ثبت كل برامجك المفضلة بعد تثبيت الويندوز او الفورمات بضغطة زر

الكثير من الناس بعد إعادة تثبيت ويندوز أو عمل فورمات للجهاز يلزمهم تثبيت برامج معينة على حواسيبهم كالمتصفحات وبرامج الحماية وبرامج تحرير النصوص وغيرها من البرامج التى لا غنى عنها, ولذالك يضطرون للبحث عن الإنترنت عن هذه البرامج ويثبتون كل برنامج على حدى وبالطبع ستكلفهم هذه العملية الكثير من الوقت و من المحتمل أيضاً الحصول على البرامج بإصدارات قديمة أو مقرصنة ومن مصادر غير موثوقة. ولهذا فقد صممت بعض المواقع خصيصاً لمساعدتك فى هذه العملية المتعبة والمتكررة ولعل أشهرها موقع Ninite الغنى عن التعريف والذى سنتناول شرحه الأن بمشيئة الله.

مقال من كتابة احمد كمال ضمن مسابقة تدوينة رمضان 2016



أولاً ندخل لموقع Ninite وكما ترى فالموقع ذو تصميم إحترافى ويتوفر على كم هائل من البرامج التى تحتاجها و برامج أخرى غير معروفة ولكنها غاية فى الإحترافية وبالمناسبة الموقع به خدمات أخرى مدفوعة. ثم بعد ذالك نختار بسهم الفأرة البرامج التى نريد تثبيتها على الحاسوب خاصتنا هكذا.



وبعد إختيار البرامج التى تريدها إضغط على Get Your Ninite وسيبدأ معك تحميل ملف واحد فقط حجمه لايتعدى 1ميجا بايت لتثبيت كل البرامج التى إخترتها بإذن الله بلا أى مشاكل. وبعد تحميل ملف التثبيت، كل ما عليك هو فتح الملف وتتركه يعمل فى صمت هكذا.



و سيقوم البرنامج بكل شئ و يمكنك إستعمال الكمبيوتر بكل حرية وكأن البرنامج غير موجود مع العلم أن هذا البرنامج لا يضيف أى إضافات أو تعديلات أو حقوق لا للبرامج التى إخترتها أو حتى حاسوبك الشخصى وكما أنه لا يأخذ أى مساحة على القرص {C} ويمكنك حذف ملف التثبيت الذى حملته مسبقاً بعد إنتهاء التثبيت.

وإذا كانت البرامج كثيرة فى موقع Ninite ولا تعرف أياً منها تختار ، فإليك هذه القائمة البسيطة التى أعددتها لك خصيصاً لمساعدتك فى تقليل الخيارات أمامك.
  • متصفح Opera - بعيداً عن متصفحى Chrome Google و Firefox يعد متصفح Opera هو الأفضل وذالك لمميزاته الكثيرة التى تتعدى بكثير أى متصفح أخر حتى المتصفحين سالفى الذكر.
  • برنامج Skype - من منا لا يعرف Skype أشهر برامج الإتصال على الإطلاق وبالطبع إذا لم تكن تملك حساب Skype فلست مضطراً لتنزيله.
  • برنامج VLC - إذا تكلمنا عن برامج الميديا بلاير فحتماً سنذكر برنامج VLC ببساطة هذا البرنامج ليس له مثيل وهو خيارى الأول والنهائى بعد الفورمات أو إعادة تنصيب ويندوز لما فيه من خصائص ومميزات يصعب أو يستحيل ذكرها فى موضوع واحد ولعل أكبر مميزاته أنه يسمح لك بمشاهدة الفيديوهات بدقة 4K , ويمكنك أيضاً تشغيل البرنامج ومشاهدة القنوات المجانية والمدفوعة من كل أنحاء العالم عبر سيرفرات IP TV.
  • برنامج Dropbox - خاص بموقع Dropbox الشهيرالذى يقدم خدمات التخزين السحابى وأيضاً إن لم تكن تملك حساب على Dropbox فلا داعى لتثبيته على جهازك.
  • برنامج Microsoft .NET Framework - ضرورى لبعض البرامج ولعل أبرز البرامج التى تحتاج إلى Microsoft .NET Framework هو عملاق تصوير الشاشة وعمل المونتاج Camtasia studio 8.
  • برنامج الحماية Avast - كلنا بلا إستثناء نعرف هذا البرنامج الذى إحتل مكانة مرموقة بين برامج الحماية والجدير بالذكر أنه يقدم نسخ مجانية ويطورها أيضاً بإستمرار كما أنه يدعم لغات كثيرة من بينها اللغة العربية.
  • برنامج WinRAR - ضرورى للتعامل مع الملفات المضغوطة بدون عناء وأيضاً لضغط الملفات.
  • محرر النصوص OpenOffice

ولكى نختم الموضوع فى أفضل صورة تعمدت أن أضع لك هذا البرنامج فى النهاية , فبرنامج OpenOffice يعد من أفضل برامج تحرير النصوص ولكنه غير معروف مقارنةً بحزمة Microsoft Office التى تقدمها شركة مايكروسوفت , ومع أنه غير مشهور إلا أنه يسبب الذعر لشركة مايكروسوفت لأنه يؤثر بالسلب على مبيعاتها يوماً بعد يوم.
ثبت كل برامجك المفضلة بعد تثبيت الويندوز او الفورمات بضغطة زر Reviewed by Guest blogger on 6/12/2016 Rating: 5

مقالات المتابعين

يمكنك انت ايضاً أن تقوم بالمساهمة بنشر مقالات من كتابتك علي عالم الكمبيوتر، وكل ما عليك هو ارسال المقالات علي بريدنا الالكتروني computerwd1@gmail.com وسنقوم بنشرها باسمك

هناك 4 تعليقات:

  1. مقال رائع جزاكم الله خيرا

    ردحذف
    الردود
    1. جزاك الله كل خير وأشكرك على المتابعة

      حذف
  2. مقال سئ والعنوان يخالف المحتوي كنا نتوقع بوجود برنامج ياخذ نسخة احتياطية من البرامج المثبته ويعيد تثبيتها او تجميع البرمجيات في ملف واحد وتثبيتها تثبيت صامت كما هو الحال في ملفات AIO

    ردحذف
  3. ما شاء الله جزاك الله كل خير

    ردحذف