كيفية إستخراج جميع اصدارات ويندوز 7 من خلال نسخة Ultimate فقط !

كما يعلم بعضكم أن لنسخة ويندوز 7 خمسة إصدارات مختلفة وهما Starter و Home Basic وكذلك Home Premium و Professional وآخيراً نسخة Ultimate المعروفة والتي يستخدمها معظمنا الآن نظراً لانها النسخة التي تتضمن جميع مزايا الاصدارات الاربعة السابقة. 

لكن هل كنت تعتقد يوما ما أن نسخة ويندوز 7 Ultimate هي بالفعل تحتوي علي جميع  الاصدارات الاربعة اي بإمكانك من خلال نسخة Ultimate أن تحصل علي كل الاصدارات السابقة بدون تحميلها او شراؤها وهذا من خلال خدعة في ملف الـ ISO الخاص بنسخة ويندوز 7 Ultimate تمكننا من إستخراج جميع الاصدارات الخاصة بويندوز 7 وتثبيت اي منها بدون مشاكل علي اي حاسوب. حسناً، دعوني أخبركم عن كيفية القيام بذلك إنطلاقاً من هذا الموضوع.



بالتاكيد هذا الامر مفيد جداً في بعض الحالات خصوصاً للمُستخدم الذي يمتلك جهاز ذوي إمكانيات ضعيفة لا تستطيع تشغيل نسخة Ultimate وبالتالي هذه الخدعه تمكنه من الحصول علي الاصدارات السابقة التي لا تحتاج لإمكانيات عالية بدون تحميلها من الانترنت فقط من نسخة Ultimate إذا كانت لديه. عموماً، دعونا نبدأ مباشرةً بإستعراض الطريقة.



في البداية نحتاج إلي اداة WinToolkit المجانية والمحمولة حيث انها لا تحتاج تثبيت وتساعدنا في التعديل علي نسخة الويندوز الـ ISO وقد استخدمنا إياها مسبقاً في عدة مقالات. فبعد تحميلها وتشغيلها علي حاسوبك تضغط علي زر All-In-One-Integrator.



بعد الضغط علي زر All-In-One-Integrator ستظهر لك نافذة تقوم من خلالها بتوجيه مؤشر الماوس نحو Browse ثم تضغط من القائمة المنسدلة علي خيار Browse for WIM لتظهر امامك نافذة منبثقة آخري تبدأ عن طريقها الانتقال للملف الخاص بنسخة ويندوز 7 Ultimate والمكون من 8 مجلدات (بعد إستخراجه من ملف ISO) بعد ذلك تقوم بفتح ملف sources ومن خلال هذا الملف تقوم بتحديد install.wim ثم تضغط علي زر Open في النافذة المنبثقة.



بمجرد تحديد ملف install.wim ثم الضغط علي زر Open سيتم مباشرةً إستعراض الـ 5 إصدارات التابعين لنسخة ويندوز 7 وهذا في حالة إذا كانت نسخة ويندوز 7 Ultimate لديك 32 بت، اما إذا كانت 64 بت فسوف يظهر فقط 4 اصدارات كما هو موضح في الصورة اعلاه. علي اي حال ستقوم بتحديد جميع النسخ التي ستظهر لك ثم تضغط علي زر Remove ei.cfg بالاسفل وبعد ذلك تضغط علي زر Rebuild ليتم إعادة بناء النسخة وسوف يستغرق ذلك دقائق معدودة.



بمجرد الانتهاء من عملية Rebuild، الآن اصبح لديك جميع إصدارات ويندوز 7 الخمسة من نسخة Ultimate فقط وسوف تظهر تلك الاصدارات عندما تقوم بتثبيت ويندوز جديد من هذه النسخة، إذا تجد اثناء عملية التثبيت نافذة مثل الموضحه في الصورة أعلاه تحتوي علي الـ 5 اصدارات او 4 إصدارات إذا كانت نسخة 64 بت، وتستطيع تحديد اي إصدار لتقوم بتثبيته بدون مشاكل كما لو انك قمت بتحميلها.

بالنسبة لطريقة إسترجاع النسخة مرة آخري اي جعل نسخة ويندوز 7 لديك تكون Ultimate فقط، فكل ما عليك هو إعادة نفس الخطوات السابقة ولكن تضغط علي زر Restore ei.cfg بدلاً من Remove ei.cfg بعد تحديد جميع النسخ من اداة WinToolkit، حيث لن تجد هذه النافذة (المستعرضه أعلاه) تظهر عند تثبيت ويندوز 7.
كيفية إستخراج جميع اصدارات ويندوز 7 من خلال نسخة Ultimate فقط ! Reviewed by Abdalrhman mohamed on 6/30/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 4 تعليقات:

  1. رائع وجهد مشكور
    يبقي السريال
    أو طريثة لحذف البرنامج المسئول عن ظهور الشاشة السوداء
    كذلك حذف البرنامج المسئول عن طلب السريال

    ردحذف
  2. ماسبب عدم تشغيل بعض المت صفحات بعد تنصيبها

    ردحذف
  3. ماسبب عدم تشغيل بعض المت صفحات بعد تنصيبها

    ردحذف