4 العاب اندرويد شبيهة بلعبة بوكيمون جو Pokémon Go لابد من تجربتها

ربما قد تكون صدمة للبعض حين يعلموا ان لعبة بوكيمون جو Pokémon Go التي شهدت إنتشار واسعاً الاونة الاخيرة هي ليست اللعبة الاولي من نوعها التي تقوم بمزج الواقع الحقيقي بالالعاب او كما تُسمي "Augmented reality"، حيث يوجد هناك الكثير من ألالعاب ألاخرى التي تقدم تجربة مميزة لممارسة الالعاب في الواقع الحقيقي لكنها لم تنتشر هذه الألعاب ولم تشهد الكثير من الاهتمام مثل لعبة بوكيمون جو وربما يعود ذلك إلى أن لعبه بوكيمون جو لها شعبية جيدة فنحن تابعناه منذ الصغر وقد ساعدها علي هذا الاتنشار مواقع التواصل الاجتماعي ايضاً. علي اي حال إذا كنت ترغب في تجربة العاب من هذه النوع او العاب أخرى مثل Pokémon Go فدعونا نستعرض معكم 4 من افضل هذه الالعاب فلا مانع من تجربتها علي هواتفكم.



1- لعبة Ingress



لعبة Ingress هي احد الالعاب التي تربط بين الواقع الحقيقي واللعب من خلال هاتفك مثل لعبه البوكيمون لكن Ingress كانت متاحه علي الانترنت قبل بوكيمون جو بفترة. عموماً اللعبه تعتمد علي الـ GPS لمعرفة موقعك الجغرافي وتبدأ بتحويل هذا العالم إلي لعبه حيث تنقسم إلي فريقين فريق يُسمي Enlightened (الاخضر) وهو فريق تعزيز القوة وفريق Resistance (الازرق) هو ضد القوة، لذلك سيطلب منك عند بداية اللعب تحديد ما اذا كنت مع او ضد القوة وبعدها ستجد اماكن مُعينه حولك عليك الذهاب إليها واكتشاف القطع الأثرية الغامضة المتواجدة بها كما انه سيعرض لك صورة تعرفك علي هذا المكان لتذهب إليه وتقوم بإلتقاط هذه القطع للسيطره عليها. اللعبه ممتعه جداً لذلك ننصحكم بتجربتها.

2- لعبة SpecTrek



لعبه SpecTrek هي لعبة بسيطة ورائعه جداً لهواتف اندرويد وهي تندرج تحت قائمة العاب الـ Augmented reality مثل البوكيمون، تقوم هذه اللعبه بالتعرف علي موقعك الجغرافي عبر الـ GPS في الهاتف ومن ثم تقوم بتحويل العالم الخاص بك إلى عالم كامل من ألاشباح ويُمكنك بعد إكتشافها الذهاب لإصطيادها بواسطة كاميرا الهاتف ولكي تحصل علي المزيد من الاشباح في اللعبه يجب عليك إصطياد اكبر عدد من الاشباح عبر كاميرا هاتفك.

3- لعبة Temple Treasure Hunt Game



لعبة Temple Treasure Hunt Game هي لعبة مجانية لهواتف اندرويد وتُعد كذلك من الالعاب التي تعمل مزيج بين الواقع الحقيقي واللعب حيث تقوم اللعبه من خلال الـ GPS بإكتشاف موقعك الجغرافي وبعدها تقوم بتحويل العالم حولك إلى معبد كامل من الاسرار والتحف المخفية التي تحتاج إلى العثور عليها بنفسك من خلال كاميرا هاتفك كذلك عليك البحث عن الكنوز التي لا الغالية في هذا المعبد والعثور على المزيد من الكنوز وإنجاز جميع المهام لاكتشاف الكنز الحقيقي في هذا المعبد، اللعبه تعتمد علي المشاركة ايضاً فتستطيع تكوين فريق وإصطياد الكنوز وإكتشافها معاً.

4- لعبة TableZombies



لعبه TableZombies هي لعبه غريبة نوعاً ما حيث انها لا تعتمد علي موقعك الجغرافي بينما تحافظ علي ان تقوم بمزج الواقع الحقيقي بالالعاب، حيث تعتمد اللعبه علي تصميم او شكل مُعين او صورة مُعينه تقوم بطابعتها علي ورقة بإستخدام الطابعه في الكمبيوتر ومن خلال اللعبه تقوم بتوجيه الكاميرا علي هذه الورقة لتتحول بالكامل إلي ساحه قتال حيث تقوم بواسطة الاسلحه بمقاتله الزومبي لتقوم بعدها فتح مراحل جديدة مساحتها اكبر واوسع. لذلك فكلما اردت ممارسة هذه اللعبه كل ما عليك هو توجيه كاميرا الهاتف علي الورقة المطبوع عليه التصميم ويُمكنك الحصول عليه من هنا.
4 العاب اندرويد شبيهة بلعبة بوكيمون جو Pokémon Go لابد من تجربتها Reviewed by Abdalrhman mohamed on 7/20/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد: