدامها كميكروفون
بالطبع قد تكون هذه النقطة هي اوضح نقطة في القائمة فبالطبع اثناء المكالمة وتوصيلك للـ headphones يمكنك التحدث خلالها واستخدامها كميكروفون كما يمكنك ايضا التحكم في مستوي الصوت من خلال ازار الصوت في السماعات.

- الرد علي المكالمات 
ببساطة عندما تتلقي مكالمة قم بالضغط علي الزر الاوسط للسماعات headphones وستقوم بفتح المكالمة الواردة اليك والتحدث كما لو انك ضغطت زر الرد علي شاشة هاتفك.

- اغلاق المكالمة
يمكنك اثناء المكالمة انهاء الاتصال بالضغط علي الزر الاوسط للسماعات كذلك بكل بساطة ودون استخدام هاتفك.

- ( تعليق ) المكالمة 
اذا كنت اثناء حديثك في مكالمة وهناك مكالمة اخري وردت اليك (waiting) اثناء مكالمتك الحالية يمكنك استخدام الزر الاوسط ايضا لتعليق ( hold ) المكالمة الحالية والانتقال للمكالمة الاخري.

- ارسال مكالمة واردة الي البريد الصوتي Voice mail 
اذا كان هناك من يتصل بك وتود ارسال تلك المكالمة الي البريد الصوتي دون الرد عليه قم بالضغط باستمرار علي الزر الاوسط للسماعات headphones وسيقوم الشخص المتصل بارسال مايريده الي البريد الصوتي.

- التحدث الي siri
اذا لم تكن في مكالمة او هناك من يتصل بك , بمعني اخر اذا لم تكن تستخدم الاتصال الصوتي فيمكنك من الضغط باستمرار علي الزر الاوسط للسماعات headphones للوصول الي siri والتحدث لها.

- ماك و ايباد وايبود
يمكنك فعل نفس الاشياء السابقة مع كل منتجات ابل وليس الايفون فقط مثل حواسب ماك والايباد وكذلك الايبود فباستخدام headphones واصابعك فقط يمكنك فعل الكثير من هذه الاشياء مع منتجات ابل.
استخدامات واسرار لسماعات الايفون headphones قد لا تعلمها Reviewed by Ahmed Hussein on 7/23/2016 Rating: 5

احمد حسين

احمد حسين.. ٢١ سنة ،، مهتم بعالم الكمبيوتر وانظمة التشغيل ومجال الانترنت والشبكات وتعلم الجديد عن طريق الانترنت ولا قيمة لكل هذا الا اذا شاركت ما تعلمت ، فاحتكار العلم لم يكن ابدا هو الغاية.

ليست هناك تعليقات: