تصفح الإنترنت أسرع مع إضافة Google DataSaver Proxy لمتصفح فايرفوكس

عند الحديث عن تصفح الإنترنت فإن أول ما يهمنا في الحقيقة هو سرعة هذا الإنترنت ومدى الأمان عند إستخدامه، ولكن ما الحل لو كان الإنترنت الخاص بنا بطيئاً، أو أنه يحجب الكثير من المواقع التي نحتاجها بشكل يومي.
الحل في هذه الحالة هو تغيير المخدم الخاص بنا عن طريق تغيير الشركة التي تزودنا بالإنترنت للحصول على إنترنت أفضل، ولكن يوجد حل أخر أبسط بكثير يمكنك إستخدامه أخي القارئ.


حيث إذا تمكنت من ضغط البيانات من ثم إرسالها فستحصل على حجم بيانات أقل وأمان أعلى كون بياناتك أصبحت مضغوطة ولن يتم فتحها لمعرفة محتواها، ولكن كيف أقوم بهذا الضغط فأنا لست مبرمجاً أو خبير شبكات وتبدو فكرة الضغط أمراً صعباً للغاية.
حسناً قد تكون محقاً أخي القارئ إنه أمر صعب للغاية وأظن أن أغلب مستخدمي الإنترنت لا يمكنهم القيام به، ولكن لحسن الحظ جوجل تستطيع وهي تقدم لنا الحل جاهزاً مع إضافة Google DataSaver وهي إضافة أطلفتها شركة جوجل منذ فترة على متصفحها جوجل كروم وسبق وتحدثنا عن هذا في موقعنا، أما الجديد فهي دعم هذه الإضافة لمتصفح فايرفوكس. ( تحميل الاضافة )
تعتمد هذه الإضافة على القيام بضغط البيانات التي نرسلها ونستقبلها في المخدمات الخاصة بشركة جوجل الأمر الذي يعني حجم بيانات أقل وبالتالي سرعة أعلى إضافة إلى بيانات مضغوطة وبالتالي المزيد من الأمان.



حيث ستكون مخدمات شركة جوجل عند إستخدام هذه الإضافة في الوسط بين مخدمات الشركة التي تتعامل معها عبر الإنترنت وبين الحاسب الخاص بك لتأمن لك الحماية والسرعة التي تريدها دون القيام بأي شيء أخر.
الامر بسيط للغاية فكل ما عليك فعله الأن لتجربتها هو الدخول إلى رابط الإضافة على متصفح فايرفوكس الخاص بك من هنا وستظهر لك الشاشة التالي:



قم بالضغط الأن على إضافة إلى فايرفوكس أو Add to Firefox لتلاحظ بعدها ظهور عداد يظهر التقدم الحالي للتنزيل الخاص بالإضافة كما في الصورة التالية:



وبعد الإنتهاء من التحميل الذي سيستغرق ثواني قليلة بسبب حجم الإضافة الصغير ستظهر لك الشاشة التالية لتطلب منك التأكيد قبل تثبيت الإضافة كما في الصورة التالية:



قم بالضغط على تثبيت وستظهر لك شاشة تخبرك بأنه تم تثبيت الإضافة إلى متصفحك كما في الصورة التالية:



يمكن الأن الدخول إلى أي موقع تريده وستلاحظ في الأعلى من جهة اليسار إشارة لونها أخضر وهي إضافة Google DataSaver التي قمت بتثبيتها قبل قليل كما في الصورة التالية:



الأن أصبح بإمكانك تصفح الإنترنت بشكل أسرع وستلاحظ أن المواقع المحجوبة أصبحت مفتوحة، ولتتمكن من معرفة كمية البيانات التي قامت الإضافة بتوفيرها عليك فيمكنك القيام بالضغط على الإشارة الخضراء في الأعلى وستظهر لك كمية البيانات المستهلكة وكمية البيانات التي قمت بتوفيرها بسبب الإضافة كما في الصورة التالية:



قد تبدو الأرقام بسيطة ولكن الأمر أني قمت بتثبيت الإضافة منذ دقائق فقط ولم أقم بفتح إلا بعض الصفحات، ولكن لو قمت بتثبيتها أخي القارئ لمدة طويلة فستلاحظ توفيراً جيداً للغاية في البيانات ما يعني سرعة أكبر.

في الختام أصبح بإمكانك الأن أخي القارئ مع إضافة Google DataSaver Proxy على متصفح الفايرفوكس تصفح الإنترنت بشكل أسرع ودون أي عوائق تمنعك من دخول المواقع التي تريدها ودون الحاجة إلى أي تطبيقات لفتح المواقع المحجوبة، إضافة إلى أنك ستوفر النقود لوكانت فاتورتك الشهرية على إستخدام الإنترنت تعتمد على كمية الإستهلاك وكل ذلك دون أي خسارة في جودة إستخدامك للإنترنت.
تصفح الإنترنت أسرع مع إضافة Google DataSaver Proxy لمتصفح فايرفوكس Reviewed by Qosai Khalifah on 6/22/2016 Rating: 5

قصي خليفة

مهندس حواسيب ومهتم بعالم التقنية بمختلف مجالاته وبخاصة الأندرويد، أعمل على المساهمة في تقديم محتوى عربي قوي وشامل.

هناك 4 تعليقات:

  1. نتيجة مبهرة شكرا لكم

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا بك أخي الكريم، العفو.

      حذف
  2. تم التثبيت

    مع فائق الامتنان للتقدمة

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا بك أخي، وشكراً على المرور.

      حذف