كيفية تطبيق طريقة عرض الملفات Tiles وغيرها علي جميع الملفات للويندوز

يدرك معظم مُستخدمي نظام ويندوز إن لم يكن جميعهم أن النظام يسمح لك بتغيير طريقة عرض الملفات داخل المجلدات مثل جعلها بحجم كبير او متوسط او صغير مع عرض تفاصيل الملف..إلخ، فهو شيء مميز ليجعل تصفح الملفات افضل. ولكن ستلاحظ بعد تثبيت ويندوز جديد أن طريقة العرض الافتراضية للملفات هي Details اي عرض الملفات بالاضافة لبعض المعلومات عنها، ولكن البعض لا يفضلها، وبالتالي إذا اردت تغيير طريقة العرض فلا يوجد امامك سوي الذهاب لكل مجلد وتحديد طريقة العرض الذي تريدها وهو امر صعب لا شك في ذلك. في هذا المقال سنوضح إليكم كيف يُمكن تطبيق طريقة العرض الذي تريدها علي كافة الملفات والمجلدات بسهولة.



في البداية دعوني أخبركم أن هذا المقال جاء بناءاً علي طلب المتابع MOHAMED SABRY حيث قام بكتابة تعليق علي موضوع تصفح ملفات الهارد من الهاتف الاندرويد يريد فيه طريقة او اداة تقوم بجعل طريقة عرض الملفات موحدة علي جميع ملفات الويندوز، وها نحن اليوم وجدنا الطريقة وبدون استخدام ادوات خارجية حيث يوجد اعداد في الويندوز يقوم بذلك سوف ابدأ بشرحه لكم.



ستقوم اولاً بالذهاب لآي ملف وفتحه ثم تحدد به طريق العرض الذي تريد أن تطبقها علي كافة الملفات، ويُمكنك القيام بذلك بالضغط كليك يمين في اي مكان فارغ داخل هذا الملف وتبدأ بتوجيه مؤشر الماوس نحو قسم View ومن القائمة المنسدلة الآخري تحدد الطريقة سواء Tiles او List او ملفات ذات حجم كبير او متوسط او صغير..إلخ، تقوم بتحديد الطريقة وبعدها ننتقل للخطوة الثانية.



الآن سنحتاج لفتح نافذة إعدادات الملف File Options ويُمكننا الوصول إليها في ويندوز 8 و 8.1 و 10 بالضغط علي تبويبة View المتواجدة بأعلي اي ملف تقوم بفتحه ومن ثم ستجد زر يُدعي Options ستقوم بالنقر عليه لتظهر نافذة اعدادات الملف، لكن في حالة إذا كنت تستخدم ويندوز 7 فهنا ستقوم بالانتقال إلي لوحة التحكم Control Panel ومن ثم تضغط علي File Options.



بعد فتح نافذة File Options ستقوم بالانتقال إلي تبويبة View من الاعلي ومنها ستجد زر Apply to folders هذا الزر هو المسؤول عن تطبيق طريقة العرض المحددة بواسطتك علي جميع ملفات الويندوز والمجلدات بلا استثناء، لذلك ستقوم بالضغط عليه وعند إظهار رسالة تأكيد ستضغط منها ايضاً علي زر Yes. وبذلك تم جعل طريقة العرض الذي قمنا بتحديد إياها في الخطوة الاولي موحدة علي جميع ملفاتك.
كيفية تطبيق طريقة عرض الملفات Tiles وغيرها علي جميع الملفات للويندوز Reviewed by Abdalrhman mohamed on 6/25/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 4 تعليقات:

  1. فعلا الطريقة يبحث عنها الكثيرون الله يعطيكون العافية

    ردحذف
  2. مقال صغير وغير هام لمعظم الناس
    ولكن المقال هاااااااام جدآ لى
    وكنت افتح فولدر فولدر لعمل طريقة العرض

    ردحذف
  3. شكرا على الاهتمام من قبل المدونة وشكر خاص لصاحب التدوينة

    ردحذف
  4. فعلا الطريقة يبحث عنها الكثيرون الله يعطيكون العافية

    ردحذف