شرح كيفية ازالة اسهم اختصارات البرامج فى الويندوز وبدون برامج

دائما نشاهد فى الويندوز انه عندما نقوم بتسطيب اى برنامج جديد انه يقوم بانشاء اختصار له على سطح المكتب ويكون بجواره سهم صغير يشير اليه ، وهو امر طبيعى فى جميع الويندوز بالطبع هذه الخاصية ، ولكن بعض المستخدمين لا يفضلون ذلك ويريدون اعطاء مظهر جمالى اكثر للويندوز وبرامجه ، ولاجل ذلك يستعينون احيانا ببرامج من اجل ازالة مثل هذه الاختصارات ، ولكن اليوم سوف نتعرف على كيفية ازالة اسهم اختصارات البرامج ومن الويندوز نفسه وبدون اى برامج خارجية.



نقوم اولا بفتح قائمة Run من خلال الضفط على مفتاحى شعار الويندوز فى لوحة المفاتيح + حرف R ، ثم نقوم بكتابة الامر التالى من اجل فتج ريجسترى الويندوز ومحرر الاوامر به ، لتفتح لنا نافذة تحرير الريجسترى الخاص بالويندوز او ما يسمى ب Registry Editor.



نختار بعد ذلك الامر HKEY_CLASSES_ROOT وهو ملف رئيسى من ضمن ملفات الريجسترى فى الويندوز وخاص بمعلومات المستخدم والوان الشاشة الرئيسية واعدادات لوحة التحكم فى الجهاز ، وهو الذى سوف نعمل من خلال على ازالة اسهم اختصارات البرامج.



بعد ذلك نقوم بالبحث عن الامر التالى او الملف التالى lnkfile وعند الضغط عليه سوف تظهر لنا قائمة فرعية فى الجانب الاخر ، نقوم باختيار رابع خيار وهو المتعلق باسهم الاختصارات وهو IsShortcut والان سوف نقوم اما بحذفه نهائيا من الجهاز او التعديل عليه من خلال تغيير اسمه.



نقوم بالوقوف على الملف المطلوب ثم نضغط كليك يمين بالماوس ونختار من القائمة حذف Delete وتظهر لنا رسالة بمعنى هل تريد فعلا حذف هذا الملف من الريجسترى ، ونقوم بالتأكيد من خلال الضغط على نعم Yes.



والان كل ما علينا سوى اعادة تشغيل الجهاز من اجل تطبيق هذه التغيرات ، وقمت فعلا باعادة تشغيل حاسوبى ، ونشاهد كما فى الصورة ان الطريقة ناجحة ، وبالفعل تمت ازالة اسهم الاختصارات التى كانت موجود بجانب كل برنامج على حدة ، وحذف الملف لا يؤثر باى حال من الاحوال على اداء البرامج وكفائتها.



وفى النهاية نكون قد تعرفنا على كيفية حذف اسهم اختصارات البرامج ، من خلال محرر الاوامر الريجسترى فقط ، والى اللقاء فى دروس اخرى قادمة ، شكرا لكم.
شرح كيفية ازالة اسهم اختصارات البرامج فى الويندوز وبدون برامج Reviewed by Sameh Elkharraz on 6/30/2016 Rating: 5

هناك 8 تعليقات:

  1. تم تطبيق الخطوات وجارى التجربة بعمل ريسترت للجهاز
    موضوع جمييييييييييل

    ردحذف
  2. فى مشكلة ظهرت معايا فى الطريقة دى وهيا كالاتى
    لما بتكون فاتح اى فولدر او برتشن او اى شئ داخل ماى كمبيوتر
    بيبقى على الشمال فى الاختصارات السريعه زى تخش على Documents او Music
    المهم بقى فى الاختصارات دى مفروض بيكون فى الدسك توب وهيا اختفت تمامآ
    +
    ان قائمة المفضلة مش بتفتح وجربت اعملها ريستور وبرضوا نفس المشكلة

    ردحذف
  3. عاو ارجع السهم تانى بليييز
    مش عارف الفولدرات العادية من الشورت كات

    ردحذف
  4. جربت الطريقة ولم تفلح

    ردحذف