اندرويد نوجا Android Nougat قادم قريباً وهذه اهم مميزاته

كثر الحديث عن الإسم الجديد لنظام جوجل القادم Android N وتوقع الكثيرون في القترة السابقة بأنه سيكون أندرويد نوتيلا، ولكن كانت المفاجأة كبيرة عندما أعلنت جول منذ فترة بأنه نظامها القادم هو أندرويد نوجا او Android Nougat حيث كانت طلبت الشركة في وقت سابق إقتراحات لإسم هذا النظام وبدأ الناس يقدمون إقتراحاتهم وكان من ضمنها إسم أندرويد نوجا ويبدو أنه أعجب جوجل. حسناً إسم جميل ولكن ما يهمنا في الحقيقة هي ميزات هذا النظام وهل يستحق كل هذا الإنتظار؟


في الحقيقة الجواب بكل تأكيد نعم، فنظام أندرويد نوجا نظام مميز للغاية وينقل نظام الأندرويد إلى مستويات أخرى من الأداء، إضافة إلى الكثير من الميزات الرائعة وسأقدم في هذا الموضوع أهم هذه الميزات كالتالي:

1- تحسينات كبيرة في الواجهات الرسومية والإشعارات:
حيث سيقدم النظام الجديد تجربة رائعة مع الإشعارات الجديدة التي تسمح للمطورين بتعديل شكل الإشعار الخاص بتطبيقهم، أي يمكن لأي تطبيق أن يظهر إشعاراته بالشكل الذي يريده لتترك الشركة أمر إبداع طرق جديدة للتعامل مع كل تطبيق على عاتق مطور التطبيق نفسه.


فتصور لو قامت شركة فيسبوك بجعل إشعارات الواتس اب على شكل رسائل مقسمة بحسب المرسل مع إمكانية الرد من شريط الإشعارات، أو أن تقوم بالسماح لك بضغط الإشعارات الخاصة بكل تطبيقاتها في مكان واحد مع بعضها لتوفير المساحة في شريط الإشعارات.

2- النوافذ المتعددة:
حيث يسمح نظام أندرويد نوجا بقسم الشاشة إلى قسمين مما يسمح لك بإستخدام تطبيقين في أن واحد، الأمر الذي يعني الكثير من الراحة والسرعة في العمل وإمكانية تعدد المهما بسهولة كبيرة.


فتصور لو أن بإمكانك القيام بإستخدام تطبيق محادثة للتكلم مع أصدقائك إضافة إلى متصفح الإنترنت لتتمكن من فتح مواقعك المفضلة في أن واحد دون الحاجة إلى الإنتقال من تطبيق إلى أخر في كل لحظة لإستعمالها معاً.

3- دعم رسوميات Vulkan:
حيث سيدعم نظام جوجل الجديد محرك الرسومياات Vulkan ما يعني المزيد من القدرات للرسوميات الخاصة بالنظام إضافة إلى قوة كبيرة في مجال الألعاب والواقع الإفتراضي، وسنحصل مع هذا الدعم على أداء أفضل، أسرع، أقوى وحتى أكثر توفيراً للطاقة.


4- تطبيقي ALLO و DUO:
حسناً سيتم إضافة تطبيقي محادثة جديدين من جوجل بشكل إفتراضي مع النظام الجديد، وقد تقول أخي القارئ أن الإنترنت مليء بهذه البرامج فما الفائدة من إضافتها؟

في الحقيقة التطبيقين مختلفين للغاية عما هو موجود في الوقت الحالي فتصور أن جوجل ستضع قدراتها في الذكاء الصنعي، محركات البحث، الحماية، التشفير وغيرها من القدرات في تطبيق محادثة خاص بها، أن أنهما سيكونان مختلفان بشكل كبير.
الجدير بالذكر أن تطبيق ALLO هو تطبيق محادثات نصية وفيه الكثير من الميزات الرائعة فعلى سبيل المثال يقوم هذا التطبيق 
بإقتراح ردود على الرسائل وذلك بالإعتماد على ما يفهمه من هذه الرسالة أو الصورة المرسلة.


أما تطبيق DUO فهو تطبيق مكالمات فيديو مميز للغاية ويقدم الكثير من الميزات الرائعة التي يمكنك الإستفادة منها بكل سهولة وبشكل مباشر بعد التحديث إلى أندرويد نوجا.

5- دعم أكبر للإعدادات السريعة:
حيث كانت الإعدادات السريعة بدأت تزدادا قوة مع نظام أندرويد لوليبوب ولكنها في هذا النظام مختلفة، حيث ستتمكن من الإنتقال بينها في شريط الإشعارات، إضافة إلى أن التطبيقات ستتمكن من إنشاء إعدادات سريعة خاصة بها لتسهيل إستخدامها.


فتصور إذا كانت كل الإعدادات الخاصة بإشعارات الواتساب موجودة في شريط الإعدادات السريعة لتتمكن من الوصول إليها بكل سهولة وسرعة.

في الختام، النظام الجديد مليئ بالإضافات والميزات الرائعة وتحدثت في هذا الموضوع عن أهمها ونأمل بأنه سيكون متوفر بشكل رسمي في الربع الأخير من العام الحالي 2016.
اندرويد نوجا Android Nougat قادم قريباً وهذه اهم مميزاته Reviewed by Qosai Khalifah on 7/08/2016 Rating: 5

قصي خليفة

مهندس حواسيب ومهتم بعالم التقنية بمختلف مجالاته وبخاصة الأندرويد، أعمل على المساهمة في تقديم محتوى عربي قوي وشامل.

هناك 3 تعليقات:

  1. تطبيق duo
    سيتم حظره كالعادة في دولناالعربية المتقدمة

    ردحذف
  2. بإنتظار نزوله مع كافة البرامج المذكورة والجميل هنا تقسيم الشاشة إلى نصفين .... اندرويد نظام مميز وسهل التعديل عليه بعكس منتجات ابل المعقدة والمحكورة ....شكرا أستاذ محمد وبارك الله فيك ومنك نستفيد

    ردحذف
  3. اخي قصي :احييكم تحية اهل الجنة بؤاكم الله منها مقعدا لست ادري باي عبارات الشكر اخط لكم كلماتي هذه تمناتي من الله العلي القدير ان يمدكم بموفور من الصحة والهناء جزاكم الله اوفر الجزاء على ماتقدموه لنا من برامج وشروحات جعل الله ثواب عملكم في موازين حسناتكم بكل صراحة لقد استفدنا وتعلمنا منكم الكثير فمن واجبنا ان نقدم لكم اخلص عبرات تشكراتنا دمتم وادام الله لكم الافراح والايام الملاح .

    ردحذف