إرسال واستقبال ملفات بين الأجهزة باسرع من البلوتوث بـ 200 مرة

كثيرا ما نحتاج الى ارسال ملفات قد تكون كبيرة الحجم نسبيا بين الهواتف الذكية أو بين الهواتف والحاسوب مثل هواتف أندرويد وإيفون والأجهزة اللوحية وغيرها، لكن المشكلة تكمن في أن الإرسال بالبلوتوث ضعيف فيمكن أن نستخدم البلوتوث لإرسال ملفات صغيرة الحجم ، أما الملفات كبيرة الحجم نسبيا فلا يصلح استخدام البلوتوث فتقنية البلوتوث أصبحت قديمة وتستغرق الكثير والكثير من الوقت، وأحيانا اذا كان حجم الملف كبير جدا فقد ينقطع الإرسال وغير ذلك من المشاكل.

مقال من كتابة علي باحاج ضمن مسابقة تدوينة رمضان 2016



اذا الحل هو في استخدام تقنية الواي فاي مباشر Wi-Fi-Direct الحديثة والموجودة في معظم الهواتف الذكية القديمة والحديثة والأجهزة اللوحية بما في ذلك الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد والآيفون وويندوز فون وغيرها.

يمكنك استخدام الواي فاي مباشر Wi-Fi-Direct بدون برامج لإرسال الملفات وذلك بتحديد الملف المراد ارساله في الجهاز الأول واختيار (مشاركة بواسطة) ثم اختر (Wi-Fi-Direct) ، ومن الجهاز الثاني قم بتفعيل Wi-Fi-Direct وذلك من الإعدادات – المزيد من الضبط - Wi-Fi-Direct ، - وقد يختلف المكان عموما على حسب نوع هاتفك ولكن على كل حال قم بالبحث عن Wi-Fi-Direct في الإعدادات - ثم ارجع الى الجهاز الأول وستجده قد اكتشف الجهاز الثاني الذي نريد ان نرسل اليه ، قم بالضغط عليه في الجهاز الأول وقم بالموافقة من الجهاز الثاني . هذه هي الطريقة العادية بدون استخدام تطبيقات ولكن قد يجدها البعض طويلة بعض الشي ولذلك سأدلك على تطبيق يسهل لك العملية ويجعلك تقوم بكل ما سبق بنقرة زر.

تطبيق SHAREit لإرسال الملفات بسرعة عالية أكبر من البلوتوث ب 200 مرة عبر الواي فاي 

تطبيق SHAREit شير إت من أفضل تطبيقات ارسال واستقبال الملفات بجميع انواعها بين الأجهزة لمسافة قصيرة حيث يتميز بالسرعة العالية جدا كما يتميز بسهولة الاستخدام ولا يحتاج الى انترنت مما يجعله أفضل برنامج لنقل الملفات بين أجهزة أندرويد وآيفون وغيرها. ويمكنك تحميل التطبيق وتثبيته على جهازك من خلال الروابط بالاسفل حسب جهازك.

كيفية استخدام تطبيق SHAREit لإرسال واستقبال الملفات؟

سأشرح هنا على هواتف أندرويد ، ونفس الشيئ بالنسبة لهواتف آيفون وغيرها. فمن الجهاز الأول افتح التطبيق وانقر على زر (ارسال) كما في الصورة :



ثم اختر ما تريد ارساله سواء كان صورة أو فيديو أو تطبيق أو غيره وبعد تحديده انقر على (التالي) كما في الصورة :



اذهب الى الجهاز الثاني الذي تريد الإرسال اليه وانقر على زر (استقبال) كما في الصورة :



سيظهر اسم الجهاز الثاني عندك في الجهاز الأول قم بالضغط عليه.



سيبدأ الإرسال في ثواني كما في الصورة :



ستجد الملفات المرسلة بواسطة تطبيق SHAREit في ذاكرة الجهاز في مجلد بعنوان SHAREit كما في الصورة :



هذا ولتطبيق SHAREit مميزات كثيرة منها - سرعة النقل حيث تبلغ سرعة النقل 20M/s فهو أسرع من النقل بالطريقة العادية بالبلوتوث ب 200 مرة !! فهو يستخدم تقنية الواي فاي مباشر Wi-Fi Direct والتي هي تقنية حديثة لنقل الملفات. كما انه لا يحتاج الى اتصال بالإنترنت أبداويقوم بنقل أي نوع من الملفات فيمكنك نقل الصور – الفيديو – الملفات الصوتية – جهات الاتصال – التطبيقات وغيرها ، حتى التطبيقات المثبتة على جهازك يمكنك ارسالها لأصدقائك.

كما يمكنك من خلال تطبيق SHAREit أن تقوم بنقل الملفات بين الأجهزة المختلفة كالهواتف الذكية أندرويد وآيفون – الحاسوب – الأجهزة اللوحية وغيرها، بالاضافة الي كونه سهل الاستخدام ومجاني.

يستخدمه أكثر من 300 مليون مستخدم حول العالم لنقل الملفات بين الأجهزة المختلفة وغيرها الكثير. قم بتجربة هذا التطبيق ولن تندم ، ستوفر الكثير من الوقت والجهد وأنا متأكد أنك سوف تجعله الطريقة الافتراضية لإرسال واستقبال الملفات في هاتفك وفي حاسوبك كما فعلت أنا.
إرسال واستقبال ملفات بين الأجهزة باسرع من البلوتوث بـ 200 مرة Reviewed by Guest blogger on 6/20/2016 Rating: 5

مقالات المتابعين

يمكنك انت ايضاً أن تقوم بالمساهمة بنشر مقالات من كتابتك علي عالم الكمبيوتر، وكل ما عليك هو ارسال المقالات علي بريدنا الالكتروني computerwd1@gmail.com وسنقوم بنشرها باسمك

ليست هناك تعليقات: