كيف تستمتع بالأنترنت بسرعة 32 كيلوبايت على الأندرويد؟

معظمنا بعد انتهاء الباقة الأساسية أشترك في باقة كمل على النت على سبيل التجربة وضحك وهو يقرأ رسالة أنت الأن تستمتع بالأنترنت بسرعة 32 كيلوبايت بعد أن وجدها نوع من العذاب تستمتع به الشركات المقدمة للخدمة حتى لا تفكر في الاشتراك في هذه الباقة الإضافية مرة اخري لكنني في هذا المقال ساقدم أقصى استفادة ممكنه لهذه السرعة.

مقال من كتابة السيد جابر أحمد ضمن مسابقة تدوينة رمضان 2016



ماهي باقة كمل على النت؟

هذا المقال نتج عن تجربة شخصية لى مع الباقة مع شركة اتصالات وفودافون (لم أجرب أورانج يمكنك أضافة تجربتك في التعليقات لاستكمال الموضوع) بالطبع يمكنهم تغيير أي من العروض في أي وقت.
  • بالنسبة لشركة اتصالات يجب الاشتراك أولا في الباقة الأساسية ب25 جنية على الأقل لتستطيع بعد ذلك الاشتراك في باقة كمل على النت بسرعة 64 كيلو تقل سريعا الى 32 وأسرع الى 16 كيلوبت/ث.
  • بالنسبة لشركة فودافون فيمكنك الاشتراك في الباقة الأساسية بـ 5 جنية فقط وبعدها كمل على النت بـ 10 جنيه ويعطيك سرعة 32 كيلوبت ثابته حتى نهاية الشهر بالطبع هذا كان الأنسب لى.

كيف يمكنك المحافظة علي باقة الانترنت المحدودة؟

خطوات مفيدة أذا كنت تريد المحافظة على حجم الباقة المحدودة والمحافظة علي الاستهلاك الخاص بك.
  • غلق المزامنة للنظام - لأن المزامنة تستهلك السرعة كلها على فترات متقطعة ومتكررة وتجمد استخدامك للنت. ولتطبيق هذه الطريقة، تقوم بالدخول الي إعدادات الجهاز في قسم شخصى ادخل الى الحسابات ثم الدخول الى جوجل ثم ايميلك لإيقاف كل خدمة على حده وترك ما تحتاجه فعلا.

    ولاحظ أن غلق المزامنة لا يعنى أنك لن تستطيع استخدام التطبيق والدخول به على النت هو فقط يمنع تبادل البيانات للتطبيق مع خادمة على النت في الخلفية والتطبيق مغلق.



  • منع دخول التطبيقات بعشوائية الى النت - بعض التطبيقات أنت لا تحتاجها أن تستخدم النت ولكنها تستخدمه فعلا أما للتواصل وتبادل بيانات مع خادمها أو لجلب الإعلانات، (نعم هذا المنع يفيد في عدم ظهور الإعلانات بالتطبيقات). ولتطبيق الطريقة ، فبتطبيقات Firewall مثل تطبيق Net Guard الذي أفضله أو تطبيق Opera Max الذي يعطى ميزة إضافية لضغط البيانات المتبادلة مع اختيار وقف البيانات الخلفية أو الأمامية بصورة منفصلة، ثم من اعدادات تطبيق الفايروول تقوم بعمل حظر لشبكة الهاتف بشكل افتراضي لكل التطبيقات ومن واجهة الفايروول تختار الفتح للتطبيقات التي ستستخدمها فعلا مع النت.



    ولاحظ أن هذا الأجراء لن يؤثر على استخدام التطبيقات مع شبكة الواى فاى ويمكنك ضبط البرامج المسموح لها بالولوج أيضا.
  • مراقبة السرعة - مفيدة في معرفة سبب التجمد في بعض الأوقات هل بسبب عدم قدرة تطبيق التصفح مثلا على جلب الصفحة فتحاول مرة أخرى أو بسبب سحب السرعة من تطبيق أخر فتبدء في غلق الشبكة عليه من الفايروول واحد تلو الأخر حتى تصبح السرعة صفر والطريقة بإستخدام تطبيقات مراقبة السرعة مثل Internet Speed Meter مع تغيير وحدة قياس السرعة الى بت.



    وبعد تجربة 7 تطبيقات فايروول بدون رووت مع 5 تطبيقات قياس سرعة وجدت أن تطبيقات الفايروول تتسبب في قراءة مضاعفة للسرعة وتغيير في تقرير النظام لاستخدام التطبيقات للبيانات وزيادة في قراءة الجهاز لاستهلاك البيانات ككل بما يخالف الحقيقة، التطبيق الوحيد الذي لم يحدث معه ذلك هو Net Guard ولذلك أفضله.

كيف يمكنك الاستمتاع بهذه السرعة الضعيفه؟
  • تصفح الأنترنت - بعد كل ما سبق لن تستطيع تصفح الأنترنت بسلاسة إلا ببرنامج Opera mini فهو الوحيد القادر على فتح الصفحات على هذه السرعة مع وضع توفير البيانات مفرط (لأنه يضغط بيانات الصفحة فعلا عن طريق السيرفر الخاص به) ولكن للأسف بعض الصفحات يحدث بها أخطاء مع هذا الضغط الشديد لذلك يوفر البرنامج وضع أخر (توفير البيانات عالية) مع هذا الوضع ستنتظر لفترة وستفتح الصفحة بطريقة صحيحة.
  • المراسلة - يمكنك تشغيل كل تطبيقات المراسلة على هذه السرعة ولكن بعد التجربة الوحيد القادر على الاتصال الصوتى هو Messenger الخاص بالفيس بوك حتى انه قادر على الاتصال المرئى بصورة متجمدة لفترات وهذا ممتاز، ولا أعرف لماذا يستطيع الأتصال لم أقراء من قبل أنه يضغط الاتصال.
  • التحميل - أنا أفضل تطبيق ADM يعمل جيدا لدى وللتورنت تطبيق Flud ممتاز معى أو يمكنك أستخدام تطبيق واحد للغرضين TMD.
  • تطبيقات أخرى - فيسبوك وجيميل ودرايف وغيرها يمكنك أكتشافه يعمل مع هذه السرعة ولكن لا تنسى التصريح لها في تطبيق الفايروول وفتح المزامنه له لو أردته يجلب أحداثه.

ملحوظه : تطبيق جوجل بلاى لن تستطيع إستخدامه لأنه متتطلب جدا للسرعة، وتطبيق يوتيوب لا تفكر حتى فيه، فيمكنك تعطيله.

بالنسبة لعنوان الموضوع فبالطبع لا يوجد استمتاع بهذه السرعة الأمر أشبه بمناورة لتشغيل النت على الجهاز لأن بهذه السرعة يصبح النت على الهاتف مجمد وكأنه بدون نت رغم وجود الإشارة ولكن مع ذلك هناك مميزات وهي أنك مع هذه الباقة لن تخشى انتهائها حتى أخر الشهر ويمكنك فتح النت دائما لبرامج فيسبوك والتراسل والتحميل وتصبح متصل دائما. وقد تقرأ الشركات المزودة للخدمة هذا المقال فتقرر تقليل السرعة الى 2 كيلوبت/ثانية لتستمتع أكثر بالنت. شكرا لكم.
كيف تستمتع بالأنترنت بسرعة 32 كيلوبايت على الأندرويد؟ Reviewed by Guest blogger on 6/07/2016 Rating: 5

مقالات المتابعين

يمكنك انت ايضاً أن تقوم بالمساهمة بنشر مقالات من كتابتك علي عالم الكمبيوتر، وكل ما عليك هو ارسال المقالات علي بريدنا الالكتروني computerwd1@gmail.com وسنقوم بنشرها باسمك

هناك تعليق واحد: