5 برامج كمبيوتر جديدة اول اصدار لها نستعرضه معكم لهذا الاسبوع [15-7-2016]

منذ اقل من شهر تقريباً ونحن لم نقوم بإستعراض مقال جديد ضمن سلسلة افضل برامج الاسبوع فقد توقفنا مؤخراً عند مقال استعرضنا به 4 برامج كمبيوتر جديدة ستحتاج لتجربتها فكانت برامج مميزة حقاً لابد من تجربتها، وبما اننا لم نقوم منذ فترة بتقديم مقال جديد فبالتاكيد في هذه المدة ظهرت مجموعه كبيرة من برامج الحاسوب الجديدة.

وقد قمنا بالفعل بتجربة جزء من هذه المجموعه لنقوم بتنقية ما هو افضل ونقوم بتسليط الضوء عليه في هذا الموضوع، ونحن علي يقين أن جميع البرامج التي قمنا بإختيارها لا يعلم عنها الكثير بسبب انه اول اصدار لها يتم استعراضه بالاضافة إلي انها مميزة ومعظمها يقدم افكار جديدة. دعونا نبدأ بإستعراضها مباشرةً.



1- برنامج WinFirstRun 



برنامج WinFirstRun هو برنامج محمول لا يحتاج تثبيت بالاضافة إلي انه مجاني يُمكنك من خلالها تثبيت دفعه من البرامج في وقت واحد او الوصول للبرامج الاساسية للحاسوب وتثبيتها من مكان واحد، حيث يعرض البرنامج علي الواجهة الرئيسية ست فئات مختلفة من انواع البرامج وهم المتصفحات، وبرامج عرض البريد الإلكتروني، مشغلات الفيديو والموسيقى وبرامج تعديل علي الصور والمرافق، وسوف تجد بعد الضغط علي اي فئة من بينهم ستعثر علي مجموعه من البرامج المشهورة التي تندرج تحت هذه الفئة وبمجرد تحديد البرنامج يُمكنك النقر علي زر install application ليبدأ مباشرةً بتحميل البرنامج وتثبيته بدون تدخل منك.

2- برنامج Rambox 



برنامج Rambox هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر يتيح لك الوصول إلى أكثر من 20 خدمة مختلفة مختلفه من مكان واحد فهو يجمع بين خدمات إرسال البريد الالكتروني وايضاً خدمات التواصل مثل الفيسبوك ماسنجر،واتس اب، سكايب..إلخ وهنا هو يعتمد علي نسخ الـ Web منها، من مزايا البرنامج هي الواجهة الرسومية التي تعرض لك كل خدمة علي شكل تبويبات للتفاعل معها بسهولة،


كما انه يتيح لك تمييز صوت تنبيه لكل خدمة بحيث إذا تلقيت رسالة من خدمة واتس اب ويب فيكون صوت التنبيه مختلف عن تنبيه فيسبوك ماسنجر..وهكذا، بالاضافة إلي وجود وضع Don't disturb الذي يُمكنك تفعيله لمنع تلقي اي رسالة. وبما ان البرنامج مفتوح المصدر فهو يسمح لك بإضافة مزيد من الخدمات به إذا كانت غير متواجدة وذلك بالنقر علي زر "+" بالاعلي ثم من النافذة المنبثقة التي ستظهر قم بكتابة بيانات هذه الخدمة ليتم اضافتها في الحال.

3- برنامج RedAdHoc



برنامج RedAdHoc هو برنامج جديد يُمكنك بإستخدامه مشاركة شبكة الانترنت مع الحواسيب والهواتف الآخري عبر الـ Wi-Fi إذ يتيح لك تحويل اللاب توب او الكمبيوتر إلي راوتر يبث انترنت للاجهزة الآخري، تصميم الواجهة الخاصة بالبرنامج بسيط ومميز فيُمكنك عفب تثبيته كتابة اسم الشبكة SSID وكذلك كتابة كلمة السر ثم تقوم بعد ذلك بتحديد مصدر الانترنت المتاح لمشاركته، وبعد إدخال البيانات اضغط علي زر Start لتبدأ مشاركة الانترنت.

الآن يُمكن للاجهزة الاخري الاتصال بنقطة الانترنت التي تم إنشاؤها عبر الـ Wi-Fi، ويُمكنك الاطلاع علي قسم Details لمعرفة الاجهزة التي قامت بالاتصال بهذه النقطة ومعلومات عنها، كما وبمقدورك الدخول لقسم Settings من اجل التحكم في إعدادات الشبكة فتستطيع تغيير عنوان الـ IP أو ملقم الـ DNS للشبكة الافتراضية.

للأسف لم نستطيع العثور علي الموقع الرسمي لبرنامج RedAdHoc علي الانترنت، بينما يُمكنكم تحميله بآمن وبسهولة من موقع سوفت بيديا من هنا.

4- برنامج DiskTuna




برنامج DiskTuna هو برنامج مجاني خفيف وبسيط وسهل الاستخدام مصمم لتحسين كفاءة القرص الصلب عن طريق إلغاء تجزئة الهارد ديسك بشكل إحترافي رغم انه كما اشرت برنامج صغير لكن فائدته كبيرة، يتضمن عدد غير قليل من الميزات مثل VSS safe-mode لعمل إلغاء تجزئة للهارد بشكل آمن بالاضافة إلي انه يعرض لك درجة حرارة الهارد اثناء العملية والحد من إرتفاعها، وميزة آخري رائعه في البرنامج هي إتاحه إنشاء اختصار سريع لبارتيشن مُعين من البرنامج بحيث تقوم بضبط الاعدادات وتحديد البارتيشن وإنشاء إختصار يحفظ كافة هذه الخيارات وبضغطتين عليه يبدأ مباشرةً في عملية إلغاء التجزئة.

5- برنامج QupZilla



برنامج QupZilla هو برنامج مجاني لتصفح الانترنت ولا اخفي عليكم ليس بجديد لكن لم نقوم بإستعراضه معكم مسبقاً علي مدونة عالم الكمبيوتر ورغم وجودة منذ فترة علي الانترنت إلا انه لا يحظى بشعبية كبيرة اعتبارا من وجود متصفحات عملاقة كجوجل كروم وفايرفوكس، علي اي حال البرنامج ممتاز وسريع ويشمل تصميم بدائي نوعا ما لكن تستطيع تخصيصه من خلال ادوات التحكم في التصميم المدمج في المتصفح، لاحظ ان هذا المتصفح مبني علي نواة WebKit وهي النواة الذي يعتمد عليها متصفح سفاري من آبل لذلك فهو سريع ولا يستهلك موارد الحاسوب بإفراط. فقوموا بتجربته ولن تندموا !.
5 برامج كمبيوتر جديدة اول اصدار لها نستعرضه معكم لهذا الاسبوع [15-7-2016] Reviewed by Abdalrhman mohamed on 7/15/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 4 تعليقات:

  1. مشكووورين على جهودكم الراائعه ..اشتقنا لهذهِ الفقره الممتعه ..
    بخصوص برنامج RedAdHoc هذا هو الموقع الرسمي
    http://www.redadhoc.com/

    ردحذف
  2. روووووووووووعه

    ردحذف
  3. Thanks, I'm the author of DiskTuna. What country is this site from?

    ردحذف
    الردود
    1. We are happy to visit computer-wd
      this site from Egypt :)

      حذف