اربع برامج ليست بالجديدة ولكنها مفيدة

تعرف برامج الكمبيوتر في الوقت الحالي تطورات كثيرة فمن جهة تتلقى تحديثات مستمرة لاصلاح المشاكل وتعطيها ميزات إضافية مما يحسن من أداءها ويسهل تجربة المستخدم ومن جهة أخرى نلاحظ ظهور برامج جديدة فتارة تؤدي هذه البرامج وظائف جديدة فتوفر علينا المزيد من الوقت وتارة أخرى تؤدي وظائف تقليدية ولكن بشكل أفضل من برامج سبقتها وفي هذا المقال سأتحدث عن برامج هي ليست بالجديدة فهي تؤدي وظائف تقليدية ولكنها تتميز بخصائص فريدة إلى جانب سهولة استخدامها.

مقال من كتابة DERBAK SAMIA ضمن مسابقة تدوينة رمضان 2016

 

مصنع الصيغ Format Factory



هو برنامج لتغيير صيغة الفيديوهات و الصورو الصوتيات و يعتبرمن أفضل البرامج في هذا المجال يسمح بتغيير صيغة الصور إلى الصيغ WebPB – JPG – PNG – ICO – BMP – GIF- TIF – PCX – TGA وتغيير صيغة الفيديو إلى الصيغ MP4 – AVI – 3GP – RMVP – GIF- WMV – MKV – MPG – VOB – MOV – FLV وتغييرصيغة الصوتيات إلىAPE – FLAC – AAC – AC3 – MMF – AMR – M4A – M4R – OGG – WAV – WAV BAC – MP2 MP3 – WMA -كما يسمح بتغيير حجم الصور وتحسين جودتها وتحويل الملف إلى فلاش البرنامج له القدرة أيضا على دمج الفيديوهات والصوتيات وتحويل DVD إلى ملف فيديو وأسطوانة الموسيقى إلى ملف صوتي و تحويل أسطوانة ISO إلى CSO وأسطوانة ISO/CSO إلى DVD/ CDوقرص البلوري إلى MKV. ( تحميل البرنامج )

البرنامج يمكنه أيضا تحويل ملفات النصوص إلى صيغ MOBI – EpuB – AZW3 وملفات PDF إلى صيغة HTML ، كما أن البرنامج متوفر بعدة لغات منها العربية.

لتحويل صورة أو فيديو اضغط بالزرالأيمن للفأرة ثم إرسال إلى .ثم FORMAT FACTORY كما يمكن الذهاب إلى البرنامج واختيار الصيغة المرادة ثم اختيار الملف ثم اختيار الخصائص المناسبة.

في اخر تحديث قمت به للبرنامج تم تحميل برنامجين اخرين للشركة:
  • Picosmos Shows وهو عارض للصور له خصائص رائعة يسمح بالتنقل بين الصور بسلاسة.
  • Picosmos Tools وهو برنامج للتعديل على الصور بطريقة رائعة.

برنامج Recuva



هو برنامج لإستعادة الملفات المحذوفة يتميز ببساطته وسهولة إستخدامه يعتمد على إختيار نوع محدد من الملفات صور – صوتيات – وثائق – فيديو -مضغوط – رسائل أو البحث في جميع الملفات ثم إختيار مكان البحث ويتوفر على خاصية البحث العميق والبحث في هذه الحالة يستغرق بعض الوقت ولكنه يعطي نتائج أفضل البرنامج متوفر بعدة لغات من بينها العربية وهو متوفر بنسخة مجانية ونسخة مدفوعة. ( تحميل البرنامج )

برنامج Do PDF



برنامج لتحويل صيغة الملفات إلى صيغة PDF من مميزاته قدرته على تغيير حجم الورق وجودة الملف. ولتحويل الملفات يمكن فتح البرنامج وإختيار الملف أو طباعة الملف المراد طباعته حيث تظهر طابعة البرنامج تحت اسم Microsoft Print to PDF في قائمة الطابعات. ( تحميل البرنامج )

برنامج Download Express



برنامج لتحميل الملفات من الأنترنت يتميز بسرعة كبيرة في التحميل وهو يدعم استكمال التحميل وله القدرة على تحميل حتى خمس ملفات في وقت واحد عند اكتمال التحميل يصدر صوتا لتنبيه المستخدم كما أنه يدعم الللغة العربية هو برنامج مجاني للإستعمال غير التجاري وحسب تجربتي أراه من أسرع برامج التحميل. ( تحميل البرنامج )
اربع برامج ليست بالجديدة ولكنها مفيدة Reviewed by Guest blogger on 6/28/2016 Rating: 5

مقالات المتابعين

يمكنك انت ايضاً أن تقوم بالمساهمة بنشر مقالات من كتابتك علي عالم الكمبيوتر، وكل ما عليك هو ارسال المقالات علي بريدنا الالكتروني computerwd1@gmail.com وسنقوم بنشرها باسمك

هناك تعليقان (2):

  1. برامج مميزة لكن برنامج Format Factory في اصدارته الاخيرة عند دمج ملفين فيديو دائما يجعل الصوت يسبق الصورة وهي مشكلة عانيت فيها مع البرنامج كثيرا ولم ارتح سوي مع برنامج Freemake Video Converter خصوصا بعد مراسلة الشركة وارسلو لي سيريال خاص لتفعيل كامل خصائص البرنامج
    لكن يبقي برنامج فورمات من اكثر البرامج في ضغط الملفات بمساحات قليلة لم ارها في اي برنامج اخر
    جزاك الله خيرا

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا على ملاحظاتك

      حذف