افضل 3 طرق لتجربة نظام Chrome OS والاستمتاع بمزاياه علي اي حاسوب

هل تتذكرون مقالنا السابق عن أسباب تدفعك لشراء جهاز كروم بوك؟ حسناً، فقد وضحنا لكم أن احد الاسباب هي لتجربة نظام كروم OS المصمم من شركة جوجل خصيصاً لتلك النوع من الاجهزة، حيث يتميز النظام بالبساطة بالاضافة لواجهة مُستخدم لا مثيل لها ومن جانب آخر هو سريع جداً في التعامل ويعمل بكفاءة علي الاجهزة الضعيفة، كما وانه يتيح لك تجربة تطبيقات اندرويد بكل سهولة.

في هذا المقال سنقوم بإستعراض 4 طرق مختلفة تتيح لك تجربة نظام Chrome OS والاستمتاع بمميزاتهُ علي اي حاسوب، ولكن بالتاكيد هذه الطرق لا تمثل نظام كروم OS بشكل كامل فهناك طرق تجعلك تجرب واجهة المُستخدم او التطبيقات الخاصة بالنظام..وغيره ولكن ليس جميعهم يؤدي لنفس النتيجة. عموماً دعونا نبدأ بإستعراضها مباشرةً فيما يلي.



1- متصفح كروم علي ويندوز 8



إذا كنت تستخدم نظام ويندوز 8 او 8.1 وتستعمل عليه متصفح جوجل كروم، فهنيئاً لك حيث يُمكنك تجربة واجهة المُستخدم الخاصة بنظام كروم OS وتجربة بعض المزاياً التابعه له. كل ما عليك للقيام بذلك هو فتح متصفح جوجل كروم ثم النقر علي زر القائمة من الجزء العلوي في المتصفح، ومنه نضغط علي خيار Relaunch Chrome in Windows 8 mode.



وبمجرد الضغط علي هذا الخيار سيتم إعادة تشغيل المتصفح ولكن في وضعية الـ Chrome OS حيث يتضمن شريط سفلي يعرض التطبيقات المثبته علي المتصفح من متجر اضافات كروم، وستلاحظ أن نافذة المتصفح قد تغيرت عن ما كانت في نظام ويندوز، فهذا الشكل يكون كما في نظام كروم تماماً.

2- نظام Phoenix OS



نظام Phoenix OS، أعتقد انها ليست المرة الاولي الذي يآتي فيها هذا الاسم علي مدونة عالم الكمبيوتر إذ قمنا مسبقاً بإستعراض مميزات النظام في مقال نظام Phoenix OS الذي لم تسمع به من قبل واندرويد علي الكمبيوتر فتحدثنا عن كيفية تشغيله ومميزاته الرئيسية. يتضمن النظام واجهة مُستخدم شبيهة جداً لنظام Chrome OS بالاضافة إلي انه يتيح لك تشغيل تطبيقات اندرويد والاستمتاع بها وهي احد مزايا نظام كروم كما ذكرنا. فيُمكن لكم تثبيته كنظام ثاني بجانب ويندوز وتجربة نظام مختلف وجديد سيعجبك حتماً.

3- نظام Cub Linux



نظام Cub Linux هو نظام مفتوح المصدر يقوم بمحاكاة نظام تشغيل كروم كما انه مبني علي نواة كروميوم وتوزيعة لينكس اوبنتو فهو يجمع بين الاثنين ليقدم اداء قوي وتصميم بسيط للغاية ومشابهة كثيراً لنظام كروم، يتضمن النظام ايضاً التطبيقات الاساسية لنظام كروم ويُمكنك تثبيت المزيد من التطبيقات عبر متجر Chrome المتواجد في النظام ايضاً، فيُمكن لنا القول بانه احد افضل الطرق التي يُمكن تجربتها للاستمتاع بمميزات نظام كروم.
افضل 3 طرق لتجربة نظام Chrome OS والاستمتاع بمزاياه علي اي حاسوب Reviewed by Abdalrhman mohamed on 7/07/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد:

  1. انا عندي ويندوز 8.1 و جوجل كروم و ما اجاني هذا الخيار

    ردحذف