اداة مجانية لتحميل جميع نسخ الويندوز واوفيس بروابط مباشرة



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


تعددت طرق الحصول علي نسخ نظام تشغيل ويندوز من مايكروسوفت فهناك طرق كثيرة وربما في مدونة عالم الكمبيوتر استعرضنا معظم هذه الطرق حيث مقال تحميل النسخة النهائية من ويندوز 10 من مايكروسوفت فهي طريقة رسمية لتحميل ويندوز 10، ومن خلال ثغرة في موقع مايكروسوفت استطعنا إكتشاف طريقة جديدة لـ تحميل ويندوز 7 و 8.1 و 10 نسخة أيزو بروابط مباشرة.

هناك الكثير من الطرق التي استعرضنا آياها مسبقاً وحتي لا نملأ المقدمة بالروابط فتستطيع كتابة "تحميل ويندوز" في مربع البحث داخل المدونة لتجد نتائج كثيرة خاصة بطرق تحميل نظام ويندوز بمختلف إصدراته. دعونا نضيف إلي هذه الطرق ايضاً اداة Windows ISO Downloader التي سأقوم بإستعراضها في هذا الموضوع لتحميل اي نسخة من ويندوز او حزمة مايكروسوفت اوفيس كاملة مجاناً والحصول عليها بنقرات بسيطة وبشكل مباشر.


اداة Windows ISO Downloader هي اداة مجانية تستطيع استخدامها بدون الحاجة إلي تثبيت فهي اداة محمولة، يُمكنك من خلالها تحميل جميع إصدارات ويندوز المختلفة بنسخة أيزو ISO مجاناً ونسخ رسمية حيث تعتمد الاداة علي سيرفرات مايكروسوفت للوصول لهذه النسخ. الاداة تتيح لك تحميل ويندوز 7 او 8.1 او 10 او حتي آخر نسخة من ويندوز 10 التجريبية وبالتاكيد بالنواة المختلفة 32 بت و 64 بت وبلغات مختلفة ايضاً. التحميل من الاداة لا يتوقف علي إصدارات ويندوز فحسب بل يتيح لك الحصول علي حزمة كاملة من مايكروسوفت اوفيس 2007 وأوفيس 2010 وايضاً 2013 و نسخة 2016 بالمجان وبطريقة سهلة جداً. ( تحميل )



بعد تحميل ملف الاداة كل ما عليك هو النقر علي ايقونة الملف مرتين لبدأ تشغيلها ولكن في حالة إذا كنت تستخدم ويندوز 10 او ويندوز 8 او 8.1 ستظهر لك نافذة مثل الموضحه في الصورة أعلاه حيث يخبرك بأن البرنامج قد يسبب ضرر علي الحاسوب ولكن هو غير ذلك علي الاطلاق حيث وظيفة الاداة واضحة جداً ولا يوجد بها شيء يتعلق بضرر الحاسوب. علي اي حال ستضغط علي More info ثم تضغط علي زر Run anyway لتبدأ الاداة بالعمل مباشرةً.



ستظهر لك واجهة البرنامج علي النحو الموضح في الصورة بالأعلي فالاداة بسيطة جداً تحتوي علي مجموعة خيارات قليلة وسهلة الاستخدام، فكل ما عليك لبدأ تحميل نسخة ويندوز هو تحديد النسخة من القائمة الموجودة بالجانب الايمن حيث تجد مجموعة من إصدارات ويندوز واوفيس المختلفة بإستثناء ويندوز 8، عند الضغط علي اي نسخة انتظر قليلاً لتظهر صفحة بالجانب الايسر تطلب منك تحديد إصدار او طبعة النسخة علي سبيل المثال ويندوز 7 ultimate او ويندوز 10 برو..إلخ وبعد التحديد اضغط Confirm وبعدها تقوم بتحديد لغة النسخة ولحسن الحظ من بين اللغات الكثيرة المرفقة ستجد اللغة العربية في جميع الاصدارات داخل الاداة، فبعد تحديد اللغة والنقر علي زر Confirm يتبقي خطوة نهائية.



