4 برامج جديدة ومجانية لحرق اسطوانات ISO علي فلاشة او بطاقة ميموري

علي مدار عدة مواضيع تناولنا سوياً ادوات لحرق الاسطوانات علي فلاش ميموري وايضاً موضوع 4 برامج لحرق اكثر من نظام تشغيل علي فلاش ميموري واحد.. وغيرها من برامج نسخ الإسطوانات التي يكون لها دور مهم علي اجهزة الكمبيوتر إذ تتيح لك نقل ملفات المضغوطة داخل اسطوانة ISO خاصة بنظام تشغيل او برنامج يحتاج إلي الاقلاع الذاتي بحيث بعد حرقه علي الفلاشة تستطيع ضبط اعدادات البوت في جهازك للاقلاع علي الفلاشة وتبدأ بتثبيت نظام التشغيل او استخدام البرنامج حسب ما تم حرقه علي الفلاشة او الـ CD. حسناً.

دعوني في هذا الموضوع اطرح لكم 4 برامج جديدة تقوم بهذا الدور لم نستعرضها معكم مسبقاً علي المدونة، لكنها تستحق الاستعراض والتجربة لما تتضمنه من مميزات فهي تتيح لك حرق الاسطوانات علي فلاشة او كارت ميموري او CD. فدعونا نتعرف عليها.



1- برنامج Etcher



برنامج Etcher هو برنامج جديد مفتوح المصدر كما انه مجاني لحرق انظمة التشغيل واسطوانات ISO بسهولة علي بطاقات الميموري الخاصة بالهاتف وفلاشات والـ USB وغيرها من الأقراص القابلة للإزالة بشكل آمن، احد مزايا البرنامج هو انه يتحقق من صحة البيانات بعد عملية الحرق للتأكد من أن كل شيء تم نقله بشكل صحيح وهذه خطوة مهمة كي لا تواجه مشاكل اثناء الاقلاع. ميزة آخري وهي سرعه نقل البيانات فهو لا يستغرق وقتاً طويلاً لحرق الاسطوانة، بالاضافة إلي ذلك واجهة المُستخدم بسيطة جداً فكل ما عليك هو المرور بثلاثة خطوات واضحه للحرق.

احد عيوب البرنامج هو حجمه حيث بلغ 80 ميجا لتحميله علي جهازك، لكن الوظيفة الذي يقوم بيها بالاضافة لما يتضمنه من مميزات تجعله يستحق هذا الحجم.

2- برنامج Free CD Maker



برنامج Free CD Maker هو برنامج مجاني مميز وسهل جداً في الاستخدام، فهو يتيح لك حرق اي اسطوانة ISO علي فلاشة او بطاقة ميموري او CD.. وغيره، بجانب انه يشمل واجهة مُستخدم بسيطة جداً بالاضافة إلي حجمه فهو لا يتعدي حجم الـ 1 ميجا لكنه يؤدي الوظيفة كما يجب ان تكون.

وكل ما عليك لاستخدامه هو الضغط علي زر Wizard ثم تبدأ بتحديد اسطوانة الـ ISO ثم تضغط Next وتقوم بتحديد القرص الذي ترغب في حرق النسخة عليه ثم الضغط علي Burn ليبدأ في عملية الحرق. لاحظ ان هناك خيارات بالاسفل خاصة بما تريد ان يحدث بعد الانتهاء من النسخ فيُمكن اختيار إغلاق الحاسوب او عمل نزع للفلاشة او التحقق من البيانات التي تم نسخها للتاكد من عدم وجود اخطاء.

3- برنامج Free CD Maker



برنامج ISO Workshop هو برنامج مجاني يقوم بوظيفة حرق اسطوانات انظمة التشغيل والبرامج والافلام المضغوطة بصيغة ISO علي الاقراص القابلة للإزالة لإنشاء اقراص ذاتية الاقلاع بسرعه، كما ان احد مميزات البرنامج هي عدم استهلاكه نسبة كبيرة من المعالج اثناء عملية الحرق. البرنامج لديه بعض الوظائف الآخري ايضاً فيُمكنك استخدامه لانشاء ملف ISO او عمل نسخ إحتياطي لاسطوانة ISO وإستخراج الملفات من الاقراص فكلها مهام يُمكن عملها بواسطة هذا البرنامج.

وكل ما عليك لبدأ استخدامه في حرق الاسطوانات هو النقر علي وظيفة Burn Image وبعدها تقوم بتحديد ملف ISO، ثانياً تحدد القرص الذي تريد نسخ الملفات إليه. هناك بعض الخيارات الآخري مثل Finalize disc للتحقق من القرص بعد عملية الحرق وايضاً خيار Write at lowest speed لبدأ النسخ بدون استهلاك موارد الجهاز. علي اي حال بعد الانتهاء من تحديد الملف والقرص اضغط علي زر Burn لتبدأ عملية الحرق.

4- برنامج AnyBurn



برنامج AnyBurn هو برنامج مجاني متعدد الوظائف حيث يقوم باكثر من مهمة متعلقه بحرق الاقراص علي سبيل المثال حرق الاقراص الصوتية او إنشاء ملف ISO او عمل نسخ للاقراص او عمل فورمات كامل لاي قرص قابل للازالة سواء فلاشة او CD.. وايضاً انشاء قرص USB ذاتي الاقلاع..وغيرها الكثير. كما ان واجهة البرنامج بسيطة للغاية فقط تحتوي علي الـ 11 مهمة التي يُمكن ان يقوم بها البرنامج بالاضافة إلي انه صغير الحجم.

وكل ما عليك لتبدأ باستخدامه في حرق الاسطوانات علي فلاشة او بطاقة ميموري هو الضغط علي خيار Burn image file to disc للانتقال للخطوة الثانية وهي إختيار ملف الـ ISO وكذلك تحدد القرص الذي تريد حرق النسخة عليه وبعدها تقوم بتفعيل خيار Verify written data ثم تضغط علي زر Burn Now ليبدأ في عملية الحرق.
4 برامج جديدة ومجانية لحرق اسطوانات ISO علي فلاشة او بطاقة ميموري Reviewed by Abdalrhman mohamed on 7/10/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد: