إجراء محادثة فيديو جماعية بشكل مجاني

تنتشر في يومنا هذا تطبيقات الحادثة في كل مكان، حيث بدأت وسائل الإتصال تأخذ جزء كبير من حياتنا اليومية، والأمر الذي ينتشر أكثر فأكثر في كل يوم هو مجموعات المحادثة، حيث أصبحت هذه الميزة متوفرة في أغلب تطبيقات المحادثة في يومنا هذا، فلابد أن الجميع موجود على الأقل في مجموعة تضم أفراد عائلته على أحد تطبيقات المحادثة ومجموعة أخرى تضم أصدقاءه على تطبيق أخر.



الأمر جيد حيث يمكنك الحديث مع كل عائلتك في أن واحد أو مع كل أصدقائك معاً، كما يمكنك الإتفاق معهم على شيء ما دون الحاجة للحديث إلى كل منهم وحده.

الأن ما تتجه إليه التطبيقات هو مكالمات الصوت والصورة، ولكن حتى الأن لم نجد دعم من أي تطبيق من التطبيقات الشهيرة كالواتساب أو الفايبر لميزة محادثات الفيديو الجماعية.

ولكن ما أهمية مثل هذه الميزة في الأساس؟
بكل بساطة تسهل هذه الميزة على مستخدميها اللقاءات والإجتماعات، حيث لن يضطر الأشخاص لمغادرة منزلهم والذهاب إلى مكان معين للقيام بلقاء مهم، وكل ما عليهم فعله هو الدخول إلى غرفة المحادثة ليتمكنوا من إجراء اللقاء كاملاً من منازلهم بكل سهولة.

وماذا عن العائلة التي فيها أشخاص خارج البلاد، يمكنها عمل غرفة محادثة فيديو جماعية للعائلة كلها، بحيث تتمكن الأسرة من السهر معاً حتى مع بعد المسافات بين أفرادها.

الأن كيف يمكننا القيام بمحادثة فيديو جماعية؟
هناك طريقتين سأتحدث عنهما في هذا الموضوع، حيث تسمح الطريقة الأولى بمكالمة فيديو جماعية لعدد لايزيد عن عشرة أشخاص، أما الطريقة الثانية فتسمح بعدد لانهائي من الأشخاص "نظرياً".

1- مكالمة فيديو بين مجموعة أشخاص لا يزيد عددهم عن عشرة أشخاص:



إذا كانت لديك مجموعة صغير وتريد إجراء مكالمة فيديو جماعية معها فيمكنك البدء بإستخدام UberConference، حيث يمكنك إستخدام هذه الخدمة عن طريق المتصفح الخاص بك أو عن طريق تطبيق على هاتفك الذكي حيث يدعم تطبيق الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد والأجهزة التي تعمل بنظام IOS وباقي الأنظمة يمكنها إستخدام الخدمة عبر المتصفح.

(تحميل التطبيق للأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد) (تحميل التطبيق للأجهزة التي تعمل بنظام IOS)

وتتميز هذه الخدمة بالعديد من الميزات إضافة إلى مكالمات الفيديو الجماعية، حيث يمكنك من خلاله مشاركة الشاشة الخاصة بجهازك مع الأخرين، إضافة إلى أنه سيقوم بتحديد الشخص الذي يتكلم في الوقت الحالي من المجموعة.

2- مكالمة فيديو لعدد أكبر من عشرة أشخاص:



عندما يكون العدد أكبر من عشر أشخاص سنتجه إلى إستخدام FreeConferenceCall، وهي خدمة محادثة فيديو جماعية جيدة وتسمح بعدد لانهائي من المتصلين.

قد لاتكون ببساطة خدمة UberConference ولكنها تؤدي الغرض، كما توفر ميزات رائعة مثل ميزة تسجيل المكالمات لتتمكن من سماعها لاحقاً، كما أنها متوفر للإستخدام على الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد والأجهزة التي تعمل بنظام IOS وكما في الخدمة السابقة يمكن إستخدامها من المتصفح على كل الأنظمة.

(تحميل التطبيق للأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد) (تحميل التطبيق للأجهزة التي تعمل بنظام IOS)

الجدير بالذكر أن هناك العديد من الخدمات المشابهة على الإنترنت ولكنها في معظم الأحيان مدفوعة لذا قمت بإختيار هاتين الخدمتين حيث يمكنك إستخدامهما أخي القارئ وبشكل مجاني.

في الختام، إن مثل هذه الخدمات التي يوفرها الإنترنت في يومنا هذا يجب أن يتم إستغلالها بشكل صحيح، حيث يمكنها أن تفيدنا في العمل للقيام بإجتماعات العمل أو في الدراسة لنتمكن من الدراسة مع الأصدقاء أو حتى في علاقاتنا الأسرية وعلاقاتنا مع الأصدقاء.
إجراء محادثة فيديو جماعية بشكل مجاني Reviewed by Qosai Khalifah on 7/01/2016 Rating: 5

قصي خليفة

مهندس حواسيب ومهتم بعالم التقنية بمختلف مجالاته وبخاصة الأندرويد، أعمل على المساهمة في تقديم محتوى عربي قوي وشامل.

ليست هناك تعليقات: