‎كل برامج وأدوات إزالة الفيروسات والبرمجيات الخبيثة للكمبيوتر



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


سمعت على الأرجح عن الكثير من الفيروسات خاصةً فيروس الفدية أو ربما تعرضت له وفقدت أيضًا بيانات مهمة وشعرت بالإحباط من عملية استعادة البيانات وفك التشغير الغير مجدية، لذا الوقاية خير علاج في هذه الحالات، ستجد أدناه مجموعة مختارة من برامج وأدوات إزالة الفيروسات والبرمجيات الخبيثة من جهازك منها المجاني ومنها المدفوع اختر ما يناسبك الآن واحمي جهازك.


1. Emsisoft Anti-Malware


من البرامج البارزة في مجال حماية الكمبيوتر يمنحك مستوى الحماية المطلوب للكشف عن الفيروسات وملفات التجسس، كما يحتوي على جدار حماية قوي لحظر البرامج التي تريد حجب الإنترنت عنها، يضم كذلك ميزة Surf Protection من شأنها الكشف عن الروابط الغير آمنة عند تصفحك للإنترنت وتحذرك قبل النقر عليها، البرنامج مدفوع يوفر إصدار تجريبي (التحميل).

2. eScan Anti-Virus


فعلياً ليس برنامج واحد بل مجموعة كبيرة من البرامج الحماية المتاحة لك للاختيار من بينها ولكل منها خواص وإمكانيات مختلفة، ربما تسمع عنه لأول مرة ولكنه أحد أكبر برامج الحماية في الساحة، البرنامج يُتيح إصدار مجاني ولكن النسخ المدفوعة بالطبع تتصف بالمزيد من الخواص القوية (التحميل).

3. VIPRE Antivirus


أحد البرامج المعروفة في مجال الحماية أيضاً ومتوفر بأكثر من نسخة بخواص وإمكانيات مختلفة، ولكنه من البرامج المدفوعة أيضاً المتاحة للتجربة لمدة شهر مجاناً، أداء البرنامج جيد نوعاً ما وله قدرة على اكتشاف بعض البرمجيات الخبيثة المتقدمة، البرنامج جيد ولكن كونه مدفوع يجعل استخدامه والإقبال عليه محدود جداً خاصاً وإنه لا يحتل مراتب متقدمة في مجال الحماية ولكن بما أنه مجاني لمدة شهر فيمكنك تجربته فربما يعجبك وتقوم بشراءه (التحميل)

4. ZoneAlarm Antivirus + Firewall


يعد ضروريًا لضمان خصوصيتك وضمان حمايتك من الفيروسات والبرامج الضارة وبرامج التجسس والتهديدات السيبرانية الأخرى، ستتم حمايتك من المتسللين بأمان لا مثيل له عبر الإنترنت، يكشف ويزيل الفيروسات وبرامج التجسس وأحصنة طروادة والديدان والبوتات والتهديدات الخبيثة الأخرى والمزيد من المزايا الفريدة، يتوفر بإصدار مجاني أيضاً (التحميل).

5. Zillya Antivirus


برنامج آخر لحماية جهازك ينضم لهذه القائمة حيث أنه لا يقل أهمية عن البرامج في هذه القائمة، أحد مميزات البرنامج هو الواجهة الإحترافية وأيضاً السرعة في الفحص كما أنه لا يستهلك موارد جهازك من رام وبروسيسور حيث يعتبر خفيف علي الجهاز، يحتوي البرنامج على العديد من الخواص والإمكانيات والأدوات يمكنك أن تكتشفها بنفسك، البرنامج مدفوع لكنه يوفر نسخة مجانية للفحص (التحميل).

6. SmadAV


أحد برامج الحماية الثانوية الغير معروفة ولكنه يمتلك عدد جيد من المستخدمين، البرنامج محدث باستمرار وأحدث نسخة منه بتاريخ هذا العام 2020، يمتاز بالخفة والسرعة وعدم استهلاك موارد الجهاز ويمتلك قاعدة بيانات تضم العديد من الفيروسات، كما يمكنك أن تقوم بفحص جهازك عبر البرنامج بسهولة مباشرة خاصةً الفلاشات (التحميل).

7. ClamWin Free Antivirus


أحد برامج الحماية التي لا تمتلك خاصية الـ Real-Time Protect ولكن ما يجعله برنامج حماية هو أنه يمتلك جدولة الفحص، حيث يقوم بفحص جهازك على فترات متتالية للتأكد من أنه خالي من الفيروسات ولكنه لا يوفر حماية دائمة 24/7، كما أنه برنامج مجاني ومفتوح المصدر، يتصف بواجهة سهلة ولا تحتوي على الكثير لشرحه فقط الفحص المباشر (التحميل).

8. FortiClient


برنامج FortiClient واحد من البرامج الحماية المجانية الغير معروفة، حيث يحتوي علي خواص ومميزات وأدوات رائعة كالحماية أثناء التصفح والجدار الناري وغيرها من وسائل الحماية المُختلفة لكافة أنشطتك أثناء استخدام الكمبيوتر أو الإنترنت، كما أنه متوفر على العديد من أنظمة التشغيل (التحميل).

9. 360 Qihoo


ليس برنامج حماية من الفيروسات فقط ولكنه برنامج متكامل أي أنه يمتلك الحماية الشاملة، فبرامج الحماية من الفيروسات العادية والمجانية لا توفر حماية للإنترنت ولكن هذا البرنامج يوفر حماية للكمبيوتر والإنترنت وأيضاً للخصوصية، كما أن البرنامج مجاني تماماً ويتيح كذلك نسخ مدفوعة (التحميل).

10. AdAware Free Antivirus


برنامج حماية آخر غير معروف نوعاً ما للجميع ولكنه قوي ومميز ومجاني ايضاً، وكغيره من برامج الحماية متوفر بأكثر من نسخة فهناك نسخ مدفوعة من البرنامج بخواص إضافية، البرنامج مميز ومستخدم على الكثير من الأجهزة في العالم، يحتوي على ميزة الحماية في الوقت الحقيقي ومتوافق تماماً مع ويندوز 10 (التحميل).

11. Ashampoo Anti-Virus


يتألق ضمن برامج الحماية المتوفرة فهو يمنح حاسوبك الحماية الكاملة من الفيروسات ويضمن لك تصفح إنترنت آمن من سرقة الهويات وإنتهاك الخصوصية ويُعد من أسرع وأخف برامج الحماية أيضاً حيث لا يستهلك موارد الجهاز بشكل كبير، لدية واجهة إحترافية قابلة للتخصيص بين عدة أشكال، البرنامج يتوفر بنسختين أحدهم مدفوعة والأخرى مجانية (التحميل).

12. Quick Heal AntiVirus Pro


عندما نتحدث عن هذا البرنامج فإننا نتحدث عن واحد من أفضل برامج مكافحة الفيروسات وبرمجيات التجسس الخبيثة التي يتم زرعها بدون علمك داخل الجهاز، مميزات البرنامج كثيرة جداً لا يُمكننا استعرضها في نبذه ولكن دعنا نركز على أبرزها وهي السرعة في الكشف عن الفيروسات ووجود جدار حماية قوي وأيضاً يوفر أداة Browser Sandbox التي تتيح لك تصفح الشبكة بشكل آمن فبمجرد إنهاء التصفح يتم حذف جميع النشاطات التي قمت بها (التحميل).

13. F-Secure Anti-Virus


برنامج بسيط جداً ولكن يقدم أداء ومستوى حماية مُميز حيث لا يترك أي أثر للفيروسات على جهازك أو البرمجيات التي تنتهك خصوصيتك وتتجسس على نشاطك، البرنامج يحتوي على جدار حماية ويشمل تصميم وواجهة رسومية سهلة للغاية يُمكنك من خلالها إدارة الأدوات المدمجة وعمل تحليل للقرص الصلب حتى يتأكد من عدم وجود فيروسات، مدفوع بنسخة تجريبية (التحميل).

14. Spyware Terminator


واحد من برامج الحماية المجانية تماماً وسهلة في الاستخدام، يقوم البرنامج بمجرد تثبيته بفحص الكمبيوتر بشكل كامل وعميق حتى يصل لجميع الملفات ومن ثم يعرض لك نتيجة الفحص فإذا كان هناك أي تهديدات من قبل فيروس فهو يعطي لك حق الاختيار إذا كنت تريد حذفه أم لا، ليعمل في الخلفية بفضل ميزة real-time لتآمين الحاسوب باستمرار.

كما يُمكن للبرنامج حذف برامج التجسس التي يتم تثبيتها بدون علمك فضلاً عن إحتوائه على جدار حماية قوي يمكن تحديد البرامج التي لا ترغب في أن يصل لها إنترنت، كثيرة مميزات هذا البرنامج ربما يكون أبرزها هو أنه مجاني ويعمل على جميع أنظمة ويندوز (التحميل).

15. G-Data


برنامج G-Data هو أحد برامج الحماية المعروفة جداً للجميع ولكنه متوفر بثلاث نسخ مدفوعة ومتاحة فقط للتجربة لمدة 30 يوم، بالتأكيد كل نسخة من البرنامج تحمل خواص مختلفة عن الأخرى ولكن بشكل عام البرنامج مميز ومعروف في مجال الحماية ويستحق أن تقوم بتجربته خاصةً وأنه مجاني للتجربة (التحميل).

16. BullGuard Antivirus



واحد من أفضل برامج مكافحة الفيروسات وجميع أنواع البرمجيات الخبيثة لحماية الكمبيوتر كما يقوم بحذفها تلقائياً بمجرد الكشف عنها في الحاسوب، يتميز بواجهة رسومية أنيقة لإدارة الخصائص بسهولة كما لا يؤثر عمله في الخلفية على الحاسوب حتى إذا كانت مكوناته ضعيفة، يشمل جدار حماية قوي كما يقوم بتسريع أداء الجهاز من خلال إيقاف العمليات الغير هامة التي تعمل في الخلفية، مدفوع مع مهلة 15 يوم للتجريب (التحميل).

17. Webroot


برنامج حماية من الفيروسات لأجهزة الاستخدام المتعددة وقد تسمع عنه لأول مرة فهو لا يحظى بالشهرة الكبيرة على الإنترنت ولكنه يقدم مستوى جيد من الحماية مع إحتوائه على مميزات عديدة أبرزها Real-Time للتحقق من آمن الكمبيوتر بإستمرار، وجود جدار حماية لحظر البرامج الغير مرغوب بها من إنتهاك خصوصيتك، كالعادة مدفوع مع فترة تجريب (التحميل).

18. Comodo


برنامج مجاني مكافح للفيروسات بشكل إحترافي وشهير أيضاً وله مكانة على الإنترنت وعدد كبير من المُستخدمين بفضل المستوى العالي الذي يقدمه من الحماية وكشف الفيروسات بجميع أنواعها وحذفها تلقائياً ليبقى حاسوبك دائماً في حالة آمنة، تستطيع من خلاله عمل فحص سريع على مجلد أو بارتيشن مُعين كما يحتوي على خيار Game Mode الذي يُمكنك تفعيله حتى لا يؤثر استهلاك البرنامج لموارد الجهاز في جعل الألعاب بطيئة عند التشغيل (التحميل).

19. Advanced SystemCare Ultimat


برنامج مضاد للفيروسات مميز ويقدم الكثير من الخصائص بشأن حماية الكمبيوتر بشكل كامل وهو من تطوير شركة IObit المعروفة بإنشاء أدوات صيانة الحاسوب لنظام ويندوز، البرنامج يقوم بفحص جميع البيانات المُخزنة على الحاسوب في القرص الصلب للكشف عن أي من أنواع الفيروسات والبرامج الخبيثة.

كما يجعل تصفحك للإنترنت أكثر أماناً في الحفاظ على الخصوصية فضلاً عن فحص الروابط التي تضغط عليها والإضافات التي يتم تثبيتها، البرنامج لا يقتصر على تقديم الحماية للكمبيوتر بل يحتوي على أدوات تساعد المستخدم في تحسين أداء الجهاز وتستطيع الوصول إليها من خلال تبويبة Care داخل البرنامج (التحميل).

20. Malwarebytes


برنامج حماية شامل وخفيف مجاني ومدفوع أيضاً، يكشف ويحذف البرامج الضارة والفيروسات إن وجدها في حاسوبك بعد إجراء فحص، بما في ذلك يمنع المُستخدمين الوصول إلى صفحات الويب الخبيثة، يحتوي على ميزة Real-time للتحقق تلقائياً من عدم وجود فيروسات، كما يقوم بمراقبة العمليات التي تعمل في الخلفية حتى يتأكد من عدم وجود أي مواد تجسس وفي حالة إن وجد سيخبرك بها (التحميل).

21. Bitdefender


عندما نتحدث عن هذا البرنامج فإننا نتحدث عن أشهر برنامج مضاد للفيروسات وحماية جهازك من القرصنة والبرمجيات الخبيثة التي تنزرع في حاسوبك بدون علمك نظراً لأنك تقوم بتصفح مواقع غير آمنة وعدم فحص مفاتيح USB جيداً وغيرها من الأمور، البرنامج لا يقدم حماية على الحاسوب فقط بل على تصفحك للإنترنت حيث يقوم بمراقبة المواقع التي تقوم بزيارتها ويخبرك إذا كان يحتوي على مواد تجسس أم لا، البرنامج يشمل واجهة رسومية مميزة وسهلة للتحكم في خصائص البرنامج كما يدعم جميع اللغات من بينها العربية ويدعم ايضاً جميع أنظمة ويندوز، ويأتي بنسخة مجانية وأخرى مدفوعة (التحميل).

22. ESET


المخصص فقط في حماية الكمبيوتر من الفيروسات والبرمجيات التي تتجسس على نشاطات المُستخدمين سواء على الإنترنت أو من الفيروسات المزعجة التي تنشئ فوراً عقب توصيل الفلاشة بالحاسوب مثل Shortcut وأوتورن وفيروس أوتوكاد وغيرها فهو قادر بما فيه الكفاية على حماية جهازك منها، البرنامج يحتوي على بعض الخصائص والأدوات التي يُمكنك استخدمها لفحص الملفات يدوياً، مميز بالسهولة والبساطة في التحكم ولكنه مجاني لفترة محدودة قدرها 30 يوم تقريباً (التحميل).

23. Kaspersky


من البرامج المشهورة له عدد كبير من المُستخدمين حيث يقدم أفضل مستوى حماية الكمبيوتر بكل الطرق من برامج التجسس والمالوير وأحصنة طروادة وغيرها من البرمجيات الخبيثة من إصابة جهازك، أما عن الأداء فهو يستخدم كافة الوسائل التي تجعله لا يسبب بطئ لأجهزة المُستخدمين بحيث يعمل في الخلفية بدون التسبب في بطء الأداء.

كذلك البرنامج سهل في الاستخدام بفضل التصميم السهل والبسيط للواجهة الرئيسية كما يحتوي على أداة On-Screen Keyboard لعرض كيبورد على الشاشة وكتابة كلمات السر من خلالها بحيث إذا كان هناك فيروس كيلوجر لا يشاهد ما تكتبه على الكيبورد الفعلية كما يوجد إصدارات مدفوعة ونسخة مجانية للاستخدام المنزلي (التحميل).

24. Norton Security


برنامج مُميز لمكافحة الفيروسات وحماية الكمبيوتر من البرامج الضارة، يحتوي على أدوات وخصائص كثيرة إحترافية تساعد المُستخدمين على حماية الخصوصية حيث يكشف لك المواقع التي تحتوي على الهجمات ويحذرك من زيارتها، مع وجود جدار حماية لمنع برامج محدده من الوصول للإنترنت.

ميزة أخرى في هذا البرنامج هي Password Generator التي تتيح للمُستخدم توليد كلمات سر قوية يُمكن استخدامها عند إنشاء الحسابات، وأيضاً لا يؤثر على موارد ومكونات الجهاز بشكل كبير أثناء العمل في الخلفية فضلاً عن الواجهة الرسومية المصممة لتكون أسرع وأسهل في التحكم والوصول لكافة المزايا (التحميل).

25. Panda


من البرامج المميزة التي أثبتت قوتها مؤخراً في حماية الحواسيب من الفيروسات حيث أنه مصمم للقيام بهذا الدور وبالفعل يؤدي المهمة على أكمل وجه فهو يقوم بتحديث بيانات المُستخدم بإستمرار للكشف عن الفيروسات حتى يتأكد من عدم وجود أي نوع من الفيروسات والمالوير وغيره على حاسوبك.

يقوم البرنامج ايضاً بفحص الهارد ديسك ومفاتيح USB بمجرد تركيبها في الجهاز، بالإضافة إلى وجود أدوات من شأنها حماية تصفحك على الشبكة وحجب المواقع الغير آمنة، إحدى المميزات الإضافية هو عدم استهلاك الكثير من موارد الجهاز أثناء العمل في الخلفية وأيضاً يتميز بالتصميم السهل من حيث واجهة البرنامج، يتوفر إصدار مجاني ومدفوع منه (التحميل).

26. AVG


برنامج غني عن التعريف لحماية الكمبيوتر من الفيروسات والمالوير وجميع أنواع الفيروسات حيث يقوم بحماية كافة الثغرات والجوانب التي يآتي منها الفيروسات كالإنترنت ومفاتيح USB والبرامج التي يتم تثبيتها، كذلك يحتوي على جدار حماية قوي لمنع البرامج من تعقب الشبكة كذلك يقوم بفحص الروابط التي تقوم بالضغط عليها أثناء التصفح مجاني ومدفوع (التحميل).

27. Avira


من منا لا يعرف هذا البرنامج (الألماني) العملاق في حماية الكمبيوتر من الفايروسات وحذفها تماماً ليبقى الحاسوب في مأمن دوماً، يآتي مع عدة أدوات لحماية الكمبيوتر مثل جدار الحماية لمنع برامج مُعينة من الوصول للإنترنت، Real-time لعمل تحديث دوري يومياً للتحقق من عدم وجود فيروسات إطلاقاً على الجهاز.

وأداة أخرى لمنع إصابة جهازك بفيروسات الإنترنت وبرامج الأدوري والمزيد والمزيد من الخصائص والمميزات داخل واجهة البرنامج المصممة لتشمل كافة هذه الخصائص والتحكم بها بسهولة، يتوفر من البرنامج عدة نسخ أيضاً ولكن المجانية تستحق الاستخدام لأنها تقدم أداء وكفاءة الحماية المطلوبة على الجهاز (التحميل).

28. Avast


يُعد واحد من أشهر برامج الحماية التي تسيطر بالفعل على عدد كبير من أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة حيث يشمل قاعدة بيانات ضخمة لحذف جميع الفيروسات بكافة أنوعها من الكمبيوتر، كما يقوم بعمل تحديث مستمر لضمان عدم وجود فيروس واحد على الأقل داخل الكمبيوتر.

هناك مميزات كثيرة في البرنامج تجعلك تتطرق لإستخدامه، ولكن هذا لا يعني أنه الأفضل ولكن هو الأقوى بين برامج الحماية المتعددة كما يتوفر من البرنامج عدة نسخ تختلف من حيث الخصائص فهناك نسختين يُمكن تجربتهما لمدة 30 يوم أما المجانية تشمل أيضاً حماية الكمبيوتر والغنترنت مع توفر أداة Browser Cleanup للتخلص من أغلب مشاكل برامج التصفح (التحميل).

29. SUPERAntiSpyware


تمامًا مثل أداة Malwarebytes حيث تعمل هذه الأداة على كشف البرمجيات وإزالتها من جذورها ومدك بتقارير تفصيلية، وتحديثها يكون دوريًا من أجل مكافحة البرمجيات الخبيثة الجديدة والتي عادة كلما تقدمنا في الزمن تصبح أعقد وأقوى، عمومًا النسخة المجانية من الأداة تمكنك مع الفحص يدويًا وإزالة برامج التجسس والبرمجيات الخبيثة وأحصنة طروادة "تروجان" وما إلى ذلك من أماكن مختلفة في النظام، وتتمتع هذه الأداة بمزايا إضافية أيضًا مثل إصلاح وصلات الإنترنت المفصولة، ومعرفة ما تم التعديل على إعدادات النظام (التحميل).

30. Spybot


لها مكانتها الكبيرة بين المستخدمين التقنيين والمستخدمين العاديين كونها واحدة من أفضل أدوات مكافحة البرمجيات الخبيثة، وكما يقول إسمها فهي تعمل على إزالة برامج التجسس فضلًا عن إزالة البرمجيات الخبيثة، وعلاوة على ذلك سيحصل المستخدم على أدوات متقدمة لحماية النظام مثلًا ميزة تحصين النظام وحماية شبكة الإنترنت وأداوت بدء التشغيل وإصلاح بيئة النظام ككل، مع واجهة بسيطة مقسمة إلى فئات لسهولة الإنتقال بين ثنايا الأداة (التحميل).

31. Sophos Virus Removal Tool


برنامج Sophos Virus Removal Tool هو أحد برامج إزالة الفيروسات المتميزة حيث أن له القدرة على إزالة وحذف البرمجيات الخبيثة بكافة أنواعها بالإضافة إلى أن البرنامج مجاني تماماً ولا يتعارض اطلاقاً مع برنامج الحماية المثبت على جهازك، (التحميل).

32. AdwCleaner


برنامج AdwCleaner المجاني للبحث وفحص وإزالة الأدوير من جهازك، حيث يقوم بحذف هذه البرمجيات من مختلف متصفحات الإنترنت على الكمبيوتر، فيمكنك استخدام البرنامج بدون تثبيت بوجود نسخة محمولة بدون تثبيت مباشرة، فالبرنامج يقوم بفحص جهازك وإزالة هذه البرمجيات المزعجة والتي في بعض الأحيان تكون خطيرة وبذلك يمكنك تصفح الإنترنت بدون إزعاج وأيضاً بشكل أكثر أمان (التحميل).

33. Kaspersky TDSSKiller


أهم ما يجب عليك فعله بمجرد أن تلاحظ وجود برمجيات خبيثة في جهازك هو أن تقوم بفحص الجهاز والتأكد من أنه خالي من Rootkits وهي برمجيات تقوم بإخفاء نفسها أو إخفاء برمجيات خبيثة أخرى حتى لا تستطيع العثور عليها أو إزالتها، وبما أن هذه الأداة من شركة كاسبرسكاي العريقة فبالتأكيد هي أداة مميزة جداً ويجب عليك تحميلها وتثبيتها وتشغيلها على جهازك (التحميل).

34. SpywareBlaster


ليست فقط أداة لإزالة البرمجيات الخبيثة وبرمجيات التجسس من جهازك، حيث يمنع البرنامج الكثير من برامجيات التجسس من التثبيت على جهازك وأيضاً البرمجيات المزعجة لأشرطة المتصفح وغيرها من الادوير، كما أن أحد الخواص المميزة جداً في برنامج SpywareBlaster هي إمكانية أخذ نسخة من النظام وإعادتها عند حدوث أي مشكلة، فإن أصيب الجهاز بادوير فيمكنك إعادة المتصفح إلى الإعدادات السابقة وباقي إعدادات الكمبيوتر (التحميل).

35. Trend Micro


يوفر حماية جيدة جدًا ولكن محرك اكتشاف البرامج الضارة الخاص به يخلق حملًا ثقيلًا للنظام أثناء عمليات المسح ويعرض عددًا لا بأس به من النتائج الإيجابية الكاذبة، منتج العلامة التجارية للمبتدئين، أساسي جدًا من حيث الأدوات الإضافية على الرغم من أنه يأتي مع متصفح ويب آمن.

يتم تجميع أدوات الرقابة الأبوية ومُحسِّن النظام وتقطيع الملفات في Trend Micro Internet Security متوسط ​​المدى، يضيف Trend Micro Maximum Security الأعلى مدير كلمات مرور ومتصفح آمن وتشفير للملفات، ومع ذلك لا يتضمن أي من برامج Trend Micro جدار حماية ثنائي الاتجاه أو حماية كاميرا الويب (التحميل) بنسخ تجريبية.

36. McAfee


لقد تحسن الكشف عن البرامج الضارة في مكافي بشكل كبير في العامين الماضيين ولكنه لا يزال غير متفوق، ويأتي البرنامج مع ملف التقطيع وجدار ناري في اتجاهين، يضيف McAfee Internet Security واحدًا من أفضل مديري كلمات المرور في الأعمال التجارية ولكن للحصول على أدوات الرقابة الأبوية سيكون عليك البحث عن ترخيص 10 أجهزة من McAfee Total Protection أو McAfee LiveSafe الشقيق والذي يأتي مثبتًا مسبقًا على العديد من أجهزة الكمبيوتر الجديدة (التحميل).

37. Advanced System Protector



عبارة عن مجموعة أمان نهائية تحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يدعم نظام تشغيل ويندوز، يمكن لأداة إزالة برامج التجسس هذه حماية جهاز الكمبيوتر من أحصنة طروادة وبرامج التجسس و Adware وما إلى ذلك فهي توفر مسحًا ضوئيًا وتنظيفًا قويًا، كما أن لديه أوضاع مسح مختلفة للتنظيف السريع، سيحافظ على بيانات الاعتماد بأمان عن طريق إزالة برامج سرقة كلمات المرور، إنه تطبيق خفيف للغاية ولن يستهلك الكثير من موارد النظام عدا عن ذلك يوجد نسخة مجانية (التحميل).

38. HitmanPro


برنامج مكافحة البرامج الضارة مع مجموعة قوية من أدوات الأمان، يمكن استخدام HitmanPro للكشف الفعال عن أنواع مختلفة من البرامج الضارة وإزالة الملفات المصابة، أداة إزالة البرامج الضارة التي تسمح لك بالحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك نظيفًا ومحميًا، يأتي HitmanPro مع إصدار تجريبي مجاني لمدة 30 يومًا وواجهات لغات متعددة (التحميل).

39. IObit Malware Fighter Free


جزء من برنامج IObit للأمان وتحسين الأداء والذي يتضمن Driver Booster و Advanced Systemcare و Smart Defrag و Password manager وما إلى ذلك، هذه الحزمة عبارة عن حزمة أمان تهدف إلى حماية تصفح الويب غير الرسمي من أحدث التهديدات الخبيثة مثل برامج الفدية و ادواري، يكتشف جميع أنواع البرامج الضارة وهناك أنواع مختلفة من المسح وهي سهلة الاستخدام (التحميل).

40. iolo System Mechanic Ultimate Defense


منتج جديد من IOLO يقدم حلًا حديثًا شاملًا، إنها تطبق 6 طبقات من الحماية وأهمها ماسح ضوئي مضاد للبرمجيات في الوقت الحقيقي بالطبع، تعمل تقنية VB-100 المعتمدة على إيقاف العدوى المحتملة في المراحل المبكرة من خلال تطبيق التحليل السلوكي لتسريع المسح والكشف.

لدى System Mechanic قاعدة بيانات التهديدات الخاصة به والتي تستبعد الملفات الموثوقة من المسح الضوئي لتوفير موارد الكمبيوتر والوقت، تم دمج ByePass password manager والمنظف التلقائي للخصوصية كجزء من نظام شبكة آمن، يتوفر بنسخة تجريبية 30 يوم (التحميل).

41. Zemana


تم تطوير Zemana لتشغيل فحص كامل عند المطالبة ويعمل عن طريق الكشف عن بصمات الملفات وتخزينها على خادم سحابي بعد حذفها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يستخدم هذا البرنامج المجاني لمكافحة البرامج الضارة مساحة القرص الصلب التي لا تذكر ويمكن استخدامها مع أدوات أخرى مماثلة (التحميل).

42. Gridinsoft Anti-Malware


يعمل تطبيق مكافحة البرامج الضارة هذا من قبل شركة Gridinsoft على جميع الإصدارات الشائعة من نظام التشغيل ويندوز وهو أمر رائع للتحقق من برامج التجسس والبرامج الإعلانية وما إلى ذلك، العيب في نسخته المجانية هو أنه يقوم بمسح جهاز كمبيوتر فقط، للحصول على وظائف الإزالة تحتاج إلى النسخة المدفوعة (التحميل).

43. Xvirus Anti-Malware


ستساعدك أداة صغيرة ومباشرة ضد البرامج الضارة هذه على الحماية من التهديدات المختلفة التي تأتي من الإنترنت، وحتى تلك التي لن تكتشفها معظم برامج مكافحة الفيروسات، إنه مجاني تمامًا للاستخدام حتى للتشغيل في الوقت الفعلي وبالطبع لديهم إصدار Pro للشراء مع بعض الخيارات الإضافية/ يعمل مع جميع إصدارات ويندوز (التحميل).

44. STOPzilla AntiMalware


أداة ضد جميع أنواع التهديدات عبر الإنترنت لمحاربة وإزالة التطبيقات الضارة، يأتي مع إصدار تجريبي مجاني لمدة 15 يومًا واشتراك لمدة عام واحد بقيمة 30 دولارًا لثلاثة أجهزة وهو مناسب لنظام التشغيل ويندوز 10 و 8 و 7 وفيستا، على الرغم من كونه سهلًا وبديهيًا في الاستخدام إلا أنه من حيث التصميم والأداء يبدو أنه بحاجة إلى تحسينات (التحميل).

45. Malware Killer


هي أداة لإزالة البرامج الخبيثة من قبل IOLO Technologies والمتخصصة في برامج الأمان والتحسين منذ عام 1998، تتضمن هذه الأداة الخاصة المسح القائم على السحابة وخوارزمية الكشف لتكون قادرة على استئصال أي نوع من التهديدات تقريبًا، تأتي جميع الوظائف النموذجية لمثل هذه التطبيقات مثل سجلات المسح والحجر الصحي إلخ (التحميل).

46. Total Defense Antivirus


تدعي بعض المصادر أن Total Defense يعمل من خلال محرك Bitdefender على الرغم من أننا لم نلاحظ أي شيء حوله سواء كان جيدًا أو سيئًا أو أياً كان، الشيء الرئيسي في حالتنا هو أنه في وضع الحماية في الوقت الحقيقي تم حظر 70% من البرامج الضارة للاختبار بينما بلغ المسح العادي 94%، ويمكن أن يعمل حتى بدون اتصال بالإنترنت، متوفر بنسخة للتجريب (التحميل).

47. Malwarefox


يحتوي على إصدار مجاني وإصدار Premium والفرق هو أن معظم ميزات مكافحة البرامج الضارة متوفرة في الأخير على سبيل المثال الحماية في الوقت الحقيقي مجموعة من الأدوات المساعدة لمكافحة البرامج الإعلانية / مكافحة التجسس / مكافحة الجذور الخفية، في الواقع الإصدار المجاني هو إصدار تجريبي مجاني لمدة 14 يومًا مع علامة مائية قسرية (التحميل).

48. MalwareHunter


باستخدام محرك Avira يعد برنامجًا رائعًا لاكتشاف البرامج الضارة من خلال 3 أنواع من عمليات الفحص وتحسين جهاز الكمبيوتر بعد ذلك، قاعدة بيانات واسعة يتم تحديثها بانتظام، بشكل عام يناسب Malware Hunter الاستخدام الشخصي مع الإصدارات المجانية والإصدارات الاحترافية لأولئك الذين يرغبون في التأمين ضد تهديدات الويب الحديثة وتسرب البيانات (التحميل).

49. Secure Hunter


بشكل عام يعد Secure Hunter جيدًا للاستخدام المنزلي أو الشخصي مع تقديم كل من الإصدارات المجانية والمدفوعة، إنه يحمي ضد برامج التجسس، برامج الإعلانات، أحصنة طروادة، الجذور الخفية، الديدان، جواسيس لوحة المفاتيح وما إلى ذلك من خلال فحص الملفات والخدمات وبرامج التشغيل وبدء التشغيل و MBR والمحفوظات على جهاز الكمبيوتر (التحميل).

50. ByteFence


المسح السريع وفحص المتصفح هي أهم مميزات ByteFence وهو منتج مثالي لإزالة البرامج الضارة، كما ثبت من خلال الاختبار يمكن أن يجد التهديدات التي لم تستطع البرامج الأخرى كشفها ومعدل الاكتشاف العام أعلى من 90%، يوفر وضع الألعاب الذي يوقف تشغيل أي تنبيهات خارجية معلومات قليلة جدًا للمستخدم، يحدد التحكم في الصفحات الرئيسية المشبوهة للمتصفح ويحلل المكونات الإضافية والوظائف الإضافية (التحميل).

تعليقات

  1. يعني الاعتماد على الديفندر بس مش كفاية؟

    ردحذف

إرسال تعليق