اسطوانة الانقاذ المميزة افاست Avast للتخلص من فيروسات الويندوز

استمرار فى شروحاتنا حول اسطوانات الحماية التابعة لبعض برامج الحماية الشهيرة مثا كاسبر وافيرا وافاست وغيرها ، وقد تناولنا من قبل اسطوانة الانقاذ التابعة لكاسبر وايضا اسطوانة الحماية Comodo ، وقرص الانقاذ من BitDefender ونتعرف اليوم على اسطوانة انقاذ اخري لازالة وحذف الفيروسات من جهازك لبرنامج الحماية الشهير افاست ، مع الفرق اننا سوف نقوم بانشاءه بانفسنا.



اسطوانة الحماية افاست او قرص الانقاذ الذى سوف نقوم بانشائه من خلال ادوات برنامج الافاست المتعددة وهى اداة قرص الانقاذ او Avast Rescue CD OR USB يمكنك من خلالها الاقلاع الى نظامها الوهمى وفحص حاسوبك من الفيروسات والتخلص منها بكل كفاءة ، فكل ما عليك هو تحميل برنامج افاست 2016 المجانى من الرابط الرسمى Avast.com وبعد التحميل تقوم بتسطيبه بالطريقة المعتادة ثم نقوم بعمل اعادة تشغيل للحاسوب.



نقوم بالضغط على ايقونة البرنامج الموجودة على سطح المكتب مرتين من اجل فتحها ، لتظهر لنا واجهة البرنامج الرئيسية ، وفيها مجموعة من الادوات الهامة مثل فحص الحاسوب ، وكلمات المرور ، وايضا يوجد متجر تابع لبرنامج الافاست يعرض فيه اصدار وانواع الافاست المختلفة واسعارها من اجل الشراء ،ونشاهد قائمة ادوات او Tools فنقوم بالضغط عليها.



بعد فتحنا لقائمة ادوات نرى فيها مجموعة من الخيارات الرائعة والمفيدة ، مثل الاتصال الامن اثناء تصفحك للانترنت ، والمساعدة عن بعد وهو خيار رائع للتواصل بين حاسوبين ، وسوف نتعرض له فى مقالة قادمة ان شاء الله ، احصائيات خاصة بالبرنامج ، وجدار الحماية ، وصندوق الاختبارات ، وما يهمنا هو خيار قرص الانقاذ او Rescue CD OR USB ونقوم بالضغط عليه واختياره من اجل انشاء اسطوانة الانقاذ.



بعد اختيارنا لقرص الانقاذ ، تظهر لنا رسالة بانه سوف يتم انشاء قرص اقلاع مع احدث تعريفات الفيروسات ، ويتم وضعنا امام خياران للانشاء من احدهما :
  1. انشاء قرص انقاذ من خلال استخدام فلاش ميمورى USB.
  2. انشاء قرص انقاذ من خلال استخدام قرص مرن ( اسطوانة ) CD ، وبالنسبة لى قمت باختيار الـ USB ، وقمت بتوصيل الفلاشة بالحاسوب ، وبعد ذلك الضغط على انشاء قرص الانقاذ للمتابعة.



يطلب منى هنا تحديد مكان ال USB فلاش ميمورى الذى سبق وقمت بتوصيله للحاسوب ورمزه على الجهاز هو J ، ثم نضغط بعد ذلك على تركيب على USB للمتابعة ايضا.



تظهر لنا الرسالة التحذيرية التالية بانه سوف يتم محو جميع الداتا والبيانات الموجودة على الفلاشة USB ، وبالطبع يجب ان تكون الفلاشة خالية من اى بيانات هامة ، ونضغط على نعم من اجل متابعة عمل فورمات للفلاش ميمورى.



نصل الى الواجهة التالية ، وقد تظهر لنا رسالة بتحديث البيانات والاصدار ونوافق عليها بالطبع من اجل الحصول على احدث بيانات واحدث اصدار مما يساعد على حماية نظام التشغيل ، وبعد الانتهاء من التحديث يبدء البرنامج فى تحميل ادواته وانشاء اسطوانة الانقاذ ، وكل ما علينا سوى الانتظار حتى انتهاء البرنامج من عمله.



بعد الانتهاء من انشاء قرص الانقاذ ، سوف تظهر لك رسالة بنجاح عملية انشاء القرص ، Rescue Disk has been successfully created او عملية انشاء قرص الانقاذ تمت بنجاح ، ويمكنك بعدها اعادة تشغيل حاسوبك والبوت من خلال فلاشة قرص الانقاذ ، ثم قم باختيار نوع الفحص الذى يناسبك والبحث عن الفيروسات وازالتها.

وفى النهاية نكون قد تعرفنا على كيفية انشاء قرص انقاذ من خلال برنامج الافاست سواء على USB فلاش ميمورى او على قرص مرن CD والبوت من خلاله وحذف الفيروسات، والى اللقاء فى دروس اخرى قادمة باذن الله ، شكرا لكم جميعا.

author image

سامح الخراز

مدون مصرى يعشق مجال التقنية وتكنولوجيا المعلومات ومتخصص فى مجال الشبكات وحاصل على شهادة CCNA من سيسكو فى مجال شبكات الانترنت. للتواصل معي عبر حساب الفيسبوك
اسطوانة الانقاذ المميزة افاست Avast للتخلص من فيروسات الويندوز Reviewed by Guest blogger on 6/04/2016 Rating: 5

مقالات المتابعين

يمكنك انت ايضاً أن تقوم بالمساهمة بنشر مقالات من كتابتك علي عالم الكمبيوتر، وكل ما عليك هو ارسال المقالات علي بريدنا الالكتروني computerwd1@gmail.com وسنقوم بنشرها باسمك

ليست هناك تعليقات: