4 طرق يمكنك القيام بها للوصول للملفات عند نسيان باسورد الويندوز

في الوقت الحالي يُمكننا تصنيف مشكلة نسيان كلمة مرور الويندوز ضمن مشاكل الحاسوب الشائعه حيث سابقاً كان من يواجه هذه المشكلة عدد قليل فكانت عمليات البحث في جوجل عن حل تلك المشكلة ليست نتائج كثيرة، اما الآن فمجموعه كبيرة من المُستخدمون يُعانون من المشكلة حتي تصل لنا تعليقات علي المدونة وصفحة الفيسبوك لطريقة تخطي باسورد الويندوز.


في الحقيقة من يواجهون تلك المشكلة هم من لا يستخدمون الحاسوب إلا كل فترة لان بطبيعه الحال إذا كان يستخدم الحاسوب بإستمرار فانه يقوم كلما فتح الحاسوب بكتابة الباسورد وبالتالي لا يُمكن نسيانه، وبما ان المشكلة صعبة نوعا ما لانك لا تتذكر الباسورد اي لا تستطيع الدخول للويندوز اي لا تستطيع الوصول لملفاتك، يوجد طرق محدودة للتغلب علي المشكلة بدون فقدان اي ملفات، دعوني أخبركم عن 4 من هذه الطرق فيُمكنك الاستعانة بها عند نسيان باسورد الويندوز.



1- الطريقة الرسمية لحل مشكلة نسيان الباسورد 



هناك طريقة رسمية من شركة مايكروسوفت لإستعادة باسورد نظام ويندوز في حالة نسيانه عند طريق تقديم طلب إستعادة باسورد للحساب الخاص بك في مايكروسوفت كذلك يجب ان يكون هذا الحساب مرتبط بنظام الويندوز المُستخدم، هذا الطلب سيكون عبارة عن إرسال رمز مُعين علي هاتفك الذي قمت بتأكيده في حساب مايكروسوفت، او عن طريق بريدك الالكتروني المُستخدم في الحساب. وقد قمنا مسبقاً بإستعراض كيفية القيام بهذه الطريقة بالتفصيل في مقال كيفية إستعادة كلمة مرور ويندوز عند نسيانها بالطريقة الرسمية فننصحكم بالاطلاع عليه.

2- كسر كلمة مرور الويندوز 



بالفعل يُمكنك كسر كلمة المرور في نظام تشغيل ويندوز والدخول للنظام بدون كتابة باسورد، وهذا عن طريق ثغرة في الويندوز تتيح لنا القيام بذلك وهي استخدام مفاتيح الوصول التي تظهر علي شاشة تسجيل الدخول حيث نقوم بتحويل إحدي هذه الادوات إلي نافذة موجه الاوامر CMD تظهر علي شاشة الدخول وسوف نكتب بها بعض الاوامر تجعلنا نتخطي الباسورد، كل ما سوف نحتاجه هو فلاشة بها نظام ويندوز ثم متابعه الخطوات المذكورة في مقال كيفية كسر كلمة مرور ويندوز 10 والدخول للويندوز (بدون برامج) ولاحظ ان هذه الطريقة تعمل علي جميع نسخ الويندوز وليس ويندوز 10 فقط.

3- استخدام اسطوانات الانقاذ 



اقراص الانقاذ كما يشير اسمها سوف تنقذك بالفعل من مشاكل كثيرة كادت تجعلك تفقد جميع ملفات الويندوز، علي سبيل المثال نسيان الباسورد فيُمكن لأقراص الانقاذ حل المشكلة بطريقة سهلة وسريعه، فكل ما عليك هو حرق اسطوانة انقاذ علي فلاشة او CD وتبدأ بالاقلاع عليها، وإذا كنت تتسأل ما هي افضل اسطوانة انقاذ فسوف أخبرك ان هناك الكثير لكن انا افضل استخدام اسطوانة انقاذ للحاسوب Parted Magic نظراً لان بها ادوات كثيرة جداً وحجمها مناسب لاي فلاشة او CD.

فبعد الاقلاع عليها في حاسوبك تقوم بالضغط علي زر قائمة الادوات في زاوية الشاشة السفلية ومنها نوجه مؤشر الماوس نحو System tools ثم نضغط علي PCLoginNow لتظهر لك نافذة منبثقة تضغط منها علي زر Next بإستمرار لحين تظهر رسالة إتمام عملية كسر الباسورد ويُمكنك الآن الدخول للويندوز مباشرةً بدون المطالبة بكتابة كلمة مرور.

4- نقل الملفات لبارتيشن آخر وإعادة تثبيت ويندوز 



الطريقة الاخيرة هي إعادة تثبيت ويندوز جديد لكن قبل القيام بذلك يُمكنك نقل ملفاتك الهامة من بارتيشن C الخاص بالنظام إلي بارتيشن آخر او قرص آخر لاستعادته بعد تثبيت الويندوز الجديد، وقد قام الكاتب والمؤسس "محمود منير" بإستعراض كيف تقوم بذلك في مقال نقل الملفات من قرص الويندوز في حالة انهيار الويندوز فهي خطوة مهمة جداً قبل إعادة تثبيت ويندوز جديد.
4 طرق يمكنك القيام بها للوصول للملفات عند نسيان باسورد الويندوز Reviewed by Abdalrhman mohamed on 7/16/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: