اسطوانة Kaspersky لتنظيف جهازك وازالة كافة انواع الفيروسات

نحتاج جميعا الى الحماية وجود برامج الحماية فى نظم التشغيل المختلفة سواء كانت ويندوز او لينكس او غيرها ، وتتنوع برامج الحماية هذه مثل افاست وكاسبر وافيرا وغيرها من البرامج المتعددة ايضا، لما تمثله لنا من امان وحماية من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة وخصوصا اثناء تصفح الانترنت ، والافضل من برامج الحماية هو اسطوانات الحماية نفسها لما تمكنك من فحص حاسوبك من خلال الدوس وايضا التخلص من الفيروسات التي ربما يصعب ازالتها من بيئه العمل العادية واليوم لدينا قرص كاسبرسكاي المميز والمجاني لازالة الفيروسات من جهازك بشكل كامل ونهائي. ولا تنسي اننا قمنا من قبل باستعراض قرص الانقاذ من BitDefender فيمكنك مراجعته ايضاً.



اسطوانات الحماية هى اسطوانات تابعة لبعض برامج الحماية الشهيرة والمعروفة عالميا مثل كاسبر وافاست ، ويمكنك استخدام هذه الاسطوانات فى حالة مواجهة مشاكل بسبب الفيروسات والبرمجيات الخبيثة وخصوصا التى تمنعك من تشغيل الحاسوب ، ومع استخدام هذه الاسطوانات يمكنك حل هذه المشاكل بسهولة وازالة الفيروسات من نظام التشغيل.

ومن اشهر اسطوانات الحماية وافضلها ايضاً والتى سوف نتحدث عنها اليوم هى اسطوانة الحماية كاسبرسكاي Kaspersky المعروفة عالميا ويمكنك تحميلها من هذا الرابط الرسمي http://support.kaspersky.co.uk/8092 ونقوم بتحميل الاسطوانة نفسها وحجمها حوالى 375MB ومضغوطة على صيغة الايزو ISO بالاضافة الي تحميل اداة حرق الاسطوانة على فلاش ميمورى USB وحجم الاداة صغير لا يتعدى 379KB فقط.



بعد الانتهاء من تحميل الاسطوانة والاداة بنجاح ، قمت بنقلهما الى سطح المكتب ولفتح الاداة وحرق الاسطوانة من خلالها نقوم بالوقوف على الاداة واسمها rescue2usb.exe بالماوس ونضغط كليك يمين لتظهر لنا قائمة ونختار منها فتح كمسئول Run as administrator.

ملحوظة هامة : يجب اغلاق برامج الحماية دائما اثناء عملية الحرق لا تتم العملية بنجاح.

بعد فتح الاداة كمسئول تظهر لنا نافذة تطلب منا التسطيب وتظهر لنا كلمة تسطيب Install فنضغط عليها وننتظر قليلا حتى يظهر لنا الاتى :
  1. اسطوانة الحماية.
  2. اداة الحرق.
  3. ملف ينتج عن تسطيب اداة الحرق.
  4. ملف اخر ينتج لنا عن تسطيب اداة الحرق ايضا.
  5. اختيار مكان اسطوانة الحماية.
  6. اختيار الفلاشة.
  7. البدء فى عملية الحرق وبالطبع سوف يتم محو جميع الملفات الموجودة على الفلاشة قبل بدء عملية الحرق.



بعد انتهاء عملية حرق اسطوانة الحماية بنجاح نقوم باعادة تشغيل للحاسوب والدخول للبوت من خلال الفلاشة من اجل فحص الحاسوب والتخلص من الفيروسات اذا وجدت بالطبع ، نشاهد ان واجهة الاسطوانة قد ظهرت لنا ويطلب منا الضغط على اى مفتاح للدخول قبل انتهاء العد التنازلى.



تظهر لنا مجموعة من اللغات المتاحة فى الاسطوانة وللاسف اللغة العربية ليست من بينها وهكذا فى اغلب اسطوانات الصيانة والحماية ، فنقوم باختيار اللغة الاقرب لنا من 5 لغات متاحة وهى الهولندية والانجليزية والفرنسية والروسية والصينية ، وبالنسبة لى قمت باختيار اللغة الانجليزية ثم اضغط انتر للمتابعة.



تظهر لنا الشاشة التالية وفيها ثلاثة خيارات هامة هى:
  • اضغط رقم 1 اذا كنت تريد الدخول للاسطوانة والقائمة الرئيسية.
  • اضغط رقم 2 اذا كنت تريد اعادة التشغيل وعمل ربوت.
  • اضغط رقم 3 اذا كنت تريد اغلاق الحاسوب ، وبالطبع نختار الرقم 1 للاستمرار.



تظهر لنا فى الشاشة الرئيسية مجموعة من الخيارات الهامة منها بينها عمل بوت من خلال الهارد وايضا عمل ربوت ، واغلاق الحاسوب نهائيا ، ومعلومات عن الهاردوير ايضا ، وما يهمنا هو الخيار الاول بالطبع من اجل فحص الفيروسات والتخلص منها ، وبعد الضغط على انتر ننتظر قليلا حتى يتم الدخول الى نظام التشغيل الخاص بالاسطوانة بالطبع.


يظهر لنا سطح المكتب الخاص بالاسطوانة وبه ايقونات كاسبر وننتظر قليلا حتى تظهر لنا هذه النافذة وفيها خياران مهمان هما :
  1. Objects Scan - وهو فحص الحاسوب للبحث عن الفيروسات ونقوم فيه بتحديد كافة البارتيشنات الموجودة من اجل فحصها بالكامل ثم نضغط بعد التحديد على بدء فحص الاهداف Start Objects Scan وعلينا ان ننتظر حتى تتم عملية الفحص بالكامل وظهور النتائج ، فاذا لم يظهر اى فيروسات سوف تظهر لك النتائج صفر ، اما اذا كان هناك فيروسات فسوف يعطينا عددها واماكن تواجدها وكيفية حذفها بالطبع ثم نقوم باعادة تشغيل الحاسوب.
  2. My Update Center - مركز التحديث وافضل اولا ان تقوم قبل الفحص بالضغط على هذا الخيار من اجل تحديث اصدار الحماية الى اخر اصدار لمزيد من الافضلية والامان بالطبع.



والاسطوانة بها متصفح انترنت ايضا يمكنك من تصفح الانترنت خلال عملية الفحص وحتى انتهائها ويمكنك فتحه من خلال القائمة الرئيسية بالاسفل وتصفح الانترنت من خلال بكل كفاءة وامان ايضا.



وفى النهاية نكون قد تعرفنا على اسطوانة الحماية الرائعة كاسبر ودورها فى التخلص من الفيروسات ، والى اللقاء فى دروس اخرى قادمة ...شكرا لكم.

author image

سامح الخراز

مدون مصرى يعشق مجال التقنية وتكنولوجيا المعلومات ومتخصص فى مجال الشبكات وحاصل على شهادة CCNA من سيسكو فى مجال شبكات الانترنت. للتواصل معي عبر حساب الفيسبوك
اسطوانة Kaspersky لتنظيف جهازك وازالة كافة انواع الفيروسات Reviewed by Guest blogger on 6/02/2016 Rating: 5

مقالات المتابعين

يمكنك انت ايضاً أن تقوم بالمساهمة بنشر مقالات من كتابتك علي عالم الكمبيوتر، وكل ما عليك هو ارسال المقالات علي بريدنا الالكتروني computerwd1@gmail.com وسنقوم بنشرها باسمك

هناك تعليق واحد:

  1. كسبرسكاي من اقوى المظادات للفيروسات الا انه يجعل الحاسبه مقيده قليلا بسبب قوة البرنامج وحمايته القويه شكرا للناشر للمعلومات الرائعه والجهود الكبيره في الموضوع

    ردحذف