اقوى وافضل برنامج لحذف فيروسات الفلاشات

نعلم جميعا ان طريقة حذف الفيروسات ليست بالامر الهين ، وخصوصا مع انتشار استعمال الفلاشات USB والاقراص المرنة او الاقراص الليزرية ( CD ) ، وايضا خدمة الانترنت ، واصبح كل مستخدم للكمبيوتر مستهدف ومعرض لخطر الفيروسات والبرمجيات الخبيثة ، ومع تعدد برامج الحماية من الفيروسات والادوات المساعدة ايضا ، لا يمكن ضمان حمايتك بشكل كامل بالطبع ، ولكن مع الحرص فى استعمال الفلاشات وفحصها بشكل جيد عن توصيلها للحاسوب واستعمال برامج فحص مثل برنامج فحص الفلاشات USB Disk Security ، يمكنك حمايتك حاسوبك بشكل نسبى ، وسوف نتعرف على برنامج اخر لفحص الفلاشات وحذفها بشكل كامل وشبيه بالبرنامج السابق ولكنه اصغر منه فى الحجم وهو برنامج USB Guardian.



برنامج USB Guardian هو برنامج صغير الحجم ولكنه ذو امكانات وفائدة كبيرة فى التخلص من فيروسات الفلاشات والاقراص المرنة ، لانه مصمم خصيصا للتعامل معها بشكل كامل وامن من خلال فحصها بطريقة سريعة وكاملة قبل فتحها على الحاسوب ، والميزة فى هذا البرنامج الصغير الحجم انه يتعامل مع جميع صيغ الملفات وامتدادتها سواء كانت ملف عادية او نصوص او صور او افلام وغيرها ، ويمكنك تحميل البرنامج المجانى من الرابط التالى USB-Guardian.com



ملحوظة : يفضل ايقاف برنامج الحماية الرئيسى اثناء تحميل وتسطيب هذا البرنامج.

بعد تحميل البرنامج نقوم بتسطيبه بالطريقة العادية وبعد ذلك نشاهد ايقونة للبرنامج على سطح المكتب وايضا فى شريط المهام بجوار الساعة بالاسفل ، نقوم بالضغط عليها بالماوس كليك يمين لتظهر لنا قائمة نختار منها النافذة الرئيسية او Main Window من اجل فتح البرنامج.



ثم نقوم بالضغط على كلمة Config من ضمن الخيارات المتاحة من اجل ضبط اعدادات البرنامج ليعمل بشكل كامل ، لتظهر لنا نافذة اخرى صغيرة ، ثم نقوم بتحديد وتفعيل جميع الخيارات كما موضح فى الصورة بالاسفل :
  1. نضغط على كلمة Config لضبط اعدادات البرنامج بشكل صحيح.
  2. Auto Start with system اى البدء مع تشغيل الويندوز فى عمله.
  3. when a USB disk is inserted, safely,open the disk folder اى عندما يتم توصيل الفلاشة للحاسوب تعامل معها بامان حتى يتم الفحص قبل فتح الفلاشة.
  4. Disable autorun اى تجاهل الفتح التلقائى للفلاشة وهذا افضل بالطبع لما قد تحمله الفلاشة او الاقراص الصلبة من فيروسات وبرمجيات خبيثة.
  5. نضغط على موافق OK.



واذا استعرضنا الخيارات الموجودة والمتاحة فى البرنامج سوف نشاهد اكثر من خيار :
  1. تظهر هنا الفيروسات اذا وجدت فى الفلاشة او القرص المرن.
  2. حظر الفلاشة واغلاقها.
  3. حذف ملف معين بطريقة فردية بعد تحديده اولا.
  4. تنشيط البرنامج للفحص من جديد.
  5. المساعدة من خلال فتح موقع البرنامج على الانترنت.
  6. ضبط اعدادات البرنامج.
  7. حذف الكل بالطبع.
  8. معلومات عن البرنامج واصداره.
  9. للخروج من البرنامج.



وفى النهاية نكون قد تعرفنا على هذا البرنامج الصغير والمفيد فى حذف فيروسات الفلاشات بطريقة سهلة وسريعة وحماية الحاسوب ، والى اللقاء فى دروس اخرى قادمة ...شكرا لكم جميعا.
اقوى وافضل برنامج لحذف فيروسات الفلاشات Reviewed by Sameh Elkharraz on 6/13/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: