اهم برامج وتطبيقات دينية يجب توفرها عندك

بما اننا فى شهر رمضان الكريم الذى يكثر فيه اهتمام  المسلمون بدينهم عن ومع تطور التكنولوجيا ووصولها الى كل جانب من جوانب حياتنا اصبح يوجد العديد من البرامج والتطبيقات الدينية باستخدامتها المختلفة فاذا كنت من الاشخاص الذين يقضون وقتا فى تصفح الانترنت بلا تخصيص وقت لدينك فهذه البرامج ستذكرك وتجعل الدين ركن اساسى من اركان يومك العادى، لذلك دعونا نستعرض معكم مجموعة من افضل واهم البرامج الدينية المميزة التي يُمكن استخدامها علي الكمبيوتر.

مقال من كتابة سالم العطار ضمن مسابقة تدوينة رمضان 2016


1- برنامج (الى صلاتى)



كم من مرة جلست أمام شاشة الكمبيوتر تعمل و نسيت الصلاة؟, كم مرة تذكر الله و أنت تعمل أو تلعب على جهازك؟, إن للصلاة شأن عظيم و ذكر الله ايضاً.

يُعد برنامج (الى صلاتى ) واحد من افضل البرامج الدينية حيث بتميز بحجمه الصغير و الخدمات الكثيرة والرائعة التى يقدمها حيث ان العمل الاساسى لهاذا البرنامج هو تذكيرك بالصلاة فاذا حان وقت الصلاة يقوم بفتح نافذة جديدة و يبدأ الاذان ويمكنك مسبقا من الاعدادت اختيار صوت المؤذن و يوجد بالبرنامج خصائص اخرى مثل عرض اذكار الصباح والمساء والاحاديث النبوية فى نافذة صغيرة تظهر اسفل الشاشة تظهر كل مدة معينة تقوم انت بتحديدها ويعرض لك البرنامج كذلك الوقت والتاريخ الهجرى.

لتحميل البرنامج و للمزيد عن مميزات البرنامج يمكنك تصفح الموقع الرسمى للبرنامج من هنا.

2- برنامج (المصحف الميسر )



واحد من البرامج المميزة حقا شخصيا لا يمكننى الاستغناء عنه فهو مختلف تماما عن مصاحف الفلاش المنتشرة فى الانترنت فالمميز فى هذا البرنامج انه بمجرد الضغط بالماوس على اى آيه يظهر تفسيرها مع امكانية تغيير حجم خط التفسير ويمكنك الانتقال بين الاجزاء والصور بسهولة عن طريق قوائم توجد اعلى الصفحة ويمكنك من شريط الادوات حفظ اخر صفحة توقفت عندها وكذلك يوجد اسفل كل صفحة مشغل للصوت للاستماع الى الصفحة التى تتواجد فيها و فى الموقع الرسمى للبرنامج شرح لامكانية تغيير صوت القارئ  كما يوجد للبرنامج مميزات فرعية اخرى رائعة مثل معرفة اسباب نزول الايات والبحث عن كلمات فى القران وفضائل السور واحكام التجويد.

لتحميل البرنامج و اكتشاف مميزات اخرى به تصفح الموقع الرسمى من هنا.

3- برنامج الاعجاز العلمى فى القران



هو برنامج صغير الحجم عبارة عن موسوعة مليئة بالموضوعات عن الاكتشافات العلمية الحديثة     و التى كانت متواجدة من قبل فى القران فتصفح البرنامج اشبه بتصفح المواقع لكن المميزة هنا انه على حاسوبك و بحجم صغير جدا. ( تحميل )


كانت هذه مجموعة من البرامج الدينية المهمة من وجهة نظرى والقائمة بالاعلي تحتوي علي مجموعة برامج وتطبيقات للاندرويد التى لا تختلف كثيرا عن البرامج المستعرضه.
اهم برامج وتطبيقات دينية يجب توفرها عندك Reviewed by Guest blogger on 6/19/2016 Rating: 5

مقالات المتابعين

يمكنك انت ايضاً أن تقوم بالمساهمة بنشر مقالات من كتابتك علي عالم الكمبيوتر، وكل ما عليك هو ارسال المقالات علي بريدنا الالكتروني computerwd1@gmail.com وسنقوم بنشرها باسمك

هناك تعليقان (2):

  1. برامج مميزة جزاك الله خيرا

    ردحذف
  2. بسم الله الرحمن الرحيم
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بفضل الله تم تحميلها كلها
    بارك الله فيك وجعلها في ميزان حسناتك أخي الكريم

    ردحذف