الخطوة الاخيرة هي تحديد ما إذا كنت تريد تحميل نسخة 32 بت ام 64 بت وفي حالة إذا كنت لا تعلم الفرق بينهم وما الافضل فننصحك بقراءة مقال كل ما تحتاج أن تعرفه عن الفرق بين 32 بت و 64 بت. بمجرد تحديد المعمارية تضغط علي الزر الخاص بها في الاداة وستظهر لك نافذة تستطيع من خلالها تحديد مكان حفظ الملف وبدأ تحميله مباشرةً ولكن لاحظ هنا أن رابط التحميل متاح لمدة 24 ساعة اي بعد مرور المدة يتم حذف الرابط وبالتالي يتوقف التحميل لذلك فقم بالاطلاع علي مقال حل مشكلة عدم إستكمال تحميل الملفات في برنامج IDM، ولكن لاحظ ايضاً ان الاداة تستخدم اداة التحميل الافتراضي في ويندوز وليس IDM او غيره لكن بإمكانك قبل الضغط علي زر Download أن تضغط علي (Copy link for معمارية النسخة المحددة) لنسخ الرابط ولصقه داخل برنامج التحميل الذي تود استخدامه.



لاحظ ان الخطوات السابقة يُمكنك العمل عليها مع جميع النسخ الاخري لتحميلها بواسطة الاداة ولكن عادا نسخة اوفيس 2013/2016 حيث الطريقة تكون مختلفة بسبب انك لن تجد انه يطلب منك تحديد نوع حزمة اوفيس كالمعتاد بل يظهر لك روابط مباشرة لنسخة 2013 و 2016 وعند النقر علي اي منهم ستظهر لك صفحة ويب مفتوحة علي متصفح انترنت اكسبلورر تقوم من خلالها بالتمرير للأسفل لحين تصل إلي روبط التحميل فستجد انها عبارة عن قائمة مرفق بها لغة الحزمة ونوعها إذا كانت برو او Home وامام النوع تجد رابط التحميل بمجرد الضغط عليه تظهر مباشرةً نافذة التحميل.

تعليقات

  1. مرحبا انا لدي ويندوز 10على القرص c وقمت بتحميل هذه الاداة وحملت ويندوز7 وقمت بحفظ النسخة على الكمبيوتر وبعد ذلك قمت بتثبيتها على القرص d من setup وتمت العملية بكل سهولة ولكن المشكلة انه ويندوز 7 لا يتعرف على الشبكة فهل من حل لذلك وهل هناك مشكلة في تواجد نسختين ويندوز على نفس الكمبيوتر ولكم فائق الشكر والاحترام

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف6/13/2016 3:01 م

      أخى فى الله إبحث فى القرص الذى ثبت فيه الويندوز و إذا وجدت ملف بهذا الإسم windows old إحذفه ثم بعد ذالك حاول إيجاد التعريفات لأن النظام عندك لا يستطيع التعرف على الشبكة فحاول تحميل تعريفات كرت الانترنت من على جهاز إخر وإنقلها إلى جهازك وثبتها وهذا هو الرابط http://www.3dpchip.com/index_3dpchip_pre.html
      بعد أن تدخل للصفحة ستجد كلمة 3DP Net فى الأسفل إضغط عليها وحملها
      ويمكنك أيضاً مراجعة هذه التدوينة ستجد فيها ما تحتاج
      http://www.computer-wd.com/2013/06/driver-booster-update-computer-drivers.html
      أو
      http://www.computer-wd.com/2015/05/download-drivers.html
      وإذا لم يساعدك هذا يمكنك مراسلتى إذا أردت مع العلم أننى مررت بهذه المشاكل مسبقاً

      حذف
  2. أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع . وانا استفدت جدا منها على مدونتى www.arabinfox.ml أتمنى أن تصبح مثل عالم الكمبيوتر

    ردحذف
  3. جزاك الله الف خير

    ردحذف
  4. في مشكلة كل ما افتحه واحط على السنخة اللي أبيها يقولي مافي اتصال بالنت تحقق من اتصالك بالنت
    اش المشكلة ممكن أعرف

    ردحذف
  5. جزاكم الله خيرا...

    ردحذف

إرسال تعليق