كيف تقوم بقطع الانترنت عن كمبيوتر بطريقة مضمونة بدون برامج

قطع الانترنت عن جهاز معين تحتاج اليه كثيرا في الكثير من الأوقات ولأسباب مختلفة مثل : قطع الانترنت عن موظف لا يهتم بعمله بسبب انشغاله بتصفح الانترنت أو يستهلك صبيب الانترنت كثيرا بسبب التحميل ، أو قطع الانترنت عن أطفالك في البيت أو غيرها من الأمور . وهذا الأمر من الأمور التي واجهتني قبل فترة وقمت بالبحث عنها كثيرا ولم أجد حلا ناجحا لها، فأغلب الشروحات على الانترنت تستخدم برامج وهذه البرامج تحتاج الى أن توظف جهاز سيرفر تنصب عليه أحد هذه البرامج ولا بد أن يبقى هذا الجهاز السيرفر شغال ، وفي حالة انطفأ الجهاز السيرفر ارتفع الحظر عن الجهاز الذي تريد منع الانترنت عليه!!

وبعد بحث وعناء وجدت الحل الناجح والمضمون وبدون برامج والذي عن تجربة شخصية وجدته أفضل الحلول لك اذا كنت تريد قطع الانترنت على مستخدم معين في جهاز معين والذي سأشارككم اياه في السطور القادمة.

مقال من كتابة علي باحاج ضمن مسابقة تدوينة رمضان 2016



طريقة قطع الانترنت التي سأذكرها هنا اذا قمت بها لا يستطيع أحد أن يفك الحظر عن الجهاز الذي قمت بحظره الا في حالتين وهما أن تقوم انت بفك الحظر عنه او أن يقوم أحد بعمل فورمات للجهاز وفي غير هاتين الحالتين أتحدى أي أحد أن يقوم بفك الحظر!

اذا ما هي الطريقة؟ الجواب : أولا : يجب أن يكون حساب المستخدم على الكمبيوتر حساب مدير (Administrator) يعني له كافة الصلاحيات  وللتأكد من ذلك اذهب الى لوحة التحكم ثم حسابات المستخدمين تأكد أنه من نوع مدير كما في الصورة ادناه :



ثم حدد له كلمة سر ، وسيكون هذا حسابك الذي تتحكم به في قطع الانترنت وأمور اخرى ، ولنفترض ان اسم حسابك هذا (super).

ثانيا : قم بإنشاء حساب من نوع مدير  (Administrator) وذلك من لوحة التحكم ثم حسابات المستخدمين ، وهذا الحساب هو الذي سوف نقوم بقطع الانترنت عليه من حسابنا الأول ، ولنفترض ان اسم هذا الحساب الثاني (client).

ثالثا : قم بتبديل المستخدم والدخول الى الحساب الذي سميناه (client)، ثم قم بتطبيق طريقة قطع الانترنت عليه وهي أن تقوم بالدخول الى لوحة التحكم ثم خيارات الإنترنت ثم الاتصالات.



ثم اعدادات LAN ثم حدد الخيار : "استخدم خادما وكيلا للشبكة المحلية (LAN) لديك (لن يتم تطبيق هذه الإعدادات على اتصالات الطلب الهاتفي أو VPN)"، ومن ثم في خانة العنوان اكتب العنوان "1.0.0.127" وهذا هو ال Local Host، وفي خانة المنفذ اكتب 90 ثم موافق ثم موافق مرة آخري، كما في الصورة.



الى هنا تكون قد قمت بقطع الانترنت على الحساب الذي سميناه (client) بنجاح ، للتأكد قم بالذهاب الى المتصفح وقم بفتح أي موقع ستأتيك مثل هذه الصفحة أو قريبا منها :



بقيت الخطوة قبل الأخيرة وهي كيف نقوم بمنع المستخدم للحساب الذي سميناه (client) من أن يقوم بإلغاء الحظر عنه وهي من قائمة ابدأ في شريط البحث قم بكتابة الأمر التالي "gpedit.msc" ليفتح لك برنامج group policy editor كما في الصورة.



 قم بفتح : (تكوين بيانات المستخدم)  ومنه افتح (Administrative Templates)  ومنه افتح (Windows Components) ومنه حدد Internet Explorer  من الجهة الأخرى على اليسار اختر (disable changing proxy settings) بالنقر مرتين عليه كما في الصورة :



بعد القيام بنفس الخطوات السابقة سوف تختار enabled لتفعيلها ثم (موافق) كما في الصورة :



ثم اقفل نافذة group policy editor وبهذا نكون قد منعنا المستخدم من فك الحظر عنه وبذلك تمت العملية بنجاح، لكن بقيت الخطوة الأخيرة وهي أنك تقوم بتغيير المستخدم الذي طبقنا عليه الطريقة والذي سميناه (client) من مدير (Administrator) الى مستخدم قياسي (user) أو (Limited) وذلك من لوحة التحكم ثم حسابات المستخدمين. كما في الصورة :



السبب في تغييره من مدير الى مستخدم قياسي لأجل أن لا يقوم بفتح group policy editor ويقوم بتغيير الإعدادات التي قمت بها. 

الى هنا تمت العملية بنجاح فقد تم قطع الانترنت عن المستخدم والذي سميناه (client) قم بجعل هذا الحساب للمستخدم الذي لا تريده يستخدم الانترنت ولن يستطيع ومن المستحيل أن يقوم بفك الحظر عنه بغير الفورمات.
كيف تقوم بقطع الانترنت عن كمبيوتر بطريقة مضمونة بدون برامج Reviewed by Guest blogger on 6/19/2016 Rating: 5

مقالات المتابعين

يمكنك انت ايضاً أن تقوم بالمساهمة بنشر مقالات من كتابتك علي عالم الكمبيوتر، وكل ما عليك هو ارسال المقالات علي بريدنا الالكتروني computerwd1@gmail.com وسنقوم بنشرها باسمك

هناك 4 تعليقات:

  1. هل الموضوع له علاقه بالشبكات ام بالشركات الانتر نت ؟

    ردحذف
  2. ممكن الشرح عن طريق صور لوندوز يعمل باللغه الانجليزيه

    ردحذف
  3. هذا الموضوع له علاقة بالشبكات حيث أنه يقطع الانترنت من نفس الجهاز وعلى نفس الجهاز بدون تدخل من الراوتر أوغيره ، وتم تحديد العنوان المحلي 1.0.0.127 لأجل أن يبقى الجهاز يدور في حلقة محلية حيث لا يستطيع أن يتصل ب IP خارجي فقط يبقى يتكلم مع نفسه

    ردحذف
  4. أكثر شيء عجبني في المقال هو :"..وفي غير هاتين الحالتين أتحدى أي أحد أن يقوم بفك الحظر!.."
    تحسسك أنو فيه انتقام ههه
    بارك الله فيك أخي علي باحاج ...كنت أبحث عن طريقة مبتكرة لتوقيف الانترنت و ها أنت قدمتها لي ...شكراً :)

    ردحذف