الحصول علي تحديث ويندوز 10 Anniversary Update قبل الجميع



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


تستعد شركة مايكروسوفت هذه الفترة لإطلاق التحديث السنوي لآخر إصدار من نظامها ويندوز 10 ومن المتوقع ان تقوم بذلك في اوائل الشهر المقبل أغسطس/آب، ويُعد هذا التحديث الاكبر لويندوز 10 حيث من حيث الحجم والمزايا فهو يآتي بخصائص جديدة وتحسينات ملحوظة في النظام، وقد قمنا بتسليط الضوء علي بعضها مع موضوع أفضل 6 مميزات ستآتي لويندوز 10 مع التحديث الجديد "Anniversary Update".

ومع ذلك، إذا كنت لا تستطيع الانتظار حتى يتم إطلاق التحديث بشكل رسمي لجميع المُستخدمين هناك طريقة تسمح لك بسهولة الحصول عليه الآن قبل إتاحته للجميع، فتستطيع الآن إكتشاف المميزات الجديدة وتجربتها علي حاسوبك من خلال خطوات بسيطة سنستعرضها في هذا الموضوع.



كل ما علينا القيام به هو الانتقال إلي نسخة المعاينة من ويندوز "Insider Preview builds" فهذه نسخة مقدمة للمطورين لتجربة جميع المزايا الجديدة في ويندوز 10 قبل اصدارها في النسخة المستقرة. وربما كان غير المستحسن ان يقوم المُستخدم العادي بتجربة نسخة المعاينة هذه بسبب الخلل والمشاكل الكثيرة التي كانت به. لكن الآن اصبحت مثل النسخة المستقرة حيث لم يعد الكثير من المشاكل لذلك يُمكنكم تجربتها للحصول علي تحديث Anniversary Update قبل وصوله للجميع، وفيما يلي نشرح كيف تقوم بذلك.



مبدايا لتفعيل الحصول علي نسخة المعاينة من ويندوز 10 فأنك لا تحتاج لتثبيت ويندوز جديد، فقط ستقوم بخطوات بسيطة لتفعيلها وهي الذهاب إلي تطبيق الاعدادات Settings ثم الانتقال إلي قسم Update & security وبعدها ستقوم بالنقر علي خيار Advanced options للانتقال بك إلي صفحة خاصه بإعدادات التحديثات، كل ما عليك هنا هو التمرير قليلاً للأسفل ثم تضغط علي زر Get started أدني Get Insider Preview builds، وبعدها قم بمتابعه التعليمات للتسجيل في نسخة المعاينة.



بعد الانتهاء من التسجيل في نسخ المعاينة من ويندوز 10 ستقوم بالرجوع خطوة إلي الخلف بحيث تبقي في صفحة Windows Update لتضغط علي زر Check for updates فأنتظر لحين يتم العثور علي تحديث بأسم Windows 10 Anniversary Update فيبدأ النظام تلقائياً بتحميله، وربما قد يخبرك بعدم وجود تحديثات جديدة فهنا ستقوم بإعادة تشغيل الويندوز عمل تحقق Check مجدداً حتي تجد التحديث الجديد. لكن علي اي حال عندما يبدأ الويندوز بتحميل التحديث وعمل إعادة تشغيل Restart للويندوز لتثبيت التحديث الجديد، عليك القيام بخطوة مهمة.



بعد تحميل التحديث وإعادة تشغيل الحاسوب، هكذا قد قمت بالحصول علي تحديث Anniversary Update ويُمكنك تجربة المزايا الجديدة بدون مشاكل، لكن هنا خطوة مهمة يجب عليك القيام بها اولاً وهي تعطيل تلقي اي تحديثات آخري، حيث أن نسخة المعاينة  التي قمنا بالتسجيل بها يصل إليها بشكل دائم تحديثات جديدة لكن يفضل منع الويندوز من تحميلها لانها من المحتمل ان تسبب مشاكل او خلل في الحاسوب، بحيث يكون تحديث Anniversary Update هو آخر تحديث مثبت علي الحاسوب.

ولتنفيذ ذلك ستقوم بالانتقال إلي الاعدادات Settings ثم قسم Update & security ومن القائمة الجانبية نضغط علي Windows Insider Program، وفي الجانب الايمن سنجد زر Stop Insider Preview builds نقوم بالنقر عليه.



بعد ذلك ستظهر لك نافذة آخري لتحديد مدة إيقاف تلقي اي تحديثات، لكننا لا نريد نحدد مدة بل نريد منع تلقي اي تحديثات تماماً وذلك سيحدث بعد النقر علي خيار Need to stop getting Insider builds completely، ثم اتبع التعليمات الآخري لحين يطلب منك عمل إعادة تشغيل فتضغط علي Restart Now وبذلك سيتم منع الويندوز من الحصول علي تحديثات آخري وسيصبح لديك نسخة مثل النسخة المستقرة لكن بالتحديث الجديد.

وبذلك قد حصلت علي تحديث Anniversary Update الخاص بويندوز 10 بكل سهولة علي حاسوبك، فالآن بمقدورك تجربة المزايا الجديدة وإكتشافها بنفسك، او يُمكنك الانتظار حتي يتم إصدار التحديث للجميع في الشهر المقبل وبالتاكيد سيكون لنا عدة مواضيع نطلعكم من خلالها علي اهم وابرز المميزات الجديدة والخفية للحصول علي الاستفادة القصوي من التحديث او من نظام ويندوز 10 بصفة عامة.

تعليقات

  1. السلام خويا
    قمت بجميع الخطوات ولم أتوصل بالنسخة الجديدة

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ,,
      تقصد التحديث آخي وليس النسخة الجديدة ..
      عادة هو لا يظهر مباشرةً بعد الانتقال لنسخة المعاينة .. لكن علي اي حال قم بالعمل تحقق بشكل دائم من التحديثات Check for updates وسيظهر بكل تأكيد.

      حذف

إرسال تعليق