6 افلام لمهووسي الكمبيوتر Geek يجب عليك أن تشاهدها

إذا كنت من متابعي مدونة عالم الكمبيوتر الاوفياء فبالتاكيد هذا العنوان ليس بالغريب عليك حيث قام الكاتب والمؤسس "محمود منير" مسبقاً بإستعراض مقال 4 افلام يجب عليك كمهووس كمبيوتر مشاهدتها حيث يشمل المقال افلام موجهة لمحبي الكمبيوتر بشكل كبير وويطلق عليهم مهوسي الكمبيوتر، هذه الافلام تتضمن قصص مميزة عن مجال الكمبيوتر والتكنولوجيا بشكل عام ويُمكن للمشاهد الـ Geek أن يستفاد او يتعلم شيء منها، كعادة الافلام الآخري التي تندرج تحت أسم "افلام هادفة" ولكن بعضها تكون قصص خيالية ليس حقيقية. في هذا المقال نود أن نمنحكم جرعة آخري من مثل هذه الافلام التي تسلط الضوء علي مجال الكمبيوتر والتكنولوجيا، إذ نستعرض أفضل 6 أفلام تستعرض هذا المحتوي ويجب علي مهووس الكمبيوتر مشاهدتها.



1- فيلم Who Am I



فيلم Who Am I 2014، لا يوجد نظام آمن - هذا ما يؤكد عليه هذا الفيلم المميز التي تدور احداثه عن قصة شاب الماني يُدعي بنجامين والذي يجسد شخصيته الممثل الالماني "توم شيلينغ" هذا الشاب المهووس بعالم الكمبيوتر والتكنولوجيا والذي تم دعوته للإنضمام إلي مجموعة من مخترقي اجهزة الكمبيوتر تسمي "CLAY" في برلين (عاصمة المانيا) ليكون واحداً منهم بالفعل بعد موافقته بدافع من فضوله للدخول لعالم الاختراق، لتقوم بعد ذلك تلك المجموعة بعمليات مستهدفه جعلت الشرطة الألمانية تلتفت إليها بقوة مما جعلها معروفة في جميع أنحاء العالم. أحداث الفيلم ممتعه ومثيرة لذلك ننصحكم بمشاهدته. ( إعلان الفيلم )

2- فيلم Steve Jobs



فيلم Steve Jobs 2015، يُعد افضل فيلم يمثل قصة مؤسس شركة أبل "ستيف جوبز" لذلك فهو فيلم رائع لكل مهووسي الكمبيوتر، تدور أحداث الفيلم عن حياة جوبز والذي يجسد شخصيته الممثل الالماني "مايكل فاسبندر" ولكن ليست حياته بالكامل حيث تبدأ قصه الفيلم بداية من إطلاق اول جهاز ماك عام 1984 وكيف تم طرده من شركته ليقوم بإنشاء شركته الثانية NeXT ثم عودته مرة آخري لشركة آبل ليقوم بإطلاق اول جهاز اي ماك. ويعرض الفيلم ايضاً كيف كان ينظم جوبز المؤتمرات والتحضيرات الصارمة الذي يقوم بها قبل الظهور امام الجميع، بالاضافة لعرض كيف كان يتعامل ستيف جوبز مع زوجته وإبنته. الفيلم يستحق المشاهدة إذا كنت من مهوسي الكمبيوتر ومن محبي شركة آبل والعبقري ستيف جوبز. ( اعلان الفيلم )

3- فيلم ALGORITHM



فيلم Algorithm 2014، هو احد الافلام الرائعه والمميزة ايضاً عن الكمبيوتر، كما يُعد من أقوي الافلام التي تعرض قصص عن القراصنة ومخترقي الحواسيب (الهاكرز). تدور احداث الفيلم حول قصة شاب يُدعي Hash والذي يقوم بدورة الممثل Raphael Barker، ويقوم هذا الشاب المستقل والمهووس بعالم الاختراق يقوم بإستغلال خبرته الضخمة في الكمبيوتر بإختراق شركات كبري وسرقة معلومات سرية هامة عن الحكومة مما يجعله يتعرض لمشاكل عديدة من رجال الاعمال وحكومات امريكا. احداث الفيلم ملهمة ومؤثرة خصوصاً بعد بداية هذه المشاكل. ( اعلان الفيلم )

4- فيلم Blackhat



فيلم Blackhat 2015، هو فيلم امريكي ومصنف ضمن افلام الحركة والاثارة وهو يتحدث عن مجرم ألكتروني يُدعي نيكولاس هاثواي والذي يمثل شخصيته الممثل Chris Hemsworth الامريكي، هذا الشاب والمهووس ايضاً بالاختراق وله خبرة كبيرة في هذا المجال يقوم بعمل عدة جرائم الكترونية منها إختراق الشبكة المصرفية الدولية التابعه لإحدي الشركات في امريكا أدت إلي وقوعه في مشاكل مع الحكومة الامريكية لتقوم بعد ذلك بمطاردته عبر ولاية شيكاغو وولاية لوس أنجلوس ليتم الامساك به بمساعدة سجين مفرج عنه كان متهم بالقرصنة اﻹلكترونية ايضاً. الفيلم من إخراج وإنتاج وسيناريو مايكل مان. ( اعلان الفيلم )

5- فيلم الهرام الرابع - The Fourth Pyramid



فيلم الهرام الرابع 2016، هو فيلم مصري من اخراج بيتر ميمي وأعتقد انه اول فيلم مصري من هذا النوع او هذا المحتوي الذي يتحدث عن الكمبيوتر والقراصنة رغم ان بعض المشاهد في الفيلم مقتبسة من مسلسل Mr. Robot، تدور احداث الفيلم حول الشاب يوسف (الذي يجسد شخصيته الممثل احمد حاتم) طالب الهندسة وهو هاكر محترف وقد استغل هذه الحرفة بعد وفاة والدته بسبب رفض المستشفي علاجها لعدم وجود ما يكفي من المال ليبدأ من هنا إنتقام يوسف من مدير المستشفي ثم سرقة اموال البنوك وتحويلها للجمعيات الخيرية ثم إختراق رجال الاعمال الكبار في مصر.. والكثير من العمليات التي جعلته مستهدف من مجموعة هاكرز امريكية ولكن... أعتقد هذا يكفي حتي لا نحرق احداث الفيلم كاملة فأنصحكم بمشاهدة الفيلم. ( اعلان الفيلم )

6- مسلسل Mr. Robot



Mr. Robot هو ليس فيلم ولكنه مسلسل تلفزيوني وليس كآي مسلسل! فهو يتحدث عن الجرائم الالكترونية التي يقوم بها مبرمج كمبيوتر الشاب اليوت الديرسون ( يمثل شخصيته الممثل رامي مالك ) الذي يعاني من اضطراب ومشاكل في التواصل مع الناس ولكن له قدرات غير عادية في استخدام الكمبيوتر والقراصنة جعلته يقوم بإختراق كل من حوله حتى يتعرف عليكم أكثر حتي تبدأ الاحداث بعد قيام Mr. Robot ليطلب منه الانضمام لمنظمته لشن هجمات إلكترونية علي شركة Evil Corp والقضاء عليها.
6 افلام لمهووسي الكمبيوتر Geek يجب عليك أن تشاهدها Reviewed by Abdalrhman mohamed on 6/22/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليقان (2):

  1. فيلم الهرم الرابع مسروق من Mr. Robot :D

    ردحذف
  2. موضوع متميز شكرا

    ردحذف