أفضل 5 أنظمة تشغيل مناسبة للمخترقين (الهاكرز)

الاختراق ليس بالأمر السهل فلا يُمكن للهاكر أن يستخدم نظام تشغيل عادي مثل المُستخدم علي أغلب الحواسيب مثل نظام ويندوز وماك وغالباً لينكس، حيث أصبح للقراصنة انظمة تشغيل خاصة بهم بمعني انها تحتوي علي برامج وادوات متقدمة للإختراق الاخلاقي (ليس لإرتكاب الجرائم) لأستهداف الهاكرز وليس المُستخدم العادي في استعمال الحاسوب فيجب أن يكون له خبرة ومهارة في مجال الحاسوب وأمن المعلومات. دعوني في هذا المقال اسلط الضوء علي اشهر وافضل 5 انظمة تشغيل يُمكن للقراصنة والمخترقين استخدامها.



ستلاحظ أن جميع انظمة التشغيل التي سوف نذكرها في هذه المقالة هي عبارة عن توزيعة من توزيعات لينكس أي تستند جميعها على نواة لينكس، وإذا كنت تتسأل لماذا؟ فالاجابة ببساطة هي لآن نظام لينكس مفتوح المصدر مما يتيح للمطورين المحترفين تقديم توزيعات تتضمن كافة الادوات التي يُمكن للمخترق الاخلاقي أن يحتاجها يوماً ما، وها نحن بصدد إستعراض مجموعة منها فيما يلي.

1- نظام Kali Linux



نظام او توزيعة Kali Linux تُعد من أشهر وافضل انظمة التشغيل للمخترقين بسبب أنها تجمع كافة الادوات المهمة بالنسبة للهاكر في مكان واحد إذ يحتوي النظام علي اكثر من 300 اداة يُمكن استعمالها في مختلف الامور الخاصة بالاختراق الاخلاقي مثل إكتشاف نقاط ضعف اجهزة الكمبيوتر والشبكات، واجهة النظام مميزة ايضاً وبسيطة حيث تجد جميع الادوات في قسم Applications وهي مصنفه إلي 9 قوائم في كل قائمة تجد الكثير والكثير من الادوات من بينها ادوات لإختراق شبكات الوايرلس وبرامج لتصفح الانترنت تسمح لك بالوصول إلي الديب ويب او الانترنت المظلم، لكن كما أشرت يجب أن يكون لديك مهارة للتعامل مع مثل هذه الادوات واستخدامها بالطريقة الصحيحة.

2- نظام BackBox Linux



نظام BackBox هو عبارة عن توزيعة لينكس تستند علي أساس أوبونتو وتُعد من التوزيعات الهامة ايضاً في مجال الاختراق الاخلاقي والتي تركز علي السرعه وسهولة الاستخدام وايضاً أن تكون بتصميم قريب من الانظمة الآخري حيث تحتوي علي سطح مكتب كامل يُمكنك تخصيصه بسهولة، كما انها تآتي مع مجموعة كبيرة من أدوات الاختراق الاخلاقي التي تُعد الأكثر استخداما والأكثر شهرة هذه الادوات تساعدك علي إختراق الشبكات وتطبيقات الويب وبرامج كثيرة آخري قد تكون المفضلة بالنسبة للهاكرز، لذا يُمكن ان تعتمد عليها كنظام تشغيل اساسي لحاسوبك.

3- نظام Samurai Web Testing Framework



توزيعة Samurai Web Testing Framework يطلق عليها نظام التشغيل الأفضل لإختبار الاختراق الاخلاقي لتطبيقات الويب حيث إنه يتضمن العديد من الادوات المجانية والمفتوحة المصدر للكشف عن نقاط الضعف في المواقع الالكترونية والهجوم عليها واختراق خوادم الويب فهذا هو هدف النظام او ما تركز عليه وتستطيع ايضاً تثبيت وإضافة المزيد من الادوات آلاخري، كما انه موجهة بشكل كبير للمبتدئين في هذا المجال بفضل التصميم المميز له وإمكانية التعامل مع النظام بسهولة بالاضافة إلي انه يعرض لك آلية عمل كل اداة عند تمرير مؤشر الماوس عليها لمعرفة دورها وكيف تستخدم.

4- نظام Parrot Security



نظام Parrot Security يُمكن لنا القول بأنه عبارة عن مزيج بين توزيعة دبيان وتوزيعة Kali Linux التي تحدثنا عنها مسبقاً وذلك لتقديم افضل واقوي اداء في مجال الاختراق الاخلاقي من خلال جمع اكبر قدر من الادوات المفيدة بنسبة كبيرة للقراصنة اثناء إختبار إختراق الشبكات وإكتشاف نقاط ضعف اجهزة الحواسيب بجانب برامج تتيح لك تصفح الانترنت في خفاء وفتح الديب ويب، بجانب ذلك النظام يحتوي علي تصميم جيد يُمكن أن يكون مشابهة لما هو في نظام ويندوز لذلك تستطيع الاعتماد عليه كنظام تشغيل لحاسوبك.

5- نظام Bugtraq



توزيعة Bugtraq هي توزيعة مشهورة ايضاً ضمن انظمة التشغيل المخصصه لإختبار الاختراق الاخلاقي ويُمكن استخدامها كنظام وهمي او نظام اساسي للحاسوب، وتشمل التوزيعة ادوات كثيرة جداً مقسمة لعدة أقسام فهناك ادوات لإختبار اختراق المواقع وفحصها وادوات لاختراق الاجهزة وفحصها وادوات لإختراق الشبكات وادوات لجمع المعلومات وادوات لكسر كلمات المرور.. وغيرها الكثير، تصميم التوزيعة بسيط جداً ومشابهة إلي حد ما للأنظمة المستعرضه أعلاه ولكن ربما هذه التوزيعة تتمتع بإستقرار وراحه اكثر في التعامل.
أفضل 5 أنظمة تشغيل مناسبة للمخترقين (الهاكرز) Reviewed by Abdalrhman mohamed on 6/15/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 5 تعليقات:

  1. صاحبي راك نسيت ال back track

    ردحذف
  2. كنت اريد ان اقولها لقد نسيت الباااك تراك BackTrack

    ردحذف
  3. ذهبت للموقع الرسمي للباك تراك وأردت تحميله لكن الموقع قال :باك تراك عفا عنه الزمن ولم يعد معتمدا لذا يمكنكم تحميله من موقع سوفت بيديا أنصح بنسخة BackTrack5 KDE

    ردحذف
  4. تشكر على المجهود الكبير والرائع في تقديم هذه الانظمه وتوضيحها...اتمنى لك كل الموفقيه في عملك

    ردحذف
  5. احتاج مساعدة من هاكر

    ردحذف