ما هو الجيلبريك في جوالات الايفون iOS

ربما كنت قد رأيت عبارة "الجيلبريك" أثناء تجولك في جميع أنحاء شبكة الإنترنت، وجيلبريك معناها بالانجليزية الخروج من السجن jail-break  ولكن ما هو بالضبط هذا المصطلح الغامض؟ انه في الواقع لا علاقة للخروج من السجن - ولكن عبارة كسر حماية الهاتف لتفعل ما تريد معه وعادة ما تستخدم الجليبريك  مع ايفون، والأكثر "اغلاق" من بقية الهواتف الاخرى ، فإنه يتيح لك تثبيت التطبيقات التي لم يتم الموافقة عليها من قبل شركة آبل، وتخصيص واجهة الهاتف بطرق، مختلفة وجعل اي او اس iOS افضل من الاندرويد. في هذا المقال سنقوم بمناقشة تعريف الجليبريك في جوالات الايفون iOS وما هو بالتحديد.

مقال من كتابة أسامة سلامة ضمن مسابقة تدوينة رمضان 2016



• تاريخ ظهور الجليبريك:
عندما يتعلق الأمر بعلوم الكمبيوتر ؛  الجليبريك هو  إزالة القيود نوعا ما في البرنامج على الجهاز. أصبح المصطلح لأول مرة شعبية في ما يخص اي فون - تذكر الإصدارات القديمة من الجهاز لم يكن لديك اب ستور او متجر للتطبيقات ولم يكن اي او اس متواجد بكثرة كما هو الحال اليوم انه يرتبط ارتباطا وثيقا مع مصطلحات مثل "تكسير" (البرامج) أو "تأصيل" (الهواتف). والعملية الأخيرة هو قليلا مثل اندرويد نسخة من الروت، والحصول على جميع أشكال الحماية التي وضعت من قبل الشركات المصنعة لتثبيت انظمة التشغيل المحمولة بديلة مثل سيانوجين مود. هذه الشروط قابلة للتبادل في بعض الأحيان.



وغالبا القراصنة بدؤ في محاولة كسر او فتح اي او  اس في عام 2007 ولم يتوقفوا منذ ذلك الحين و في  الوقت نفسه تستغل ابل هذا او الجليبريك ويتم تنزيل تحديثات لاي او اس وتستطيع وقف  التحديثات التلقائية للنظام بنفسك مع تطبيقات اي فون الآن يمنح قدر اكبر من الوصول إلى اعماق نظام التشغيل ، الجليبريك أقل شعبية مما كان عليه يوما من الايام، ومعظم الناس لن يرغبوا في القيام به. ومع ذلك، إذا كنت حقا تريد أن تحظى بالمزيد من المظاهر لواجهة اي فون الخاص بك وتجربة وظائف اخرى على مسؤوليتك ، انه بسيط نسبيا للقيام به ولن يكلفك شيئا ... وإن كانت هناك سلبيات.

 نتائج الجيلبريك



بصفة عامة، نتائج الجليبريك هي المزيد من السيطرة على الجهاز الخاص بك: تثبيت الشاشة الخاصة بك على كيندل، على سبيل المثال، أو إضافة رموز اضافية الى حوض الشاشة الرئيسية . يمكنك أن تصبح "المسؤول" من جهازك مع كافة الحقوق ذات الصلة، بدلا من الأمازون أو أبل أو أي شخص آخر.

يمكنك تثبيت أي تطبيق من متجر سيديا بعد الجليبريك. ومحاكاة الألعاب القديمة هي أمثلة جيدة - يحظر هذه الالعاب من قبل شركة آبل من متجر التطبيقات الخاص بها (لأنها لا تسمح لك بلعب ألعاب الكمبيوتر القديمة بدون بشراء النسخة الأصلية)، ولكنها متاحة مجانا على سيديا، هناك ايضا مخاطر امنية فانك سوف تضع ثقتك في المطورين الذين  يقومون بتنزيل تطبيقات على متاجر اخرى او مجانية بدلا من اب ستور اذا الامر متروك لك اذا كنت تريد ان تكسر حماية الهاتف ام لا.
ما هو الجيلبريك في جوالات الايفون iOS Reviewed by Guest blogger on 6/25/2016 Rating: 5

مقالات المتابعين

يمكنك انت ايضاً أن تقوم بالمساهمة بنشر مقالات من كتابتك علي عالم الكمبيوتر، وكل ما عليك هو ارسال المقالات علي بريدنا الالكتروني computerwd1@gmail.com وسنقوم بنشرها باسمك

ليست هناك تعليقات: