إرسال رسالة مشفرة تدمر نفسها تلقائياً بعد مدة معينة

تنتشر في يومنا هذا طرق عديدة للتواصل من مكالمات صوتية ومكالمات فيديو وغيرها، الأمر الجيد أنها تشكل طرق تواصل بسيطة وغير مكلفة كما انها متوفرة في كل الأوقات ولدى الجميع حول العالم. لسوء الحظ لا توجد تقنية كاملة، حيث في الوقت الذي يقدم فيه الإنترنت طريقة بسيطة وسريعة للتواصل لايزال يعاني من الكثير من الثغرات الأمنية ولايمكن إستخدامه لإرسال معلومات مهمة كمعلومات تتعلق بالأموال أو غيرها إلا بإتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايتها.


الأن في الغالب عندما يتعلق الموضوع بإرسال الأموال فإن الشركة التي تقوم بهذه العملية تقوم هي نفسها بحماية المعلومات ولن تضطر للقيام بذلك بنفسك، ولكن مع ذلك نحتاج في بعض الأحيان لإرسال رسائل سرية لا نريد أن يقوم أحد بقراءتها إلا الشخص الذي نريد إرسالها إليه.

الحل الأفضل لإرسال رسائل محمية هو تشفير هذه الرسائل وقفلها بطريقة ما ومن ثم إرسالها بحيث يكون لدى الشخص الأخر فقط طريقة فك التشفير، الأمر صعب للغاية بالنسبة إلى شخص عادي حيث لن يتمكن من القيام به إلا مختص في البرمجيات أو الشبكات أو أنظمة الحماية.

في الحقيقة ليس بعد الأن، حيث يمكنك الأن إرسال رسالة مشفرة إلى أي شخص تريده بكل سهولة مع خدمة  Lockify، وهو تطبيق متوفر في متجر كروم الخاص بمتصفح جوجل كروم، ويمكنك بعد إضافته إلى المتصفح إرسال الرسائل المشفرة بسهولة كبيرة كالتالي:

1- تحميل التطبيق من متجر كروم. (رابط التطبيق)


2- قم بفتح التطبيق من داخل المتصفح وأكتب الرسالة التي تريد إرسالها في الحقل الذي كتب فيه "Enter your private message here".


3- بعد كتابة الرسالة قم بالضغط على القائمة المنسدلة تحت حقل الرسالة كما في الصورة التالية:


4- ستظهر لك قائمة تحوي أربعة خيارات كما في الصورة التالية:


و هذه الخيارات تسمح لك بقفل الرسالة للتأكد من الشخص المستقبل قبل فتح الرسالة، حيث هذه الخيارات هي:
- الخيار الأول: يعني أن تقوم بتحديد سؤال يعرف جوابه الطرف الأخر فقط.
- الخيار الثاني: ويعني أن تقوم بوضع كلمة مرور يعرفها الشخص الأخر فقط.
- الخيار الثالث: أن يتم إرساله إلى بريده الإلكتروني فقط.
- الخيار الرابع: أن يتم إرسال الرسالة إلى حسابه على التويتر فقط.

5- سأختار أنا الخيار الأول وأقوم بتحديد السؤال والجواب كما في الصورة التالية:


6- الأن سأقوم بالضغط على "Make Lockify Link".


7- ستظهر لك بعدها رابط للرسالة الخاصة بك وما عليك فعله هو إرسال هذا الرابط للشخص الذي تريد إرسالها إليه.


الأمر بسيط للغاية ويمكن للجميع القيام به وهو مجاني تماماً، كما أنه يوفر الحماية التي تحتاجها لرسائلك المهمة حيث لن يتمكن أي شخص غير المستقبل من فتح هذه الرسالة ومعرفة محتواها.

كما يوفر أيضاً هذا التطبيق ميزة رائعة ومهمة للغاية، حيث سيتم حذف الرسالة من الرابط بعد ثلاثة أيام أو بعد قراءتها من قبل الطرف الأخر، ما يعني بأنه حتى ولو قام بعد ذلك بفتح الرابط مجدداً فلن يجد الرسالة مرة أخرى.

التطبيق غاية في الأمان حيث يقوم بتشفير الرسالة داخل الجهاز الخاص بك وليس في الإنترنت الأمر الذي يجعلها غير قابلة للفتح إلا على الجهاز الأخر وعن طريق كلمة المرور أو طريقة التأكيد التي قمت بوضعها.

في الختام، قد تظن أخي القارئ أن هذا التطبيق غير مهم، ولكن في الحقيقة إن لهذا التطبيق إستخدامات كثيرة ومهمة حيث يمكنك من إرسال الرسالة التي تريدها إلى الشخص الذي تريده دون إمكانية فتحها من أي شخص كما أنها ستحذف بعد قراءتها الأمر الذي يحميك من إستغلال الطرف الأخر لهذه الرسالة ضدك.
إرسال رسالة مشفرة تدمر نفسها تلقائياً بعد مدة معينة Reviewed by Qosai Khalifah on 6/30/2016 Rating: 5

قصي خليفة

مهندس حواسيب ومهتم بعالم التقنية بمختلف مجالاته وبخاصة الأندرويد، أعمل على المساهمة في تقديم محتوى عربي قوي وشامل.

ليست هناك تعليقات: