خمسة إضافات في جوجل كروم ستجعل من تصفحك للإنترنت مختلفاً

يعد متصفح جوجل كروم واحد من أقوى المتصفحات في يومنا هذا لأسباب عديدة أهمها أنه متوفر على جميع المنصات ويوفر ميزات رائعة لمستخدميه تجعل من تصفح الإنترنت فيه أمراً أكثر روعة وسهولة، ولعل أهم الميزات التي يوفرها هذا المتصفح هي الإضافات التي يمكن استخدامها في هذا المتصفح، حيث يوفر متصفح جوجل كروم مجموعة كبيرة من الإضافات التي يمكن الحصول عليها من متجره والتي تشمل الكثير من المجالات كالتسلية والفائدة وشبكات التواصل الإجتماعي وغيرها.



ولكن مع عشرات الألاف من الإضافات يصبح الأمر كالبحث عن إبرة في كومة قش، حيث سيكون من الصعب معرفة أي الإضافات نختار وأيها سيحسن من تجربة تصفح الإنترنت لدينا، لذا اخترت لك اليوم أخي القارئ خمسة من هذه الإضافات ستجعل من استخدمك للإنترنت أكثر إنتاجاً وتسلية وبساطة.

1- إضافة Clipboard History 2:

إذا كنت تقوم بالكثير من عمليات النسخ واللصق أثناء استخدامك للإنترنت، فلابد أنك عانيت من أنك قد قمت بنسخ شيء ما وعندما حاولت لصقه وجدت أنك قد قمت بنسخ شيء أخر بعده.

الأمر مزعج حقاً ولكن لحسن الحظ فإن إضافة Clipboard History 2 وجدت الحل لهذه المشكلة، حيث ستقوم هذه الإضافة بحفظ ما قمت بنسخه لعدة أيام كما تريد لتتمكن من العودة لما تريده في أي وقت ولو قمت بنسخ شيء بعده.



2- إضافة StayFocusd:

المشكلة الحقيقية في الإنترنت أنه يشتت مستخدميه بشكل كبير، فإذا كنت تقوم بعمل ما وجاءك إشعار من الفيسبوك أو التويتر فسوف تقوم بفتحه وتجلس لساعة أو أكثر دون أن تشعر بالوقت الذي أضعته، وهنا يأتي دور إضافة StayFocusd حيث تقوم بالحد من هذا التشتيت عن طريق تحديد الوقت المسموح لك في المواقع التي تريدها.

حيث يمكنك عن طريق هذه الإضافة تحديد الوقت الذي يمكنك قضاؤه في الفيسبوك أو التويتر أو أي موقع أخر تريده وبعد انتهاء هذا الوقت ستمنعك هذه الإضافة من البقاء في الموقع وقتاً أكثر.



3- إضافة TimeStats:

لابد أنك تسألت يوماً عن الساعات التي تقضيها على الحاسب دون أن تشعر، وأين يضيع وقتك دوماً، الأمر صعب التحديد بسبب الكم الهائل من الصفحات والمواقع التي تقوم بزيارتها يومياً، ولكن مع إضافة TimeStats فالأمر غاية بالبساطة حيث ستقوم هذه الإضافة بتحديد الوقت الذي قضيته في كل موقع وتقدمه لك بشكل بسيط وواضح على شكل مخططات ورسوم بيانية، كما أنها تسمح لك باستبعاد موقع معين أو يوم معين من الحساب.



4- إضافة Instagram for Chrome:

مع عدم التفات الشركة إلى إطلاق تطبيق رسمي لخدمتها خاص بأجهزة الحاسب تبقى إضافة Instagram for Chrome الخيار الأفضل، حيث توفر هذه الإضافة الميزات نفسها التي يقدمها التطيبق على الهاتف الذكي دون أي حجب أو مشاكل على عكس غيرها من التطبيقات.



5- إضافة Refresh Monkey:

لابد أنك تعاني كثيراً من القيام بتحديث موقع ما مراراً وتكراراً لأنك تنتظر شيء ما أن يحصل، كأن تصدر نتائج مسابقة أو غيرها، لحسن الحظ يمكن لإضافة Refresh Monkey القيام بذلك بدلاً عنك، حيث ستقوم هذه الإضافة بتحديث الموثع الذي تريده بحسب المدة الزمنية التي تحددها وتقوم بتنبيهك عند حصول تغير في الصفحة، أي يمكنك مع هذه الإضافة القيام بتصفح مواقع أخرى وأنت تنتظر شيء ما دون الحاجة إلى البقاء في تلك الصفحة وتقوم بالتحديث.



في الختام هذه مجموعة بسطية من الإضافات المتوفرة لهذا المتصفح وهناك الكثير الكثير غيرها في متجر جوجل كروم عليك تجربتها، حيث يمكنك البحث عن الإضافات التي تحتاجها ببساطة هناك لتحصل على أفضل تجربة تصفح للإنترنت مع متصفح جوجل كروم.
خمسة إضافات في جوجل كروم ستجعل من تصفحك للإنترنت مختلفاً Reviewed by Qosai Khalifah on 6/13/2016 Rating: 5

قصي خليفة

مهندس حواسيب ومهتم بعالم التقنية بمختلف مجالاته وبخاصة الأندرويد، أعمل على المساهمة في تقديم محتوى عربي قوي وشامل.

هناك 3 تعليقات:

  1. مجموعة مميزة جزاك الله خيرا

    ردحذف
    الردود
    1. أهلاً وسهلا أخي، وإياكم إن شاء الله

      حذف
  2. شكرا لك على التقدمة القيمة

    ردحذف