حرق فلاشة تضم كل اصدارات الويندوز واللينكس واقراص الطوارئ

هل حلمت بأن تمتلك فلاشه عليها جميع إصدارات الويندوز سواء XP او 7 او 8 او 10 او حتى ويندوز لايف CD بالاضافة لإمكانية دمج أى اصدار او توزيعات للينكس او اى اصدار من اسطوانة الهيرن بوت بالاضافة الي اي من اسطونات الطوارئ وتقسيمات وصيانة الهارد او الانتى فيرس من البوت كل هذا على فلاشة واحدة فقط. ولك كل الاختيار في تشغيل أي مما سبق من شاشة البوت وكذلك يمكنك استعمال الفلاشة بشكل طبيعى بعدها لنسخ او نقل الملفات عليها أي يمكنك ان تقوم باستخدام الفلاشة بعد ذلك في نسخ ملفات البرامج والكوداك والبرامج الأساسية للوندوز او تستعملها في الأمور المعتادة للفلاشة دون الخوف على المحتوى.

مقال من كتابة رمضان صادق ضمن مسابقة تدوينة رمضان 2016



برنامج WinSetupFromUSB هو بمثابة تحقيق حلم لكل المهتمين بالمجال وهو مجرب بجميع النسخ السابقة ويعمل بكفاءة ولن تحتاج أن تقوم بتحميل اى اسطونات بعد الان، فببساطة قدرات هذا البرنامج تجعلة في مقدمة البرامج متخطى المتربع على العرش Refus. ( تحميل البرنامج )



وكما سنرى ان البرنامج لة تطبيقات متعددة ولكن سنشرح فقط ما يتعلق بالموضوع الحالي تعريف بايقونات البرنامج.
  1. اسم الفلاشة المستخدمة ويجب ان تكون مساحتها تكفى الاسطونات حسب مساحات النسخ التي ستوضع على الفلاشة.
  2. اختيار نوع الفورمات المطلوب للفلاشة واى فورمات يعمل مع جميع النسخ فاذا كنت سوف تقوم بتنصيب XP داخل الفلاشة مع باقى النسخ والاسطونات اختار FAT 32 ولكن سيكون النسخ بطئ نسبيا اثناء التثبيت اما بدون XP سواء ويندوز 7 و 8 و 10 واى أسطوانة أخرى لينكس او طوارئ او هيرن بوت فيمكنك اختيار NTFS. ولاحظ أن هذا الاختيار يفعل مرة واحدة فقط ثم نضغط على Go رقم 9 ولا نفعلها مرة أخرى حتى لا نضيع ما تم نسخة من قبل.



  3. لاختيار وضع XP ويكون اخر نسخة توضع على الفلاشة بعد وضع جميع النسخ والاسطونات اى تترك نسخة الاكس بى لتكون اخر النسخ الموضوعة على الفلاشة.
  4. لاختيار مكان الملف ولابد فقط فى XP ان يكون ملف الايزو مفكوك او يكون مركب على سى دى درايف او سى دى وهمى ثم نضغط على Go رقم 9 لتنفيذ الامر.



  5. اختيار ويندوز 7 و 8 و 10 ونبدأ بهذا الاختيار لانة الاحدث ويتعامل مع ملفات من نوع الايزو ونضع ما نريد من النسخ سواء 32 او 64 وسوف تظهر مفصلة في شاشة البوت وفى كل مرة نقوم باختيار ملف الايزو نختار Go رقم 9 لتفعيل الامر ونختار بعدها الايزو التالى من نسخ 7.8.10.



  6. اختيار اسطونات اللينكس بانواعها واسطونات الصيانة والطوارى سواء الهرن بوت او الانتى فيرس الطوارئ من البوت.



  7. ويتعامل مع ملفات الايزو ولابد من الضغط على زر Go رقم 9 لتنفيذ الامر مع كل أسطوانة.



  8. Test in QEMU المحاكى بعد انتهاء كل ملف يمكنك اختبار النسخة وكأنك في البوت الخارجي بدون مغادرة الويندوز.
  9. Go وهذا الاختيار لابد من الضغط علية بعد كل مرة يتم فيها اختيار الملف المطوب وضعة على الفلاشة فمثلا يتم اختيار ويندوز 7 ثم نضغط على زر Go , وننتظر اكتمال نسخ الملفات ثم نختار مثلا ويندوز 10 ثم نضغط على زر Go ثم نختار أسطوانة الهيرن بوت مثلا ثم نضغط على زر Go ثم نختار ايزو لينكس ونضغط Go وفى النهاية نختار الـ XP ونضغط Go ويمكننا اختبار كل ما سبق على المحاكى زر رقم 8.

ولك كل الاختيار في تشغيل أي مما سبق من شاشة البوت وكذلك يمكنك استعمال الفلاشة بشكل طبيعى بعدها لنسخ او نقل الملفات عليها أي يمكنك ان تستعمل الفلاشة بعد الانتهاء في نسخ ملفات البرامج والكوداك والبرامج الأساسية للويندوز او تستعملها في الأمور المعتادة للفلاشة دون الخوف على المحتوى.

اتمني من الله أن اكون قد وضحت الأمور بطريقة مبسطة وانا مستعد لتوضيح اى جزء من الشرح او الرد على اى استفسار متعلق بالبرنامج. الشكر للاخ المتميز محمود منير وارجو لة التوفيق.

تحديث : فيديو يوضح الطريقة من الكاتب

حرق فلاشة تضم كل اصدارات الويندوز واللينكس واقراص الطوارئ Reviewed by Guest blogger on 6/10/2016 Rating: 5

مقالات المتابعين

يمكنك انت ايضاً أن تقوم بالمساهمة بنشر مقالات من كتابتك علي عالم الكمبيوتر، وكل ما عليك هو ارسال المقالات علي بريدنا الالكتروني computerwd1@gmail.com وسنقوم بنشرها باسمك

هناك 4 تعليقات:

  1. اخى هل يمكننى وضع رابط فيديو توضيحى من جهازى ومن رفعى هنا للتوضيح اكثر وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. تم اضافة الفيديو اخي الي الموضوع،، اشكرك

      حذف
  2. كل الاحترام والتقدير

    ردحذف
  3. الفيديو لا يعمل . أرجو تحديثه . شكرًا .

    ردحذف