14 ميزة وخدعة خفية في الايفون قد لا تعلمها

هناك الكثير من الخصائص البسيطة لاجهزة ابل وخاصة الايفون قد تكتشفها مع الوقت او من كثرة تعاملك مع الجهاز او قد تكتشفها صدفة او قد لا تكتشفها نهائيا وهذه المميزات قد تجعل استخدامك لجهاك الايفون اسهل بكثير عما قبل لذلك في هذا الموضوع سنعرض لكم بعض هذه المميزات المخفية عن معظم المستخدمين والتي يهمنا ان تعرفوها.



1- اعادة الاتصال




قم بالضغط علي الزر الاخضر للاتصال عند فتح ازرار الاتصال Dial-up وذلك لعرض اخر رقم قمت بالاتصال  به ثم اعادة الاتصال به مرة اخري.

2- جعل بصمة الاصبع اكثر سرعة



قم بحفظ بصمة الاصبع لنفس الاصبع عدة مرات كبصمات مختلفة بمعني ان تقوم باضافة بصمة اصبع جديدة لاصبع اخر ولكن بدلا من وضع اصبع اخر قم بالتسجيل بنفس الاصبع الاول وهذا سيجعل دخولك ببصمة هذا الاصبع اسرع مع العلم ان هذه الطريقة اكثر فعالية مع الاصدرات الاقدم كايفون 5 وايفون 6.

3- حذف رقم في تطبيق الحاسبة calculator



بالحديث عن تطبيق الحاسبة الخاص بالايفون فانه يمكنك اذا قمت بكتابة رقم خطأ وتريد حذفه فتقوم بسحب الشاشة باصبعك الي اليمين او اليسار حيث تظهر الارقام مكتوبة علي الشاشة.

4- احذف محتوي ذاكرة RAM لجعل هاتفك اسرع



قم بالضغط باستمرار علي زر الباور ( الاغلاق والتشغيل ) حتي تظهر لك Slide To Power ثم قم بالضغط علي الزر الرئيسي Home Button باستمرار حتي تظهر لك خلفية هاتفك مرة اخري وهكذا تكون تخلصت من محتويات الرام لجهازك وقمت بتفريغها.

5- اغلاق اكثر من تطبيق في وقت واحد



بضغطك علي الزر الرئيسي مرتين سيقوم بنقلك الي التطبيقات والصفحات التي قمت بتشغيلها والسماح لك باغلاقها بمجرد سحبها لأعلي واذا قمت باستخدام اكثر من اصبع في سحب اكثر من تطبيق في نفس الوقت لاعلي سيقوم باغلاق كل التطبيقات التي سحبتها.

6- فتح الصفحات المغلقة مؤخرا في سفاري



قم بالضغط علي زر اضافة TAP ( + ) جديدة في متصفح سفاري باستمرار وستظهر لك قائمة بالصفحات التي قمت باغلاقها مؤخرا.

7- مستوي السطح في البوصلة



في تطبيق البوصلة علي الايفون قم بسحب الشاشة جهة اليمين او اليسار وسيظهر لك مقياس لمستوي هاتفك والان قم بوضع هاتفك علي سطح مستوٍ او قم بوضع الهاتف في اتجاه مستوٍ بالنسبة للهاتف ككل وستجد ان مستوي السطح اصبح صفر وتحولت الشاشة الي خضراء.

8- معرفة صاحب الايفون الضائع



اذا وجدت هاتف ايفون ضائع يمكنك بكل بساطة تشغيل siri بالضغط باستمرار علي الزر الرئيسي Home Button ثم اسأل siri هذا السؤال whose phone is this وستجيبك siri بكل المعلومات التي تعرفها عن مالك هذا الايفون وبالتالي يمكنك التواصل معه لاعادة الهاتف له.

9- الوصول لأعلي الشاشة



وهذه من المميزات الجديدة للايفون والتي قد لا يعلمها الكثير وهي بأن تقوم باللمس مرتين علي الزر الرئيسي ( اللمس وليس الضغط ) وستقوم الشاشة بالنزول لمنتصف الشاشة ولأسفل وبالتالي يمكنك الوصول لأعلي الشاشة بسهوله.

10- اغلاق الكشاف ( فلاش الهاتف )



قد تريد استخدام فلاش الهاتف ككشاف وتقوم بتفعيله من علي مركز التحكم control center وماذا لو اردت ايقافه مرة اخري دون الذهاب الي مركز التحكم control center ففي هذه الحالة تقوم بسحب رمز الكاميرا الموجود في شاشة القفل وستجد ان الكشاف تم اغلاقه.

11- التصوير المتتالي

قم بفتح الكاميرا وقم بالضغط باستمرار علي زر التصوير بالكاميرا وستجد الكامير تقوم بالتصوير في وضع Brust Mode وتلتقط صورة متتالية الفرق بينها اقل من ثانية لنفس المنظر.

12- التصوير من علي بعد 
قم بفتح الكاميرا مع توصيل السماعات headphones وقم بالابتعاد عن هاتفك واضغط علي اي زر من ازرار الصوت في السماعات وستجد ان هاتفك قد التقط الصورة.

13- اعادة تشغيل وضع حفظ الطاقة
عندما يصل هاتفك الي مستوي شحن منخفض فان وضع توفير الطاقة سيتم تفعيله وعندما تضع هاتفك في الشحن فانه سيظهر لك اشعار بأن وضع توفير الطاقة يتم ايقافه وبمجرد سحبك لهذا الاشعار لجهة اليسار فانه سيقوم بتشغيل الوضع من جديد 

14- رد سريع 
بمجرد ظهور اي اشعارات Notification علي شاشة هاتفك من messenger او whats app مثلا يمكنك من سحب هذا الاشعار لأسفل ثم الرد عليه مباشرة دون الدخول الي التطبيق او مغادرة الشاشة التي انت عليها الان 
    قد تكون بعض هذه المميزات معروفة للبعض ولكن علي الاقل باذن الله قد يتواجد واحدة او اثنين منهما لم تكن تعلمها من قبل ويمكنك مشاركة هذه الخدع البسيطة او المميزات الخفية مع من يملك نفس نوعية هاتف الايفون للاستفادة اكثر .. 
      14 ميزة وخدعة خفية في الايفون قد لا تعلمها Reviewed by Ahmed Hussein on 7/27/2016 Rating: 5

      احمد حسين

      احمد حسين.. ٢١ سنة ،، مهتم بعالم الكمبيوتر وانظمة التشغيل ومجال الانترنت والشبكات وتعلم الجديد عن طريق الانترنت ولا قيمة لكل هذا الا اذا شاركت ما تعلمت ، فاحتكار العلم لم يكن ابدا هو الغاية.

      ليست هناك تعليقات: