فيديو علي اليوتيوب لا يعمل في بلدك؟ اليك الحلول المقترحة

من ابرز المشكلات التي تظهر عند تشغيل فيديو علي اليوتيوب رسالة نصها This video is not available in your country بالطبع يمكنك ببساطة اللجوء الي الحل الابسط وهو ان تترك هذا الفيديو وتذهب لغيره ولكن ماذا اذا كنت مُصر علي مشاهدة هذا الفيديو وهذا الفيديو مهم بالنسبة لك ؟! لا تقلق هناك عدة حلول ستساعدك في التغلب علي هذه المشكلة باذن الله ومشاهدة الفيديو حتي لو ظهرت لك هذه الرسالة.



1- ابسط واسهل طريقة لتشغيل فيديو غير متاح في بلدك



هذه هي ابسط واسهل الطرق لمشاهدة الفيديو الذي تم حجبه عن بلدك بواسطة الشخص الذي رفع الفيديو لذلك جعلتها في المقدمة وعليك اتباع الخطوات الاتية للوصول الي الحل.

• رابط الفيديو علي اليوتيوب يكون مثل هذا الرابط https://www.youtube.com/watch?v=esll9EADnZQ.
• ستقوم بتغيير الجزء الموجود بالرابط والذي هو=watch?v/ ووضع مكانه /v/ كالرابط التالي - -https://www.youtube.com/v/esll9EADnZQ.
• الان قم بفتح الرابط ومشاهدة الفيديو بكل بساطة.

2- اضافة Hola الرائعة للمتصفح



لمن لا يعلم هذه الاضافة او الاداة فهي اداة رائعة تم اضافتها للمتصفحات الشائعة كجوجل كروم وفايرفوكس وتقوم باعطاء جهازك IP لمكان وبلد غير بلدك ويمكنك استخدامها لفتح الماقع المحجوبة عن بلدك ايضا واليوم باذن الله سنستخدمها لتغيير الـ IP الخاص بجهازنا الي IP في بلد اخر متاح فيه هذا الفيديو وليكن الولايات المتحدة لان غالبا ما يكون متاح عليها جميع الفيديوهات علي اليوتيوب وهذا معناه انك ستضلل اليوتيوب باخباره بان جهازك موجود في الولايات المتحدة مثلا وليس في بلدك الحالي .. هذه هي الفكرة هل وصلتك ؟!! والان دعنا نري كيف تقوم باستخدام هذه الاداة.

• قم بتثبيت الاداة علي متصفحك من خلال الموقع الرسمي Hola.
• بعد ذلك ستظهر ايقونة الاداة في اعلي يمين المتصفح والان قم بفتح صفحة الفيديو الذي لا يعمل في بلدك.
• قم بالضغط علي ايقونة Hola الموجودة ضمن اضافات المتصفح واختار منها البلد المناسب الذي تود تغير الـ IP الخاص بك اليه.
• بمجرد انتهاءك من هذه الخطوة سيتم اعادة تحميل الصفحة وسيظهر الفيديو لك وتستطيع مشاهدته بسهوله الان.

3- قم باخفاء عنوانك



بالطبع اليوتيوب يعلم بلدك من خلال IP جهازك وانت الان ستستخدم حيل لاخفاء هذا الـ IP من خلال اداة معروفة تٌسمي Hide My Ass وهي عبارة عن اضافة لجوجل كروم او فايرفوكس كاضافة Hola تماما وكذلك هناك اداة مماثلة تٌدعي Proximate يمكنك تثبيتها ايضا علي المتصفح واستخدامها لاخفاء IP جهازك او بمعني اخر عنوان جهازك وبلدك الاصلي كما يمكنك الدخول علي احد مواقع البروكسي ونسخ عنوان الفيديو علي الموقع ثم تشغيل الفيديو بلا مشاكل واحد هذه المواقع هو Proxfree.

4- ببساطة قم بتحميل الفيديو !



اذا لم تعجبك احدي الطرق السابقة قم ببساطة باستخدام احدي الطرق لتحميل الفيديو من علي اليوتيوب وقد عرضنا عليك الكثير من المواضيع في المدونة والتي تٌغطي هذه النقطة يمكنك الرجوع اليها في اي وقت.

- خمسة طرق لتحميل فيديوهات اليوتيوب بدون برامج وبكل الصيغ
- افضل واسرع واسهل الطرق لتحميل فيديو من اليوتيوب
- التحميل من اليوتيوب اصبح سهل مع برنامج Youtube Video Downloader 2.5.4
- تحميل جميع الفيديوهات من قناة يوتيوب
وأعتقد ان هذه طريقة مريحة للبعض ويفضلها الكثير لأنك ستوفر علي نفسك عند اعادة مشاهدة الفيديو مرة أخري هو الان علي جهازك ويمكنك مشاهدته وقتما شئت.

2- استخدام الـ VPN



استخدام الـ VPN او الـ Virtual Private Network الشبكة الافتراضية قد يبدو معقد للبعض ولكن الموضوع ابسط من ذلك فهو يشبه الطرق السابقة في انه يقوم بادخالك الي شبكة افتراضية بـ IP مختلف وبالتالي تستطيع الدخول الي اي موقع محجوب عن بلدك او اي فيديو غير متاح لبلدك في اي وقت من خلال تطبيقات وبرامج الـ VPN وقد ناقشنا الـ VPN وطرق الحصول عليها في الكثير من المواضيع كذلك ويمكنك الرجع اليها في اي وقت.

- 7 برامج VPN للكمبيوتر لم نقم باستعراضها من قبل
- افضل 4 برامج تقدم خدمة VPN مجانية باستخدام محدود
- متي تستخدم بروكسي ومتي تستخدم VPN؟ والفرق بينهما
- اوبرا توفر خدمة VPN مجانية وغير محدودة داخل متصفحها
- 5 برامج بديلة لبرنامج Hotspot Shield لفتح المواقع المحجوبة

وبالنسبة للموبايل يمكنك الحصول علي VPN مجاني من خلال تطبيقات مثل تطبيق Hotspot Shield Free VPN وهذا التطبيق يمنحك استخدام غير محدود من التصفح ومشاهدة الفيديو والتحميل بداخل التطبيق والشبكة الافتراضية التي يقدمها لك وكذلك تطبيق DroidVPN وهو يقدم لك تصفح داخل الشبكة الافتراضية حتي 100 ميجا بايت مجانا وبالنسبة لأجهزة الكمبيوتر هناك برنامج Pd-Proxy ويمنحك 100 ميجا بايت يوميا خلال الغترة المجانية لتجربة البرنامج وهناك برنامج FinchVPN والذي يمنحك 3 جيجا بايت شهريا مجانا ولكن عليك عند استخدامه لمشاهدة الفيديو الغير متاح ببلدك القيام اولا بتغيير موقعك من اعدادات الـ VPN الي البلد الذي تم رفع الفيديو منه.
فيديو علي اليوتيوب لا يعمل في بلدك؟ اليك الحلول المقترحة Reviewed by Ahmed Hussein on 7/31/2016 Rating: 5

احمد حسين

احمد حسين.. ٢١ سنة ،، مهتم بعالم الكمبيوتر وانظمة التشغيل ومجال الانترنت والشبكات وتعلم الجديد عن طريق الانترنت ولا قيمة لكل هذا الا اذا شاركت ما تعلمت ، فاحتكار العلم لم يكن ابدا هو الغاية.

ليست هناك تعليقات: