تطبيق فلتر على هاتفك يحمي عينيك من إشعاعات الشاشة الضارة

هل أنت ممن يستخدمون هواتفهم الذكية لفترات طويلة؟ أو ممن يستخدمونها في الظلام؟ إذا كانت إجابتك نعم فأتمنى أن تتابع الموضوع أخي القارئ لتتعلم كيف يمكنك حماية صحتك من أضرار هذا الأمر.

حيث أثبتت دراسات جديدة أن استخدام الهاتف المحمول لفترات طويلة وخاصة في الليل قد يسبب مشاكل صحية خطيرة، ويعود ذلك إلى أن شاشات هواتفنا تصدر أشعة تسبب أضرار في العين واضطرابات في النوم أو ما يسمى اضطراب الساعة البيولوجية الأمر الذي سيسبب القلق وصعوبة في النوم إضافة إلى الكثير من المشاكل الصحية الأخرى، وتعد الأشعة الزرقاء التي تصدرها شاشات معظم الهواتف المحمولة إحدى أكثر هذه الأشعة ضرراً.



وأبسط حل لهذه المشكلة هو التقليل من استخدام الهاتف وخاصة في الليل أو الأماكن المظلمة بشكل عام قدر المستطاع، ولكن ماذا لو كنت مضطراً لذلك؟ وماذا لو لم أستطع التقليل من استخدام هاتفي لسبب ما؟

إذا كنت مضطراً لاستخدام هاتفك المحمول لفترات طويلة فعليك حماية نفسك من الأشعة المؤذية بطريقة أخرى وذلك باستخدام أحد تطبيقات الفلاتر المتوفرة على الهواتف الذكية والتي تخفف من الأشعة المؤذية للعين، حيث تتوفر مجموعة من التطبيقات التي تقدم فلتراً جيداً لإضاءة هاتفك للتقليل من أثر الأشعة الضارة على صحتك، وهذه أربعة من أهم التطبيقات التي تضيف فلتر لإضاءة الهاتف الخاص بك:

1- تطبيق F.lux:

يعد F.lux أحد أهم التطبيقات التي تقدم فلتراً للشاشة على الهواتف المحمولة وهو متوفر لهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد ولكنه بحاجة إلى صلاحيات الروت ليعمل إضافة إلى عمله على هواتف IOS حيث وعلى الرغم من عدم توفره على المتجر الرسمي لأبل ولكنه لايزال من أهم تطبيقات الفلاتر المستخدمة على هواتف IOS، يقدم هذا التطبيق مزايا عديدة لمستخدميه حيث يسمح لك باختيار الفلتر المناسب بحسب الوقت، فعلى سبيل المثال هناك فلتر اسمه Darkroom خاص لاستخدام الهاتف في الظلام حيث يقوم بتحويل الكتابة إلى لون أحمر غامق بخلفية سوداء كون الألوان القاتمة أقل ضرراً على صحتنا. (رابط التحميل)



2- تطبيق Twilight:

تطبيق مميز لمستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، حيث يقدم إمكانية التحكم بالفلتر بشكل يدوي عن طريق التحكم بحدة الألوان وخفوتها أو اختيار النمط التلقائي ليقوم التطبيق بضبط الفلتر بحسب التوقيت الخاص بالهاتف ليعطي المستخدم الراحة أثناء استخدام الهاتف ويقلل الضرر الذي تسببه الأشعة المنبعثة على صحته. (رابط التحميل)



3- تطبيق CF.lumen:

هو تطبيق أخر من تطبيقات الفلاتر على هواتف الأندرويد، ويسمح كما في سابقه بضبط الفلتر بشكل يدوي أو استخدام وضع الضبط التلقائي بحسب التوقيت المحلي، ويتميز هذا التطبيق بإمكانية تشغيل وإطفاء الفلتر من شريط الإشعارات دون الحاجة إلى الدخول إلى التطبيق وإطفائه أو تشغيله إضافة إلى إمكانية ضبطه ليعمل عند عمل الهاتف مباشرة دون الحاجة إلى تشغيله في كل مرة أقوم فيها بتشغيل الهاتف. (رابط التحميل)



4- تطبيق Bluelight Filter:

وهو تطبيق من أهم تطبيقات الفلاتر المخصصة لهواتف الأندرويد ويتميز بسهولته وبساطة استخدامه إضافة إلى تعدد الخيارات المتوفرة فيه، حيث يوفر خيارات لضبط الفلتر والشاشة الرئيسية إضافة إلى إمكانية الجدولة لتتمكن من ضبطه مرة واحدة دون الحاجة إلى ضبط الفلتر في كل مرة تحتاجه بها. (رابط التحميل)



في الختام، إذا كنت من مستخدمي هواتف الأندرويد وتحتاج لاستخدامه لفترات طويلة لسبب ما، أو أنك مضطر لاستخدامه في الظلام فلابد لك من الانتباه إلى صحتك بتنصيب واحد من التطبيقات السابقة لتخفيف الإشعاعات المنبعثة من هاتفك و التي تضر بصحتك.
تطبيق فلتر على هاتفك يحمي عينيك من إشعاعات الشاشة الضارة Reviewed by Qosai Khalifah on 6/12/2016 Rating: 5

قصي خليفة

مهندس حواسيب ومهتم بعالم التقنية بمختلف مجالاته وبخاصة الأندرويد، أعمل على المساهمة في تقديم محتوى عربي قوي وشامل.

ليست هناك تعليقات: