قراءة رسائل الواتساب والفيسبوك دون أن يظهر ذلك لدى الطرف الأخر

تطورت في يومنا هذا وسائل التواصل بشكل كبير، حيث أصبح على هواتفنا الكثير من تطبيقات المحادثة التي يمكننا إستخدامها بكل بساطة وفي كل وقت، وتوفر معظم هذه التطبيقات في يومنا هذا إشارات تخبر المستخدمين بحالة رسالتهم، بحيث يمكنهم معرفة فيما إذا وصلت الرسالة أم لا أو حتى معرفة إن كان الطرف الثاني قد قرأ الرسالة أم لا.



في الحقيقة هي ميزة جيدة في بعض الأحيان، ولكن في الكثير من الأحيان هي ميزة مزعجة للغاية، فتصور لو أنك تقوم بأمر مهم للغاية ووصلتك رسالة جديدة من أحد أصدقائك وأردت رؤية هذه الرسالة ولكنك لا تريد الرد عليها.
لسوء الحظ لن تتمكن من ذلك لأنه وبمجرد فتح الرسالة سيظهر لدى صديقك إشارة بأنك قمت بقراءة رسالته وإن لم تقم بالرد عليها بعد ذلك فستقع في إحراج كبير أمام صديقك.
الأن في بعض التطبيقات مثل واتساب يمكنك إلغاء إشعارات القراءة ولكن في حال قمت بإيقافها فلن تتمكن من معرفة حالة رسالتك أيضاً.

ولكن كيف يمكننا القيام بقراءة الرسائل دون أن تظهر لدى الأخرين كرسائل مقروءة:

تتوفر طرق عديدة للقيام بذلك عبر تطبيقات نقوم بتنصيبها على هواتفنا الذكية لتقوم بذلك ولكن الأمر معقد حيث تحتوي الكثير من الخيارات التي علينا ضبطها قبل إستخدام هذه التطبيقات، كما أن بعض هذ التطبيقات تسبب مشاكل في التطبيق الأصلي حيث يوقف الإرسال في بعض الأحيان أو يمنع وصول الرسائل إليك على الرغم من انك متصل بالإنترنت.

لذا سنستخدم في هذا الموضوع الطريقة الأبسط و التي لا تحتاج إلى أي تطبيقات، حيث تعتمد الطريقة على فصل الإنترنت بشكل نهائي عن التطبيق ومن ثم قراءة الرسائل التي نريدها بحيث لا تظهر إشارة القراءة لدى الطرف الأخر، كالتالي:

1- فصل الإنترنت بشكل كامل عن الهاتف، وأفضل طريقة للقيام بذلك هي تفعيل وضع الطيران في الهاتف:
- تفعيل وضع الطيران في الأجهزة التي تعمل بنظام IOS:
سنقوم في البداية بالدخول إلى الإعدادات من الشاشة الرئيسية للهاتف.



ومن ثم نقوم بتفعيل خيار وضع الطيران "Airplane Mode" من قائمة الخيارات كما في الصورة التالية:



- تفعيل وضع الطيران في الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد:
نقوم بفتح الإعدادات من الشاشة الرئيسية للهاتف.



نقوم بالضغط على المزيد "More" في خيارات الشبكات.



ستظهر بعدها مجموعة خيارات سنختار منها تفعيل وضع الطيران "Airplane Mode" كما في الصورة التالية:



بعد القيام بهذه العملية سيكون الهاتف الخاص بنا مفصولاً بشكل كامل عن خدمة الإنترنت، ولا يجب أن نقوم بتشغيل الواي فاي مجدداً حيث لن تعمل الطريقة إلا إذا بقي الهاتف دون إتصال بالإنترنت.
2- الأن أصبح هاتفنا مفصولاً عن الإنترنت وأصبح بإمكاننا الدخول إلى التطبيق الذي فيه الرسائل الجديدة ونقوم بقرأتها ومن ثم الخروج من التطبيق.
3- نقوم بإعادة الإتصال إلى الهاتف وذلك عن طريق إيقاف وضع الطيران ويمكنك القيام بذلك أخي القارئ بإتباع الخطوات السابقة نفسها ولكن بدل تفعيل الخيار "Airplane Mode" نقوم بإلغاء تفعيله.

بعد الإنتهاء من هذه الخطوات الثلاثة سنكون قد قرأنا الرسائل الواردة على الواتساب أو الفسبوك وذلك دون أن يعلم المرسل بذلك، كما أننا قمنا بذلك دون إستخدام أي تطبيقات أخرى.

في الختام يتوفر طرق كثيرة للقيام بهذا الأمر ولكن برأيي إن هذه الطريقة هي الأفضل حيث لا تحتاج أي تطبيقات إضافية وكما لاحظنا في الشرح فهي بسيطة للغاية و فعلاً تؤدي الغرض المطلوب منها، حيث تسمح لك بقراءة الرسائل التي تريدها دون تنبيه الأخرين بذلك.
قراءة رسائل الواتساب والفيسبوك دون أن يظهر ذلك لدى الطرف الأخر Reviewed by Qosai Khalifah on 6/28/2016 Rating: 5

قصي خليفة

مهندس حواسيب ومهتم بعالم التقنية بمختلف مجالاته وبخاصة الأندرويد، أعمل على المساهمة في تقديم محتوى عربي قوي وشامل.

هناك تعليق واحد:

  1. موضوع ملهوش اى لازمه وفاااااااكس
    فين الموضيع المهمه بتاعت زمان

    ردحذف