كيفية تغيير اللغة الافتراضية لنظام لينكس اوبنتو إلي اللغة العربية

عند تثبيت نظام اوبنتو لاول مرة علي حاسوبك فإن اللغة الافتراضية للنظام تكون الانجليزية، لكن إذا كنت مُستخدم مبتدئ او من جانب آخر لا تجيد اللغة الانجليزية جيداً فبالتاكيد ستحتاج إلي تغييرها إلي اللغة التي تتقنها الا وهي اللغة العربية. حيث أن اللغة هي لغة تواصل وبالتالي إذا كنت غير قادر علي فهم اللغة الانجليزية فلا تستطيع استخدام النظام وقطعاً ستواجه مشاكل. لحسن الحظ تستطيع تغيير اللغة في نظام لينكس اوبنتو وتحويل كل كلمة في النظام إلي اللغة العربية للتعامل معه بسهولة، وهذا ما سوف نستعرضه معكم اليوم في هذا الموضوع.



في البداية تقوم من خلال شريط التطبيقات في الجانب الايسر بالضغط علي زر System Settings لتظهر لك نافذة اعدادات نظام لينكس اوبنتو ومن خلالها تضغط علي زر Language Support وهو الخيار المسؤول عن اعدادات اللغة في النظام.



سترى بعد الضغط علي زر Language Support قائمة اللغات حيث تحتوي هذه القائمة على جميع اللغات المثبتة بالفعل في نظام لينكس اوبنتو ولكن لن تجد من بينها اللغة العربية، لذلك سنقوم بإضافتها عن طريق الضغط علي زر Install/Remove Language.



بعد الضغط علي زر  Install/Remove Language وسوف تظهر لك نافذة تتضمن قائمة كاملة من جميع اللغات ومن بينهم اللغة العربية، حيث تقوم بتحديد لغة Arabic ليصبح امامها علامة صح ثم تضغط علي زر Apply.



بعد الضغط علي زر Apply سيبدأ النظام بتحميله حزمة لغتك المفضلة وهي اللغة العربية وسوف يستغرق ذلك دقائق معدودة، او حسب سرعة الانترنت لديك لان النظام كما أشرت يقوم بتحميل الحزمة.



بمجرد الانتهاء من تحميل اللغة ستجد اللغة العربية قد ظهرت أدني قائمة "Language for menus and windows" وكل ما عليك الان لتطبيقها علي النظام هو سحب اللغة العربية إلى أعلى القائمة بدلاً من اللغة الانجليزية ثم تضغط علي زر Apply System-wide لتصبح هي اللغة الافتراضية لنظام لينكس اوبنتو. الان اضغط علي زر Close وبعدها تقوم بعمل إعادة تشغيل للنظام وستجد ان النظام تحول بالكامل إلي اللغة العربية فيما ذلك شريط القوائم وشريط التطبيقات.
كيفية تغيير اللغة الافتراضية لنظام لينكس اوبنتو إلي اللغة العربية Reviewed by Abdalrhman mohamed on 7/01/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: