اسهل طريقة للحصول على اسم وكلمة السر لجميع اجهزة الراوتر‎

على الرغم من هذا التطور التقني الكبير والذي اثر على الكون بمختلف أشكاله إلا أنه يوجد إلى يومنا هذا الكثير والكثير من الناس التي لا تستطيع الدخول إلى اعدادات الراوتر والتعديل عليها لحماية جهاز الراوتر من المخترقين أو لإعادة ضبط أعدادات جهاز الراوتر إذا حدث به مشكلة ، إذا سوف نتطرق في هذه التدوينة إلى كيفية الحصول على الأسم والباسورد عند دخولنا ولأول مرة إلى أعدادات الراوتر مع ملاحظة أن هناك موضوع سبق وتم نشره علي عالم الكمبيوتر يتحدث عن طريقة معرفة يوزر وباسورد الراوتر في حالة فقدان الباسورد واليوم موضوعنا يتحدث عن طريقة اخري افضل.

مقال من كتابة محمد بسام خربوطلي ضمن مسابقة تدوينة رمضان 2016



عندما نقوم بشراء جهاز الراوتر أو عندما ندخل إلى أعدادات هذا الراوتر ولأول مرة سوف يظهر لنا نافذة لكتابة الأسم وكلمة السر داخلها كما هو موضح بالصورة. طبعا لكل راوتر رقم معين للدخول إلى هذه الصفحة وهو موجود مع البيانات التي تعطيك اياها شركة الأتصالات فور الأشتراك بالأنترنت ولكن معظمهم بذات نطاق 192.168.1.1.



سوف نستعين بموقع Adslayuda للقيام بهذه المهمة وبمجرد الدخول إلى الموقع ستجد إطار باللون الأزرق تختار عليه نوع الروتر الذي تمتلكه ، ويتوفر على جميع أنواع الراوتر هذا الموقع ، ثم بعد ذلك نوع الموديل ، وهكذا سيعطيك كلمة السر و الباسورد المعتمد للدخول إليه. ولاحظ ان لغة الموقع ليست الانجليزية ولكن لا مشكلة لاننا لا نحتاج الا الاطار الازرق وهو باللغة الانجليزية بدون مشاكل.



إذا كما تلاحظون أحبابي متابعين مدونة عالم الكمبيوتر لقد ظهر الأسم وكلمة المرور وهي بأسم admin وأيضا بكلمة سر admin والان نستطيع الدخول إلى الأعدادات والتغير بها وسوف اقوم بالتطرق في دروس قادمة باذن الله عن كيفية تغير الاعدادات ورفع نظام الحماية وكيفية عمل فورمات لجهاز الراوتر وغيرها من الامور.
اسهل طريقة للحصول على اسم وكلمة السر لجميع اجهزة الراوتر‎ Reviewed by Guest blogger on 6/10/2016 Rating: 5

مقالات المتابعين

يمكنك انت ايضاً أن تقوم بالمساهمة بنشر مقالات من كتابتك علي عالم الكمبيوتر، وكل ما عليك هو ارسال المقالات علي بريدنا الالكتروني computerwd1@gmail.com وسنقوم بنشرها باسمك

هناك تعليقان (2):

  1. كيف أعرف نوع الروتر ، ونوع الموديل

    ردحذف
  2. جزاكم الله خيراً

    ردحذف