كل ما تريد معرفته لاستخدام واتساب باحتراف

يعد تطبيق واتساب واحد من أكثر تطبيقات المحادثة رواجاً حول العالم، مع أكثر من 900 مليون مستخدم نشط عليه، وتعود شهرة هذا التطبيق إلى واجهاته المميزة، وجوده على معظم المنصات والكثير من الميزات الرائعة التي يتم إضافتها مع كل تحديث جديد للتطبيق. الأن إذا كنت من مستخدمي واتساب فهذه مجموعة من النصائح المفيدة في استخدام هذا التطبيق أتمنى أن تنال إعجابك أخي القارئ:



1- وضع نجمة على الرسائل المهمة:

ميزة بسيطة ولكنها مفيدة للغاية، حيث ستساعدك للوصول إلى رسائلك المهمة بسرعة دون الحاجة للبحث عنها لوقت طويل، ويمكنك وضع نجمة على أي رسالة عن طريق الضغط عليها ضغطة طويلة ثم قم بوضع نجمة عليها من الخيارات في الأعلى.

ولمشاهدة رسائلك المميزة بنجمة ما عليك إلا أن تقوم بالضغط على الثلاث نقط الموجودة في الأعلى، ومن ثم اختيار الرسائل المميزة بنجمة.



2- حفظ رسائلك في بريدك الإلكتروني:

إذا كنت تريد حفظ محادثة من محادثات في بريدك الإلكتروني فما عليك إلا الضغط على الخيارات (الثلاث نقاط في الأعلى) في المحادثة التي تريد حفظها ومن ثم أضغط على المزيد وبعدها اختر إرسال المحادثة إلى البريد الإلكتروني، وسيتم عندها سؤالك إن كنت تريد حفظ ملفات الوسائط أم لا، اختر ما تريد وسيتم إرسال المحادثة إلى البريد الوارد لديك.



3- إرسال الرسائل لمجموعة أشخاص بأن واحد أو ما يسمى البث:

وهذه الطريقة مفيدة إذا كنت تريد إرسال رسائل متشابهة لمجموعة أشخاص في وقت واحد فيمكنك الدخول إلى الخيارات ومن ثم اختيار New Broadcast وسيطلب منك بعدها تحديد الأشخاص الذين تريد إرسال الرسائل لهم وبعدها إضغط على إنشاء لتحصل على محادثة مشتركة لكل هؤلاء الأشخاص وتصل لكل منهم على حدا ليس كما في المجموعات.



4- إخفاء أخر ظهور، الحالة وصورتك الشخصية:

يمكنك تحديد من يستطيع رؤية أخر ظهور لك وحالتك وصورتك الشخصية عن طريق الدخول إلى خيارات وبعدها الحساب ومن ثم الخصوصية وفيها ستتمكن من تحديد الخيارات التي تريدها.



5- إيقاف ظهور إشارة القراءة (إشارتي الصح الزرقاوين):

يمكنك إلغاء ظهور إشارة القراءة بكل بساطة عن طريق الدخول إلى الخيارات ومن ثم الحساب وبعدها الخصوصية وقم بإلغاء تأشير الخيار Read Receipts، ولكنك عندها لن تتمكن من مشاهدة إشارة القراء للأخرين أيضاً.



6- تغير خلفية المحادثة:

كل ما عليك فعله لتغيير الخلفية لأي محادثة هو الدخول إليها ومن ثم الضغط على خيارات واختيار الخلفية وتحديد الخلفية التي تريده.



7- مشاركة موقعك:

إذا كنت تريد مشاركة موقع ما مع أحد أصدقائك فعليك الدخول إلى محادثته ومن ثم من مفتاح إضافة مرفق في الأعلى قم باختيار موقع واختر الموقع الذي تريد مشاركته ثم أرسله.



8- استخدام الواتساب على الحاسب:

قم بفتح المتصفح في حاسبك وبعدها أدخل إلى الموقع "web.whatsapp.com" ستظهر لك صفحة فيها باركود قم بفتح الواتساب في هاتفك ومن الخيارات اختر Whatsapp web وقم بمسح الباركود الظاهر في حاسبك لتتمكن من استخدام الواتساب عليه.



9- تغيير إعدادات مجموعة:

يمكنك تغيير إعدادات مجموعة معينة بالدخول إليها ومن ثم الدخول إلى الخيارات واختيار معلومات المجموعة لتتمكن من تغيير اسمها وصورتها وخيارات الإشعارات الخاصة بها والخصوصية.



10- الحفظ التلقائي للوسائط:

إذا كانت الوسائط التي تصلك من الواتساب تستهلك الكثير من بيانات الهاتف الخاصة بك أو تملئ الذاكرة في هاتفك، فيمكنك إيقاف التحميل التلقائي لها عن طريق الدخول إلى الخيارات، المحادثات والمكالمات ومن ثم يمكنك ضبط التحميل التلقائي للوسائط وإيقافها.



11- النسخ الاحتياطي:

يمكنك القيام بنسخ احتياطي لكل المحادثات لديك وحفظها على حسابك ون درايف الخاص بك عن طريق الدخول إلى خيارات ومن ثم اختيار نسخ احتياطي للمحادثات.



12- تغيير رقم واتساب:

إذا كنت تريد تغير رقمك القديم على واتساب برقمك الجديد فكل ما عليك فعله هو الدخول إلى الخيارات ومن ثم الحساب وبعدها اختر تغيير الرقم وضع رقمك القديم ورقمك الجديد ليتم تفعيل الرقم الجديد لديك.



13- قراءة رسالة دون الظهور كمتصل:

قد تحتاج في بعض الأحيان إلى قراءة رسالة ما دون الظهور على انك متصل لدى أصدقائك، ولفعل ذلك عليك إيقاف بيانات الهاتف أو شبكة الواي فاي ومن ثم قراءة الرسالة وإغلاق التطبيق وبعدها إعادة تشغيل الإنترنت.

14- تشغيل أكثر من حساب واتساب على هاتف واحد:

هناك طريقتين للقيام بذلك:

الأولى - باستخدام تطبيق واتساب بلس أو تطبيق جي بي واتساب وتفعيل الواتساب عليه على رقمك الثاني.
الثانية - هي طريقة خاصة بالأجهزة التي تعمل بنظام لوليبوب أو مارشميلو، حيث يمكنك من إعدادات هاتفك الدخول إلى الإعدادات وإضافة مستخدم جديد من الخيار مستخدمين ومن ثم تنصيب الواتساب وتفعيله برقمك الثاني.

15- استعادة رسائل واتساب المحذوفة:

قد لاتعلم ذلك ولكن تطبيق واتساب يقوم بعمل نسخ احتياطي لرسائلك في كل يوم ليلاً، فإذا قمت بمسح محادثاتك عن طريق الخطأ وتريد إعادتها ما عليك سوى حذف التطبيق وإعادة تنصيبه ومن ثم تفعيله واختيار استعادة المحادثات.

مواضيع اخري هـامة عن الواتساب

في الختام هذه أهم النصائح التي ستحتاجها أخي القارء أثناء استخدام تطبيق واتساب، أتمنى أن تكون ذات فائدة لك وأن تعطيك تجربة أفضل في استخدام هذا التطبيق.
كل ما تريد معرفته لاستخدام واتساب باحتراف Reviewed by Qosai Khalifah on 6/11/2016 Rating: 5

قصي خليفة

مهندس حواسيب ومهتم بعالم التقنية بمختلف مجالاته وبخاصة الأندرويد، أعمل على المساهمة في تقديم محتوى عربي قوي وشامل.

هناك تعليق واحد: