9 خدع لا تعلم ان كاميرا هاتفك الذكي تفعلها

قبل ذلك استعرضنا لكم خدع ومميزات لسماعات headphones ولكن كانت للايفون فقط وباستمرارنا لكشف خفايا هاتفك الذكي لكل جزء في هاتفك حتي الكاميرا ذات نفسها ولمعظم الهواتف الذكية وليس الايفون فقط هذه المرة .. فهل تتوقع فعلا ان يكون لكاميرا هاتفك الذكي خفايا واسرار اخري.



- معظم الهواتف يمكنها ان تكشف الاشعة تحت الحمراء



اذا قمت باصدار حزمة من الاشعة تحت الحمراء Infrared باتجاه كاميرا هاتفك فان كاميرا الهاتف ستري هذه الاشعة ويمكنك تجربة ذلك بتوجيه كاميرا هاتفك الي ريموت تلفيزيون مثلا وانت تقوم بتغيير القنوات وستجد ان هناك ضوء يظهر من الريموت في الكاميرا ولا تراه بعينك وبهذه الطريقة قد تساعدك في معرفة مدي صلاحية او ضعف بطاريات الريموت وهذا يحدث بسبب ان معظم الكاميرات لها القدرة علي التقاط ترددات الضوء المخفي عن عين الانسان العادية ولكن في اغلب الاحيان تقوم بتحويل هذه الترددات الي صورة يتم عرضها كما تري علي كاميرا هاتفك وهذه النقطة ستجدها في معظم اجهزة الجلاكسي والاندرويد ولكن لا تعمل مع ايفون 6 وذلك لان كاميرا ايفون 6 بها مرشح للاشعة الغير مرئية حتي تحصل علي تصوير نقي ولكن هناك اجهزة لابل اخري بها هذه الخاصية مثل Mac Book Air.

- هاتفك يتعامل مع التليسكوب




انه عملية بسيطة جدا وقد لا يعلمها الكثير , قم بوضع كاميرا هاتفك علي فتحة التليسكوب وانت ستكون قادر علي التقاط الصورة المكبرة التي يصنعها التليسكوب وتحفظ هذه الصورة علي هاتفك , لمن يمتلك تليسكوب في اي مكان كمكان عملك او حتي في بيتك قم بتجربة وضع كاميرا هاتفك علي التليسكوب وراقب ماذا ستري ؟ ولمن لم يجد تليسكوب لا يجب ان تغفل ان هاتفك يملك هذه النقطة.

- تصوير بزووم اكبر واكبر




يمكنك استخدام نظارة مكبرة في تصوير صورة ما بكاميرا هاتفك من خلال وضع كاميرا هاتفك مكان عينك تجاه عدسة المنظار والحصول علي زوم اكبر مما تقدر عليه كاميرا هاتفك بنفس فكرة الميكروسكوب تماما.

- التقاط الصورة بازرار الصوت




بالطبع معظمنا الان يعشق الصور السيلفي ولكن التقاط السيلفي قد يكون صعبا للبعض ولكن اذا كنت تعلم انه يمكنك التقاط الصورة بازرار الصوت التي توجد في جانب الهاتف فهذا قد يجعل العملية بالطبع اسهل وعملية التقاط الكاميرا بازرار الصوت تعمل مع الكاميرا الامامية والكاميرا الخلفية كذلك ولكن هذه الميزة اكثر اهمية بالنسبة للكاميرا الامامية والصور السيلفي.

- فحص ومشاهدة افلام التصوير القديمة




بالطبع لن تكون افضل طريقة لتصوير افلام التصوير القديمة ولكن اذا كنت تنوي طريقة سريعة وليست جيدة فقم باستخدام كاميرا هاتفك حتي لمشاهدة فقط الصور علي الفيلم او يمكنك تصويرها كما تشاء ولكن لن تكون بدقة عالية وقد يمكنك استخدام تطبيق مثل HELMUT لفحص هذه الافلام بطريقة افضل ولكن يجب ان تكون ايضا علي علم بان هاتفك يملك هذه الميزة ( التطبيق متاح فقط علي الاندرويد ).

- استخدم البانوراما اثناء الحركة




بالطبع معظم الهواتف الذكية الحديثة تأتي بالبانوراما التي نعرفها جميعا في الكاميرا والطبيعي انك تقوم بتصوير منظر ثابت ثم تحرك انت يدك والكاميرا بالعرض حتي تقوم بتصوير لقطة بانوراما كاملة ولكن جرب بان تكون في اتوبيس او قطار مثلا ثم قم بتثبيت الكاميرا في وضع البانوراما علي الشباك والقطار يتحرك ثم قم بالتصوير سوف تحصل علي لقطة بانوراما كاملة للمنظر الذي مررت به.

- اصنع الكثير من نفسك في صورة واحدة




بالطبع لا يوجد فوتوشوب هنا ولا يوجد هناك اي خداع بصري او سحر في الموضوع لكي يساعدك في هذا ولكن خدعة اخري تقوم بها باستخدام البانوراما في هاتفك فسيقوم احد اصحابك بتصويرك في لقطة بانوراما في بدايتها ثم سيتحرك ببطء لاستكمال الصورة وبمجرد تحرك الكاميرا بعيدا عنك ستقوم بالتحرك من خلف الذي يقوم بالتصوير بسرعة والانتقال الي اخر لقطة البانوراما في المكان الجديد الذي ستذهب فيه الكاميرا وفي النهاية ستجد نفسك شخصيا موجود في نفس الصورة مرتين وفي مكانين مختلفين :).

- هاتفك يقرأ الباركورد




بالطبع نعلم الباركود والكيو ار كود وقد تحدثنا في موضوع كامل عنهما والفرق بينهما والان ان تعرف ان هاتفك يمكنه قراءة مثل هذه الاكواد ولست بحاجة الي جهاز قارئ للباركود . اذهب الي متجر التطبيقات الخاص بهاتفك وستجد العديد من التطبيقات التي تمنحك القدرة علي فحص وقراءة اكواد البار كود.

- التصوير تحت المياه بهاتف ليس مضاد للماء




قم بوضع هاتفك في قاع كوب من الزجاج ثم قم بوضعه في الماء دون بالطبع ان يلمس هاتفك كما في الصور ثم قم بالتصوير في هذا الوضع وستجد انك التقطت صورة وكأن هاتفك تحت الماء تماما واذا لم تستطع التحكم في الهاتف والتصوير بهذه الوضعية قم بتوصيل سماعات الهاتف HEADOHONES وقم بالتصوير من علي بعد باستخدام ازرار تعلية الصوت في السماعات.
9 خدع لا تعلم ان كاميرا هاتفك الذكي تفعلها Reviewed by Ahmed Hussein on 7/28/2016 Rating: 5

احمد حسين

احمد حسين.. ٢١ سنة ،، مهتم بعالم الكمبيوتر وانظمة التشغيل ومجال الانترنت والشبكات وتعلم الجديد عن طريق الانترنت ولا قيمة لكل هذا الا اذا شاركت ما تعلمت ، فاحتكار العلم لم يكن ابدا هو الغاية.

هناك تعليقان (2):

  1. روووووووعه اخي احمد

    ردحذف
  2. شكرا على المجهود الرائع لقد استفدت كثيرا

    ردحذف